أهم 8 تطبيقات خدمية سعودية.. حملها الآن

أهم 8 تطبيقات خدمية سعودية.. حملها الآن

8 تطبيقات خدمية سعودية تسهل عليك حياتك.. حملها الآن

8 تطبيقات خدمية سعودية تسهل عليك حياتك.. حملها الآن

تطبيق "تأكد"

تطبيق "وصلني تاكسي"

تطبيق "فني"

أصبحت التطبيقات الإلكترونية في عصرنا الحالي وسيلة لا يمكن الاستغناء عنها في كافة مجالات الحياة، فلم تعد تلك التطبيقات الموجودة على  متاجر "AppStore" و"Google play" تمثل خيارات ترفيهية فقط بل امتدت لتكون أكثر فائدة، وإلى جانب كونها أصبحت خيارات خدمية فهي توفر تلك الخدمات بصورة مجانية ومتنوعة ما يجعل حياتنا تسير بطريقة أسهل مما مضى.
 
ويتجسد ذلك بشكل واضح في المملكة العربية السعودية التي ترغب في تطوير خدماتها وتسهيل الإجراءات المعقدة على مواطنيها من خلال طرق تتناسب مع العصر الحالي والذي تتصاعد فيه وتيرة التقدم التكنولوجي لنجد بعض التطبيقات التي توفرها الحكومة والغرض منها هو مساعدة المواطن في متابعة معاملاته والاستفادة من الخدمات التي يوفرها التطبيق بسهولة ومرونة أو التي صُمّمت من قبل أشخاص من الشباب السعودي الطموح والذي كل يرغب في تزويد المواطنين بخدمات عالية الجودة تسهل على المقيمين داخل المملكة حياتهم، سواء كان ما يريده المستخدم هو سيارة أجرة أو كتاب أو حتى وقود للسيارة.
 
وفي التقرير التالي أبرز التطبيقات الإلكترونية السعودية المهمة التي تقدم خدمات مجانية للمستخدمين يمكن الاستفادة منها..

تطبيق «هادف»

يعتبر "هادف" منصة إعلامية متكاملة يمكن تشبيهها بشبكة "نتفلكس" العالمية مع توفير محتوى آمن للأسرة عن طريق عرض أفلام كرتونية وقنوات بث مباشرة هادفة لمواكبة المفاهيم الدينية والتربوية والأسرية في المجتمع السعودي، حيث يصفه القائمون عليه بأنه "أول تطبيق للمشاهدة الآمنة التي لا تتطلب مراقبة الكبار"، ويوفر التطبيق ما يقرب من 6000 حلقة كرتونية من الأعمال الهادفة الموجهة للأطفال والتي لا تحتاج إلى مراقبة أولياء الأمور.

تطبيق "تأكد"

يعتبر تطبيق "تأكد" واحداً من التطبيقات التي وفرتها الحكومة السعودية لمواطنيها، حيث طورته الهيئة  السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالشراكة مع المركز السعودي لكفاءة الطاقة ليوفر للمستهلك خدمة مجانية للتحقق من سريان مفعول علامة الجودة  وملصقات بطاقة كفاءة الطاقة للمنتجات الكهربائية (المكيفات، الغسالات والثلاجات)، الإطارات والمركبات والإنارة، وكذلك استعراض المنتجات الحاصلة على علامة الجودة أيضاً، كما يدعم التطبيق خاصية لتقديم بلاغ تجاري عند انتهاء علامة الجودة.

تطبيق "مرني"

يختص تطبيق "مرني" بخدمات النقل والمساعدة على الطريق في المملكة العربية، أينما كنت وفي أي وقت، ويعمل كمنصة تفاعلية تعتمد على تقنية الإنترنت وخدمة تحديد المواقع لربط المستخدمين بمزودي الخدمات، فهو يوفر ٤ خدمات رئيسية للمساعدة على الطريق: طلب سطحة لنقل السيارات المعطلة، إصلاح وتغيير البنشر، تعبئة بنزين، أو شحن وتغيير البطارية، ببساطة، اختر الخدمة المطلوبة وسيقوم مرني بالبحث عن أقرب مزود خدمة لديك ليوفر لك ما تحتاجه بأسرع وقت وأقل جهد.

تطبيق "فني"

يوفر هذا التطبيق مجالاً متصلاً بين  الفنيين والباحثين عنهم من أجل خدمات منزلية سريعة تشمل إصلاحات في مجالات الكهرباء، السباكة، النجارة، ومختلف المجالات الأخرى، بالإضافة إلى أعمال الدهان والتنظيف ونقل الأثاث وإصلاح التكييف، ويوفر التطبيق لمستخدميه الوصول الأسرع إلى الفنيين ذوي الجودة العالية.

تطبيق "وصلني تاكسي"

يعد تطبيق "وصلني تاكسي" من التطبيقات السعودية المهمة التي لاقت انجذاباً كبيراً من المواطنيين السعوديين وهو بالكامل فكرة سعودية المنشأ والتي تناسب بقوة العديد من التطبيقات العالمية الشبيهة له، حيث يقدم التطبيق خدمة توفير وسيلة نقل سريعة وذات كفاءة عالية لمقيمي المملكة حسب حاجة العميل، حيث يستطيع الاختيار من بين العديد من فئات السيارات المختلفة مثل سيارة عائلية، سيارة عادية، سيارة اقتصادية وسيارة أعمال فاخرة.

تطبيق "كلنا أمن"

طورت إدارة الأمن العام في المملكة العربية السعودية تطبيق "كلنا أمن" لتوفير خدمة الأمن الذاتي للمواطن ليكون بذلك المواطن هو رجل الأمن والذي يمكنه من بالإبلاغ عن أي حادثة من خلال رفع صورة أو تسجيل صوتي للحادثة التي أمامه وتحديد مكان وقوعها على الخريطة وكتابة بعض التفاصيل.

تطبيق "مجموعة طبيب"

يوفر التطبيق خدمة لحجز المواعيد مع كافة أطباء وعيادات ومستشفيات المملكة العربية السعودية، ويمكنك الحجز عن طريق ضغط أيقونة الهاتف بالصفحة الرئيسية بالتطبيق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

هل تحب الأغاني؟.. Youtube Music يطلق تحديثات جديدة خصيصاً من أجلك

نجاحات كبيرة يحققها تطبيق Youtube Music بعد جمعه ما يقرب من 20 مليون مشترك، وفق ما أعلنت عنه جوجل في مؤتمر الإعلان عن أرباحها الفصلية، الذي استغلته أيضاً للإعلان عن آخر تحديثات التطبيق، وأبرزها خاصية...