أفضل تمارين عضلات الذراع للمتبدئين.. لمظهر قوي وجذاب

أفضل تمارين عضلات الذراع للمتبدئين..الأهم لقدرات عضلاتهم

تمرين HAMMER CURL : عمل تمرين HAMMER CURL من بين تمارين عضلات الذراع للمبدتئين على تأمين القوة والضخامة لعدة تكوينات عضلية في عضلات الذراع مثل عضلات الساعد بجانب عضلة البايسيبس

تمرين CABLE ROPE CURL : هذا التمرين يعمل على تقوية وتضخيم عضلات الساعدين وعضلة الرست والترايسيبس بجانب البايسيبس

تمرين CONCENTRATION CURL : لا يستهدف تكبير وتضخيم عضلات البايسيبس وتقويتها فحسب بل أيضا يمنحها مظهرها الشبه دائري الجذاب.

تمرين CLOSE-GRIP BENCH PRESS : يستهدف عضلات الترايسيبس بشكل قوي للغاية ورائع حيث يعمل الوضع الضيق لقبضتي اليد على البار على وضع ضغط كبير بجانب أجزاء عضلات الصدر العلوية

تمرين BENCH DIP : يجعل عضلات الترايسيبس أكثر ضخامة وقوة على المدى القصير للغاية بجانب تقوية عضلات الكتف وعضلات الصدر

تمرين REVERSE WRIST CURL : يضمن الضخامة والقوة لعضلة الرست وهي العضلة الأساسية الداعمة لحركة الذراع

بكل تأكيد أفضل تمارين عضلات الذراع للمبتدئين هي أهم تمارين عضلات الذراع مراعاة للقدرات العضلية الخاصة بالمبتدئين من حيث  أحجام تلك العضلات ومدى قوتها وتماسك الألياف والأنسجة العضلية المكونة لها، فمع تواجد العشرات من تمارين عضلات الذراع القوية والفعالة يجب أن ينتقي الرياضيون المبتدئون منها تمارين عضلات الذراع التي تعد وتجهز تكوينهم العضلي وتهيئه للمراحل المقبلة حيث التمارين الأقوى والأوزان الأكبر.

للمبتدئين.. هذه التمارين هي الأنسب لعضلات الذراعين (فيديو)

وفي التقرير التالي وبحسب موقع muscle and fitness سوف نسلط الضوء على أهم تمارين عضلات الذراع للمبتدئين التي تمتلك تأثيرات رائعة على عضلتي البايسيبس والترايسيبس وتضمن لهما ظهور النتائج الإيجابية الرائعة فيما يتعلق بالتمتع بالقوة والضخامة.

1- تمرين HAMMER CURL

تمرين HAMMER CURL

بالنسبة لأهم أهداف تمارين عضلات الذراع للمبتدئين فإن تأسيس عضلات ذراع قوية من مختلف الأجزاء والمناطق؛ أمر يمثل أولوية قصوى وذلك بهدف منح الرياضي ذراعاً قوية قادرة تقدم الدعم عند ممارسة تمارين عضلات الذراع الأكثر قوة.

لهذا يعمل تمرين HAMMER CURL من بين تمارين عضلات الذراع للمبدتئين على تأمين القوة والضخامة لعدة تكوينات عضلية في عضلات الذراع مثل عضلات الساعد بجانب عضلة البايسيبس.

وبالنسبة للرياضيين المبتدئين فإن تمارين عضلات الذراع الأهم لهم كتمرين HAMM ER CURL من الأفضل أن تتم ممارستها من خلال الدملبز لأربع مجموعات تتراوح عدد التكرارات لكل مجموعة من المجموعات الأربع ما بين الـ 15 والـ 20 تكراراً.

2- تمرين CABLE ROPE CURL

تمرين CABLE ROPE CURL

بالطبع سيمثل تواجد تمرين رائع مثل تمرين CABLE ROPE CURL في روتين تمارين عضلات الذراع بالنسبة للاعب المبتدئ إضافة قوية للغاية في تقوية المجموعات العضلية المتعددة المكونة لعضلات الذراعين وصولاً إلى عضلات الكتف.

وبالنسبة لأهمية تمرين CABLE ROPE CURL بين أهم تمارين عضلات الذراع للمبتدئين فإن هذا التمرين يعمل على  تقوية وتضخيم عضلات الساعدين وعضلة الرست بجانب الأجزاء الخارجية والداخلية لعضلات البايسيبس؛ بالإضافة إلى عضلات الترايسيبس، وأخيراً يمتد المفعول الرائع ليشمل تقوية وزيادة مرونة عضلات الكتف.

