جوائز أكثر من 53 مليون ريال.. إثارة في مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف

جوائز أكثر من 53 مليون ريال.. إثارة في مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف

يهدف مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته الحالية، إلى تأصيل وترغيب المواطنين في تراث رياضة الهجن

اللجنة المنظمة لمهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الثانية، أعلنت قبل الانطلاق عن جائزة جديدة وهي «سيف ومليون ريال»،

حذرت اللجنة المنظمة لمهرجان ولي العهد للهجن بنسخته الثانية، من المنشطات

هذا فيما واصلت «حقايق» منافساتها وتألقها في يومين متتاليين، وذلك ضمن الأشواط التنشيطية لمهرجان ولي العهد للهجن

انطلقت منذ أيام أكثر من 800 مطية في إطار منافسات مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته الثانية، والذي يأتي ضمن فعاليات موسم الطائف، حيث يقام المهرجان الفريد من نوعه على أرضية ميدان محافظة الطائف للهجن، حيث تم توزيع المنافسات على 16 شوطاً للفترة الصباحية في انطلاقة السباق وذلك لمسافة 2 كلم، وضم السباق الأول سن المفاريد (بكار - قعدان)، فيما تضاعفت مسافة السباق في المراحل المقبلة لتكون 4 كلم، ومن ثم 6 كلم. 
 

هدف مهرجان ولي العهد للهجن:

يهدف مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته الحالية، إلى تأصيل وترغيب المواطنين في تراث رياضة الهجن، وأيضاً تعزيزها في الثقافة السعودية، العربية والإسلامية بشكل عام، وبخلاف هذا فإن المهرجان يهدف إلى جلب عوائد اقتصادية على المجتمع، وذلك من خلال تنظيم مهرجان ثقافي اقتصادي ورياضي متنوع، مما يعود بالنفع على الدولة والمواطنين. 
 
مهرجان ولي العهد للهجن، تمكن في نسخته الأولى التي انطلقت العام في الماضي، من جذب الآلاف من الحاضرين، مما دفع موسوعة جينيس للأرقام القياسية بالتوجه لإعطاء المهرجان تأشيرة دخول إلى الموسوعة، وذلك بعد أن شارك في المهرجان أكثر من 11 ألف مطية.
 

النسخة الثانية مختلفة: 

اللجنة المنظمة لمهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الثانية، أعلنت قبل الانطلاق عن جائزة جديدة وهي «سيف ومليون ريال»، وخُصصت هذه الجائزة للشخص مالك الهجن الذي تحصل مطاياه على أكثر النقاط، هذا فيما تأتي نسخة المهرجان الثانية بمجموع جوائز مالية تصل قيمتها الإجمالية إلى 53 مليون ريال، حيث يتنافس عليها مجموعة كبيرة من ملاك الهجن المحلية والدولية أيضاً، وذلك بعدد يصل إلى 439 شوطاً، على فترتين تبدأ الأولى (الصباحية) من الساعة السابعة صباحاً، والفترة المسائية تبدأ من الساعة الثالثة عصراً. 
 
 
اللجنة المنظمة للمهرجان أكدت أن النقاط تُحتسب في الأشواط العامة لأشواط الإنتاج، بالإضافة إلى السباق الختامي، على أن تكون ملكية المطية شخصية بنسبة 100%، ولن يتم ذلك بدون أن يقوم المتسابقون بتعبئة الاستمارة الخاصة بذلك، مع أحقية المالك في إضافة من صلة القرابة من الدرجة الأولى (الأب - الأبناء) إذا كانت المطايا تحمل نفس الشعار. 

إرشادات اللجنة: 

حذرت اللجنة المنظمة لمهرجان ولي العهد للهجن بنسخته الثانية، من المنشطات، حيث إنها أكدت انه سوف يتم الكشف والتحليل لمعرفة إذا ما كان المتسابقون قد استخدموا للهجن منشطات من عدمه، ونوهت بأنها لن تعتمد أي نتائج إلا بعد نهاية المهرجان، وذلك من أجل التأكد من نتائج كشف المنشطات، وأنها سوف تقوم باستبعاد كل نقاط المطايا التي تكون تحليلاتها إيجابية للمنشطات. 
 

حضور قوي لمداهم :

أثار «مداهم» لمالكة جابر ربيع صالح الجابر المري، إعجاب كافة الحاضرين للمهرجان، حيث سجل أفضل توقيت في أشواط الفترة الصباحية بظفره بنوماس الشوط الرابع، وذلك وسط منافسة قوية وشرسة اجتذبت إعجاب وصيحات الجماهير. 

الحقايق ومنافسة شرسة:

هذا فيما واصلت «حقايق» منافساتها وتألقها في يومين متتاليين، وذلك ضمن الأشواط التنشيطية لمهرجان ولي العهد للهجن، حيث شهدت كافة الأشواط التي أقيمت على أرضية ميدان محافظة الطائف للهجن، في سن الحقايق تألقها في مساقة 3كلم، وشهدت مشاركة واسعة لملاك الهجن في المملكة العربية السعودية وأيضاً دول الخليج، حيت تمكنت «الجذابة» لمالكها سعيد الهاجري من انتزاع أول أشواط البكار في الفترة الصباحية، وأتت في المركز الثاني لشوط القعدان «الوسام» على رأس أفضل التوقيات الزمنية في الشوط نفسه. 
 
 
هذا واحتلت «صيت» لمالكها مزيد سمير الشمري، المركز الأول حيث كانت الأسرع بين كل المطايا المشاركة في مختلف الأشواط، وذلك بزمن وصل إلى 6 دقائق و11 ثانية، وفي الوقت نفسه تمكنت «العاصمة» من حسم الشوط الأول لمالكها محمد بن شريم المري. 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

لحظة تتويج البريطاني أنتوني جوشوا بلقب نزال الدرعية التاريخي «فيديو»

تُوج الملاكم البريطاني أنتوني جوشوا، بلقب نزال الدرعية التاريخي، بعد فوزه على منافسه المكسيكي آندي رويز جونيور، بعد 12 جولة مثيرة شهدها النزال، الذي أقيم ضمن فعاليات موسم الدرعية.ماذا قال نجما...