هذه الأدوات تساعدك على استخدام جهاز الآيفون لتكون أكثر إنتاجية

هذه الأدوات تساعدك على استخدام جهاز الآيفون لتكون أكثر إنتاجية

ضع المفكرة في مكان قريب

فعّل لوحة المفاتيح ذات اليد الواحدة

فعّل خاصية عدم الازعاج

استخدام التصحيح التلقائي

استخدام خاصية استبدال النص

عندما تفكر في الإنتاجية، سوف يخطر على ذهنك بعض الأدوات مثل الحاسب الآلي الخاص بك، ومستندات جوجل، وبعض البرامج والتطبيقات الأخرى مثل سلاك وغيرها. وربما يغيب عن ذهنك بعض الأدوات المهمة في جهاز الآيفون والتي تساعدك على تعزيز قدرتك على الإنتاج، وتمكنك من تنظيم وقتك.
 
ليست هذه الطريقة التي يتعامل بها العديد من الأشخاص مع أجهزة الآيفون الخاصة بهم، فهم يتعاملون معه بطريقة أكثر سهولة، ويستخدمون كأداة اتصال، وبوابة تمكنهم من الدخول على مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي، وتتيح لهم الاستمتاع بها.
 
 
لكن بالنظر إلى إمكانياته التي لا تعد ولا تحصى، فإنه بإمكانك التعامل مع الآيفون باعتباره جهازاً مُضاداً للإنتاجية، لاسيما وأنه قد يؤدي في بعض الأحيان إلى تشتيت الانتباه وسرقة كل وقتك بمجرد أن تستخدمه، لذلك يرى البعض  أن هذا الجهاز الصغير لا يصلح للاستعمال في أغراض جادة.
 
لكن إذا اتبعت النصائح التالية فسوف تجد أنه بإمكانك استخدام الآيفون الخاص بك في أن تكون أكثر إنتاجية على مدار اليوم.
 
 
ضع المفكرة في مكان قريب
 
بغض النظر عن طبيعة عملك، فإنك سوف تكون في حاجة دائمة إلى التوصل إلى أفكار مختلفة، وأن تكون أكثر إبداعاً وتفكر خارج الصندوق. لا تعلم متى ستخطر على بالك هذه الأفكار المميزة، وفي هذه الحالة عليك استخدام المفكرة الخاصة بالآيفون، لذا عليك أن تضعها في المكان الأقرب إليك، والذي يسهل الوصول إليه؛ حتى تتمكن من كتابة الفكرة عليها سريعاً.
 
كيف تفعل ذلك؟
من خلال الإعدادات الخاصة بالتطبيقات ( Settings app)، اذهب إلى التحكم والتخصيص (Customize Controls) وكن متأكداً من إدراج المفكرة "Notes" في القائمة القريبة.
بإمكانك أيضاً وضع هذه الأداة في مركز التحكم الخاص بك، ما يساعدك على الولوج إليها في أي وقت، بمجرد أن تضغط على زر التحكم.
 
فعّل لوحة المفاتيح ذات اليد الواحدة
 
 
بالحديث عن الكتابة، انتشار الهواتف الذكية جعل كل الناس تلجأ إلى لوحات المفاتيح الرقمية عوضاً عن استخدام الأوراق والأقلام. توفر أنظمة IOS 12 خدمة تجعل الكتابة أكثر سهولة، فهي تسمح لك بالكتابة على لوحة المفاتيح بيد واحدة.
 
كيف تفعل ذلك؟
اذهب إلى الإعدادات (Settings) ثم انقر على عام (General)، ثم لوحة المفاتيح (Keyboard)، ثم لوحة المفاتيح الواحدة (One handed Keyboard).
 
 
 
فعّل خاصية عدم الإزعاج
 
 
هذه الخاصية المميزة التي يوفرها نظام IOS والتي تسمح لك بعدم تلقي الإشعارات لفترة معينة من الوقت. يستخدم مُعظم الأشخاص هذه الخاصية في المساء وخلال الفترات التي ينامون بها، أو أثناء الاسترخاء مع عوائلهم وأصدقائهم.
تساعدك هذه الخاصية على أن تغدو أكثر إنتاجية؛ حتى لا تتعرض للضغوط المستمرة، وأن تتجنب أي شيء يُشتت انتباهك مثل الإشعارات الواردة من التطبيقات ورسائل الواتساب وفيسبوك ماسنجر.
 
كيف تفعل ذلك؟
للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات (settings)، ثم اضغط على خاصية عدم الإزعاج لكي يتحول لونها إلى الأخضر. وبإمكانك أيضاً تحديد الفترة التي يبقى فيها هاتفك صامتاً.
 
استخدام التصحيح التلقائي
 
 
وهي خاصية تساعدك على أن تكون أكثر إنتاجية، لاسيما وأنها تتيح لك الفرصة على الكتابة بشكل أسرع. يمكنك استخدام هذه الخدمة التي يوفرها نظام IOS.
 
كيف تفعل ذلك؟
افتح تطبيق الإعدادات (setting)، واضغط على عام (General)  ولوحة المفاتيح (Keyboard)، ثم قم بتشغيل "التصحيح تلقائيًا". افتراضيًا، تكون ميزة "التصحيح تلقائيًا" قيد التشغيل.
 
 
استخدام خاصية استبدال النص
 
 
من المزايا الرائعة التي يتميز بها جهاز الآي فون، والتي ربما لا يعرف عنها الكثير ولا يستخدمها سوى عدد محدود من أصحاب هذه الهواتف، والتي تساعدك على توفير الكثير من الوقت والتحول إلى شخص أكثر إنتاجية.
 
كيف تفعل ذلك؟
اذهب إلى الإعدادات (General) ثم لوحة المفاتيح (Keyboards) ثم استبدال النص (Text Replacement) ثم انقر على "+" لإضافة العبارة ثم الاختصار الخاص بها، ثم اضغط على حفظ بالأعلى وهكذا كرر هذه الخطوة أكثر من مرة بالقدر الذي تحتاج إليه لإضافة الكثير من الاختصارات .
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

يخبرك بسرقة كلمة المرور .. مميزات متصفح كروم 79 الجديد (فيديو)

كشفت شركة جوجل العالمية، عن إصدارها الجديد من متصفح كروم 79، والذي يأتي بالعديد من المزايا الحصرية التي تجعل عملية تصفح الإنترنت أسهل وأكثر أماناً مقارنة بالنسخ السابقة.مميزات متصفح كروم 79 الجديد-...

يوتيوب يضع تعديلات 2020 وغرامة 24 ألف دولار.. اعرف التفاصيل

أعلن يوتيوب مؤخرًا، إجراء تعديلات رسمية في طريقة تعامله مع محتوى الفيديو المعروض للأطفال على نظامه الأساسي، فكيف إذًا تؤثر هذه التغييرات على مُنشئي المحتوى على المنصات الإلكترونية وأصحاب القنوات؟....

تغريدات الملك أبرزها...أكثر ما تداوله السعوديون على «تويتر» خلال عام 2019

استعرض موقع «تويتر» أكثر التغريدات التي شهدت أكبر تفاعل من قبل مستخدميه على منصته هذا العام في تقريره السنوي الذي يكشف عن أبرز الأحداث واللحظات والوسوم والأشخاص الذين تصدروا المحادثات في...