معالم سياحية في الطائف.. احرص على زيارتها

معالم سياحية في الطائف.. احرص على زيارتها

تحظى الطائف بعدد من المقومات التي تجعلها الوجهة السياحية الأساسية في المملكة

تعرف مدينة الطائف بأنها من اجمل اماكن السياحة في السعودية نظرا لما تتمتع به من طبيعة خلابة ومناخ معتدل

تقع مدينة الطائف في منطقة مكة المكرمة على المنحدرات الشرقية لجبال السروات

تعتبر السياحة في الطائف من أبرز الرحلات التي يمكنك القيام بها في حياتك

تعرف مدينة الطائف بأنها من أجمل أماكن السياحة في السعودية؛ نظراً لما تتمتع به من طبيعة خلابة ومناخ معتدل تجعلها وجهة سياحية مفضلة لأولئك الذين يهربون من حر الشمس، ويبحثون عن مكان للراحة والاستجمام والتنزّه؛ فهي مصيف يأتي إليه السياح من الداخل والخارج، وتقع مدينة الطائف في منطقة مكة المكرمة على المنحدرات الشرقية لجبال السروات، على ارتفاع 1700 متر من سطح البحر وقد سُميّت بهذا الاسم بسبب السور أو الحائط الذي بنته قبيلة ثقيف التي عاشت في مدينة الطائف قبل ظهور الدين الإسلاميّ، وتشتهر الطائف بطبيعتها الخلابة وحدائقها الخضراء ومناخها المعتدل وبهذا تكون السياحة في الطائف مميزة وشيقة.

جولة سياحية في الطائف

تعتبر السياحة في الطائف من أبرز الرحلات التي يمكنك القيام بها في حياتك؛ نظراً لأنها تضم مجموعة من أهم المعالم السياحية في المملكة وأبرزها حديقة الحيوانات، والتي تم افتتاحها عام 1982م، وهي تضم بعض المجسمات لحيوانات محنطة وبعض التماثيل، وقاعة تعرض الأفلام الوثائقية عن الديناصورات والحيوانات.

 شركة سياحية تثير الغضب بسبب «قرود الطائف»

كذلك يمكنك زيارة حديقة الفيصلية، وهي من أجمل الحدائق في الطائف، وقد تم بناؤها لتكون منطقة ترفيهية لسكان الطائف، أيضاً يمكنك أخذ جولة سياحية في منتزه الردف، ويعد من أجمل الأماكن السياحية في الطائف، وهو عبارة عن منتزه صناعي أقيم ليوافق ذوق الزائر المحلي والدولي، وهو يضم الصخور الضخمة والتي وضعت لتزيد من جمال المنتزه.

إضافة  لمنتزه الحدبان الذي يعد من أهم الأماكن السياحية في الطائف، وواجهة هامة لكثير من الزوار، وهو  يضم مسرحاً لعروض الدلافين وتلفريك وبحيرة كبيرة بجانب الملاعب الواسعة للكبار والأطفال.

كما يتواجد في مدينة الطائف العديد من الأماكن السياحيّة المميّزة، ومنها سوق عكاظ، وهو من أهمّ الوجهات السياحيّة في الطائف، وقد كان هذا السوق وجهةً تاريخيّةً قديمةً، ويأتي السياح كلّ عام من كل بقاع العالم لزيارة هذا المكان التاريخيّ العريق، وكذلك سوق الطائف الذي يعد ضمنالأماكن السياحيّة التي تستحقّ الزيارة في الطائف، وهو يقع في المركز التاريخيّ للمدينة.

أماكن سياحية حلوة في الطائف

ونظراً لتميز مدينة الطائف بتضاريسها الخلابة، وجبالها الشاهقة يذهب إليها الكثيرون من سكان المملكة؛ للاستمتاع بالمصيف الجميل بعيدًا عن ضغوطات الحياة، ومن أشهر تلك الأماكن السياحية جبل العرفاء الذي يمثل أكبر مواقع النقوش الصخرية في الطائف؛ حيث يحتوي على العديد من الرسوم الصخرية، وخاصة تلك التي تضمّ رسوماً للماعز، والغزلان، والأبقار، والعديد من الحيوانات الأخرى التي تعود إلى فترة ما قبل الألف الثاني قبل الميلاد.

 كما تشتهر مدينة الطائف بوجود عدد كبير من السدود المائيَّة فيها، منها: سدّ سيسد، وسدّ اللصب، وسدّ السملقيّ وكذلك مسجد عبد الله بن العباس، وملعب أبو زيد الهلالي، وقصر مشرفة، ودرب المُشاة الأثري العظيم والتي تجعلها الوجهة السياحية الأساسية في المملكة.

