أفضل الأماكن السياحية في الرياض .. أجمل مدن المملكة

أفضل الأماكن السياحية في الرياض .. أجمل مدن المملكة

أفضل أماكن سياحية في الرياض

تأتي حديقة الحيوانات كأبرز المعالم والأماكن السياحية في الرياض للعوائل

تزخر الرياض بالكثير من الأماكن السياحية التي تناسب جميع أفراد العائلة

يعتبر منتزه السلام أحد الأماكن السياحية في الرياض للعوائل

تزخر الرياض بالكثير من الأماكن السياحية التي تناسب جميع أفراد العائلة، وبتنوع مميز ومرضٍ ما بين الحدائق، والمتنزهات، والملاهي الكلاسيكية، وأيضاً الملاهي المائية، وكذلك الأبراج وناطحات السحاب ويأتي برجا الفيصلية والمملكة كأبرز المباني في المملكة بشكل عام.

ومن المعروف أن الرياض والمشتق اسمها من الحدائق الغنّاء تقع  في الجزء الشرقي لقلب الجزيرة العربية وسط المملكة، وهي تحتل موقعاً يتوسط قارات العالم، وتتميز الرياض بكثرة الأماكن  السياحية التي تستحق الزيارة، سواء للعوائل أو الشباب، كما تتميز الرياض بطبيعتها الساحرة وآثارها التاريخية، ومتنزهاتها الخضراء ومدنها الترفيهية، بالإضافة إلى أبراجها العالية وناطحات سحابها الشاهقة الارتفاع.

أفضل  5 أماكن سياحية في مصر.. وجهات سفر لن تكلفك كثيراً

 

أماكن سياحية في الرياض للعوائل

من أفضل الأماكن السياحية في الرياض برجا المملكة والفيصلية وهما من سماتها الأساسية وأشهر معالمها السياحية، كما يعد المتحف الوطني أحد الأماكن السياحية المفضلة في الرياض للعوائل، وهو أهم معلم ضمن المركز التاريخي، ومن أهم وأضخم المعالم التاريخية في المملكة.

حديقة الحيوانات

كما تأتي حديقة الحيوانات كأبرز المعالم والأماكن السياحية في الرياض للعوائل، وهي تمتد على مساحة 16.000 متر وتشتمل على الكثير من أشجار النخيل والصنوبر، بالإضافة إلى مطعم وعدد من الاستراحات المنفصلة للنساء والرجال، إلى جانب ألعاب الأطفال المتميزة ودورات للمياه ومحال تجارية مختلفة لبيع الهدايا والوجبات الخفيفة موزعة في أنحاء الحديقة.

كذلك يعتبر متنزه السلام أحد الأماكن السياحية في الرياض للعوائل وهو يقع بالقرب من قصر الحكم، ويمتد على مساحة 312.000 متر مربع من المساحات الخضراء والمسطحات المائية.

كما تعد العاصمة السعودية من أكثر مدن العالم توسعاً ونمواً تتميز برمالها الذهبية والمراكز التجارية والمالية ويظهر فيها التطور العمراني بأبها حلله من خلال أبراجها ومراكز التسوق الضخمة فيها، مما يجعلها من أفضل وأجمل الأماكن السياحية في الرياض للعوائل.

أماكن سياحية في الرياض للشباب

تحفل الرياض بالكثير من الأماكن السياحية للشباب مجهزة بالاستراحات التي تحتوي على مسابح وملاعب رياضية يمكن للشباب استئجارها وقضاء وقت ممتع بداخلها، كما يلجأ بعض الشباب في مدينة الرياض إلى زيارة المقاهي للجلوس والاجتماع مع الأصدقاء، فضلاً عن  التمشية في شوارع المدينة سيراً على الأقدام أو بالسيارات.