ولأن طريقة ممارسة تمارين عضلات الذراع للمبتدئين بشكل صحيح هي الضمانة الأهم لظهور تأثيراتها الإيجابية فإن ممارسة تمرين CABLE ROPE CURL على شكل 4 مجموعات تتراوح التكرارات في كل منها ما بين الـ15 والـ20 هي الطريقة الأفضل دائماً.

أفضل تمارين شد الذراعين للرجال

3- تمرين CONCENTRATION CURL

تمرين CONCENTRATION CURL

يعتبر تمرين CONCENTRATION CURL من بين تمارين عضلات الذراع الأهم والأكثر شهرة سواء بين المبتدئين أو المحترفين على حد سواء، فهو لا يستهدف تكبير وتضخيم عضلات البايسيبس وتقويتها فحسب، بل أيضاً يمنحها مظهرها  شبه الدائري الجذاب.

ولعل من أهم الأمور المتعلقة بالمبتدئين فيما يخص تمارين عضلات الذراع هو الانتباه إلى طريقة الممارسة الصحيحة والسليمة، فلا شيء إيجابي سيحدث دون ضمان تلك النقطة، لهذا فتح الفخذين وتثبيت منطقة أعلى المرفق للذراع المستهدفة على المنطقة الداخلية للركبة واختيار الوزن السليم بجانب الحرص على رفع الدمبل إلى أعلى نقطة عند ممارسة التمرين هي أصح طريقة لممارسة التمرين.

ومع أخد فترات من الراحة بين المجموعات الأربعة لتمرين CONCENTRATION CURL لن تختلف عدد مرات تكراراته عن تمارين عضلات الذراع السابق ذكرها في الأعلى.

4- تمرين CLOSE-GRIP BENCH PRESS

تمرين CLOSE-GRIP BENCH PRESS

من تمارين عضلات الذراع الرائعة والقوية من المفترض أن يمارسها المبتدئون والمحترفون داخل صالات الجيم بسبب التأثيرات الرائعة والمزدوجة، فتمرين CLOSE-GRIP BENCH PRESS الذي يستهدف عضلات الترايسيبس بشكل قوي للغاية ورائع؛ حيث يعمل الوضع الضيق لقبضتي اليد على البار على وضع ضغط كبير على عضلات الترايسيبس بجانب التأثير المثير للإعجاب لأجزاء عضلات الصدر العلوية.

وتعتبر 4 مجموعات تحتوي كل منها على تكرارات تتراوح ما بين الـ15- 20 مع أخذ فترات من الراحة بين المجموعات لا تزيد على الـ90 ثانية بأي حال من الأحوال هي أفضل الطرق المثالية لممارسة تمارين عضلات الذارع للمبتدئين تمرين CLOSE-GRIP BENCH PRESS.

أفضل تمارين الباي والتراي.. تمتع بالقوة والجاذبية معاً

5- تمرين BENCH DIP

تمرين BENCH DIP

الشعور اللحظي بالنتائج الرائعة عند ممارسة تمارين عضلات الذراع للمبتدئين أمر تضمنه لك بعض التمارين قوية التأثير والمفعول فيما يخص استهدافها للعضلات، ومن بينها تمرين BENCH DIP الذي يدفع فيضان من الدماء لعضلتي الترايسيبس رائع يجعلهما أكثر ضخامة وقوة على المدى القصير للغاية بجانب تقوية عضلات الكتف وعضلات الصدر بشكل ثانوي .

وبالطبع تمرين BENCH DIP من تمارين عضلات الذراع التي يمكن مضاعفة تأثيرها بتعليق السلاسل الحديدية على الجسم أو وضع الأوزان الحديدية على الفخذ.

6- تمرين REVERSE WRIST CURL

تمرين REVERSE WRIST CURL

هذه المرة في قائمة تمارين عضلات الذراع سوف نوجه التأثير الرائع والقوي لـ3 مجموعات و20 تكراراً ثابتاً لكل منها إلى عضلة الرست بشكل أساسي وهي العضلة الأساسية الداعمة لحركة الذراع وقوته، لهذا إعدادها بشكل قوي من خلال تمرين خاص بها مثل تمرين REVERSE WRIST CURL سيكون أمر مميز للغاية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

تمارين كيجل للرجال بالصور ..كيف تعرف أنك تمارسها بشكل صحيح من المنزل؟

تمارين كيجل من أهمّ التمرينات التي تعمل على شدّ وتقوية العضلات الموجودة في منطقة أسفل الحوض، التي تتعرّض في بعض الأحيان إلى الضعف بسبب حالات مرضية أخرى.ما هي تمارين كيجل؟ولمن لا يعرفها فتمارين كيجل...