قرية المعدان الطائف

تعد قرية المعدان الطائف، من أهم الأماكن السياحية في الطائف، وهي تقع جنوب محافظة الطائف، وتشتهر بالصناعات الحجرية؛ حيث عثر فيها على كميات كبيرة من الأواني المتعددة الاستخدام والمباخر وأرحية مصنوعة من الحجر الصابوني.

شاهد| بروفات افتتاح سوق عكاظ في الطائف

قرية الشفا الطائف

تبرز قرية الشفا كثاني أهم منتجع سياحي طبيعي في الطائف بعد مجمع منطقة الهدا وهي تمتد على مساحة 592 كيلومتر مربع من الأراضي المطلة على سهول وأودية تهامة.

 تتميز قرية الشفا بطبيعتها الساحرة وكثرة مساحاتها الخضراء والمائية، ومناخها المعتدل والمائل إلى البرودة حتى في أشد أيام الصيف حراً؛ لذا يزورها الآلاف سنوياً من السياح الأجانب والسكان المحليين، مما جعلها من أفضل الأماكن السياحية في الطائف.

كما تتميز الشفا بكثرة جبالها الشاهقة، ومن أشهرها جبل دكا الذي يعتبر ثاني أعلى قمة في المملكة، إضافة لجبل ساقو عقبة الشفا وجبل قرنيت، وتكثر الأودية بين هذه الجبال وهي شديدة الخصوبة؛ حيث تكثر فيها الأشجار، وتنتشر المزارع الخضراء، وتنتج أفضل أنواع الفواكه والخضروات.

أفضل المطاعم في الطائف

تحوي الطائف مجموعة من أفضل المطاعم التي تقدم أشهى وألذ الأطباق والمأكولات الشرقية والغربية، ومن أفضل المطاعم في الطائف مطعم ديفان، وهو يختص بالمأكولات التركية؛ حيث يقدم المطعم تشكيلة واسعة من المأكولات التركية بما في ذلك المشويّات بأنواعها إلى جانب الحلويات التركية اللذيذة والسلطات والكوكتيلات، كما يعد مطعم هرمان من أفضل المطاعم في الطائف، وهو يختص بتقديم الأطباق المحلية مثل السليق، وغيرها من أطباق الأرز واللحوم إضافة إلى الحلويات.

كذلك يبرز مطعم كبايان من بين أفضل مطاعم الطائف، وهو متخصص في تقديم الأطباق الفلبينية؛ حيث يقدم أشهى وجبات الفلبين الأصلية بخدمة ممتازة، إضافة لمطعم حراء الذي يقدم أشهى المشويات مثل الكباب والشيش طاووق، والدجاج المشوي على الفحم، وأنواع الأرز الفريدة من نوعها لاسيما البرياني والأرز البخاري بالحمص، أيضاً يأتي  مطعم أواليف الدوّار كواحد من أفخم مطاعم الطائف، وهو يتميز بأطباقه الراقية وإطلالاته الجميلة على معالم مدينة الطائف.

 شعر قديم وألوان مبهجة.. كيف أعاد موسم الطائف ذكريات العرب بلون الحاضر؟

تلفريك الطائف

ومن أبرز معالم الطائف السياحية، كما يعتبر من أهم النشاطات التي تهتم بها المدينة، ومن أكثر وجهات السياحة في السعودية زيارةً على المستوى المحلي والدولي.

ويقع تلفريك الطائف  بمنطقة الدائري الأول من مدينة الطائف، وهو يستخدم كحلقة وصل بين أعلى قمة في قرية الكر السياحية إلى أسفل الجبل ضمن رحلة مسافتها تقارب 4 كيلومترات.

ويتألف تلفريك الطائف من 52 عربة تتسع لحوالي 8 أشخاص. وهو يستقبل  الكثير من الزوار والسياح من جميع أنحاء العالم؛ فهي تجربة ممتعة ينصح بالقيام بها لمشاهدة مناظر تريح العين وتعطي شعوراً بالراحة والاستجمام والهدوء النفسي.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

دبي الأغلى.. تعرف على أسعار تذاكر السفر خارج المملكة في إجازة اليوم الوطني

تحل بعد غد الإثنين الموافق 23 سبتمبر الذكرى الـ 89 لليوم الوطني السعودي، وفيها يحرص بعض السعوديين على قضاء هذا اليوم في واجهة سياحية مميزة وقريبة من المملكة العربية السعودية وذلك لقصر مدة إجازة اليوم...

لعشاق المغامرات.. أفضل أماكن تقضي فيها أوقاتاً ممتعة بفصل الصيف

هل تبحث عن رحلة تقوم بها قبل انتهاء فصل الصيف؟ هل تفكر في التحضير إلى مغامرة جديدة تقوم بها العام المُقبل؟ توفر المتنزهات الوطنية في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية الفرصة للقيام برحلات وممارسة...