 أفضل أماكن سياحية في مصر وأرخصها

ومن أشهر الأماكن السياحية في الرياض للشباب شارع التحلية الذي يعتبر من أهم وأرقى الشوارع ذات الطابع العصري، نظراً لما يحتويه من محلات ومرافق ومجمعات تلبي جميع الاحتياجات وتشكل متنفساً بالأخص لفئة الشباب، إضافة إلى وادي حنيفة الذي بات واحداً من أفضل وأجمل الأماكن السياحية في الرياض وهو عبارة عن وادٍ كبير، وهو يعد من أطول الأماكن التّرفيهيّة المفتوحة المخصّصة للتنزه في مدينة الرّياض؛ وهو يتمتع بطبيعته الساحرة ومناظره الطبيعية الخلابة ذات الأشجار المختلفة، إلى جانب قناته المائية دائمة الجريان.

أماكن حلوة بالرياض للمتزوجين

كما تحظى العاصمة بالعديد منالأماكن الحلوة للمتزوجين في الرياض وأبرزها الحديقة المائية ووتر سبلاش وهي من أجمل الأماكن السياحية في العاصمة، حيث  تعد تجربة فريدة من نوعها تحمل الكثير من المتعة والمغامرة لروّادها، إذ تضم العديد من بحيرات السباحة للكبار، الصغار والنساء، وأيضاً الألعاب المائية الشيقة، بالإضافة إلى منطقة ملاهي كلاسيكية، كما تضم شاليهات لقضاء يوم ممتع.

وبجانب الحديقة المائية هناك مدينة الثلج والتي من أشهر الأماكن السياحية في الرياض وهي أول مدينة ثلج في السعودية، وتصل درجة الحرارة في مدينة الثلج إلى 3 درجات تحت الصفر على مدار السنة كلها، وتمتاز بتفردها في تقديم مجموعة من الأنشطة المتنوعة والمختلفة، التي تضم 12 نشاطاً مختلفاً، فضلاً عن احتوائها على الألعاب الثلجية من ضمنها سيارات الجليد، والمنحدرات الجليدية ذات ارتفاعات مختلفة، والتزلج على الجليد.

أماكن سياحية عليك زيارتها قبل أن تختفي (صور)

وسائل الترفيه في الرياض

تضم مدينة الرياض السعودية الكثير من أماكن الترفيه التي تجد فيها ما تحتاجه من المرح والترويح عن النفس، ويعد عالماً جمالياً من أبرز وسائل الترفيه في الرياض ذات الطابع التربوي التعليمي، حيث يوفر بيئة رائعة لتعليم الأطفال العديد من المهن والعلوم بأسلوب عصري وممتع، أيضاً هناك  ملاهي سفوري لاند التي تبرز كواحدة من أبرز وأشهر وسائل الترفيه في الرياض، نظراً لاحتوائها على العديد من الألعاب الترفيهية الحديثة منها والتقليدية والمناسبة لجميع الفئات العمرية، مما يجعل منها مكاناً مفضلاً  للترفيه.

وتأتي مدينة ملاهي الحكير لاند الترفيهية من وسائل الترفيه في الرياض، نظراً لتميزها بمجموعة شيقة من الألعاب المناسبة للكبار والصغار التي تبعث روح المغامرة في النفوس، بالإضافة إلى ما تحوية من مجموعة رائعة من المطاعم ذات الأسماء العالمية، وأيضاً محلات تجارية للتسوق، والمقاهي المميزة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

قلعة الرومانسية وبحيرة التأمل أفضل الأماكن المقترحة للسياحة في زيلامسي

رغم صغر مساحتها فإن زيلامسي تُعد واحدة من أروع المنتجعات وأجملها في العالم، وبالطبع إنه أمر طبيعي؛ نظرًا لاحتوائها أماكن سياحية كثيرة ومزارات أثرية تاريخية، علاوةً على الطبيعة الخلابة، ما جعلها وجهة...

مطعم تشيبرياني بجزيرة ياس يستعد لاستقبال ضيوف سباق الفورمولا 1 في أبوظبي

أعلنت إدارة  مطعم تشيبرياني الإيطالي الذي يقع في مرسى ياس مارينا جزيرة ياس، الذي يعتبر مقصداً للمشاهير والزعماء من  أنحاء العالم كافة؛ عن استعداده لاستقبال ضيوفه القادمين لمتابعة الجولة...