بعد تسجيل أول حالة وفاة.. هل "السجائر الإلكترونية" تؤدي للموت المبكر؟ (إنفوجراف)

أمريكا تسجل أول حالة وفاة.. هل "السجائر الإلكترونية" تؤدي للموت المبكر؟

حذرت العديد من الدرسات الطبية من خطورة تناول السجائر الإلكترونية

لما لها من ضرر خطر على صحة الإنسان، وفي تطورا خطير سجلت الولايات المتحدة الأمريكية بالأمس أول حالة وفاة في سن مبكر

من المحتمل أن تكون بسبب تناول السجائر الإليكترونية، فهل تناولها يؤدي إلى الموت المبكر؟

الولايات المتحدة الأمريكية أكدت بالأمس وفاة مريض كان يستخدم السجائر الإلكترونية

إنفوجراف عن خطورة السجائر الإلكترونية

حذرت العديد من الدراسات الطبية من خطورة تناول السجائر الإلكترونية، لما لها من ضرر خطير على صحة الإنسان، وفي تطور خطير سجلت الولايات المتحدة الأمريكية بالأمس أول حالة وفاة في سن مبكر، من المحتمل أن تكون بسبب تناول السجائر الإليكترونية، فهل تناولها يؤدي إلى الموت المبكر؟
 
الولايات المتحدة الأمريكية، أكدت أمس الأول وفاة مريض كان يستخدم السجائر الإلكترونية، نتيجة إصابته بأمراض رئوية حادة، وهو الأمر الذي دفع السلطات الأمريكية للبحث عن السبب الذي قد يكون وراء 200 حالة محتملة أخرى.

أضرار السجائر الإلكترونية

جنيفر لايدن، المسؤولة الطبية في ولاية إلينوي، أكدت أن المريض المتوفى كان يعاني من أزمة تنفسية شديدة، مضيفة: "تلقينا بالأمس تقريراً عن وفاة شخص بالغ نُقل إلى المستشفى بعد تعرُّضه لأزمة تنفسية شديدة من جرّاء تدخينه السجائر الإلكترونية".
 
 
أما عن عمر الشاب البالغ فلم تكشف عنه لايدن، كما رفضت الإفصاح عن جنس المريض، ولكنها كشفت عن أعمار المرضى، الذين عُولجوا في الولاية إلى حد الآن قائلة: "تتراوح أعمارهم ما بين 17 و38 عاماً".

خطورة السجائر الإلكترونية

وكشفت  مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منه، عن تسجيل السلطات الصحية في أمريكا 193 حالة محتملة من الأمراض الرئوية الحادة المرتبطة باستخدام السجائر الإلكترونية في 22 ولاية أمريكية منذ  نهاية يونيو الماضي، مشيرة إلى أن السبب لا يزال غير محدّد، ولكن جميع المرضى استخدموا السجائر الإلكترونية أخيراً لتدخين النيكوتين أو القنب.
"علينا أن نحذّر من أن استخدام السجائر الإلكترونية".. هكذا حذر مسؤول قسم الصحة في إلينوي، نغوزي إزيكي؛ من شدة الأعراض التي يعانيها الأفراد الذين يتعاطون السجائر الإلكترونية، مشيراً إلى أنها مقلقة للغاية، ومن المحتمل أن تكون خطراً على الصحة.
 
 
ومن جهتها، أوضحت إيلينا أرياس؛ نائبة مدير قسم الأمراض غير المعدية بالإنابة في مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، أنه بالرغم من تشابه الحالات، إلا أنه من غير الواضح إذا ما كان هناك سبب مشترك وراء هذه الحالات أم لا حتى هذه اللحظة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

أسباب ضعف الانتصاب .. العسل حل سحري

يعتبر ضعف الانتصاب من الأمور الشائعة والمنتشرة بين الرجال من مختلف الأعمار والتي تحدث لهم من حين لآخر، فكثير منهم يتعرضون لهذه المشكلة نتيجة لأسباب مختلفة، ولكن التعرض لـ ضعف الانتصاب بشكل متكرر...

احذر.. الوقوف أو الجلوس الخاطئ لفترات طويلة يصيبك بأمراض خطيرة

جمعينا نضطر أحياناً إلى الوقوف أو الجلوس لأوقات وفترات طويلة، سواء بحكم أعمالنا على المكاتب أو الأعمال في ميادين عمل مفتوحة تحتاج منا إلى الوقوف لفترة طويلة، ولكن احذروا من ذلك فقد تكون له مضاعفات...

قد يضعك الأمر في مواقف مُحرجة.. كيف تقوي ذاكرتك وقدرتك على الاستدعاء؟

 كل شخص يمر بلحظات يشعر فيها وكأنه خارج الزمن بالنظر إلى أنه نسي بعض الأحداث أو المواقف، خاصة إذا كان مُنشغلاً دائماً وحياته مليئة بالأمور التي تثقل كاهله. قد يكون هذا طبيعياً في بعض الأحيان...