أفضل مكملات واي بروتين 2019 .. استجابت لاحتياجات الرياضيين

أفضل 10 مكملات واي بروتين 2019

ما هو الواي البروتين؟ : يتم الحصول عليه واستخلاصه بعد خثارة اللبن عند صناعة الأجبان حيث يعد من أهم أنواع البروتينات

مكمل برو كومبلكس - Optimum Nutrition Pro Complex : بين أفضل مكملات واي بروتين التي اكتسبت مكانتها بفضل احتوائها على مزيج من أنواع البروتينات المختلفة

مكمل بي إس إن سنثيا 6 - BSN Syntha 6 : تم إنتاجه خصيصا بهدف ضمان استدامة مد عضلات الجسم بجرعات من البروتين لأطول فترة زمنية ممكنة

مكمل ماصل تك - MuscleTech Phase 8: يمنح عضلات الجسم فوائد 7 مصادر مختلفة من البروتين يمتد مفعولها لـ 8 ساعات كاملة بعد الاستخدام

مكمل Transparent Labs Protein :مستخلص خصيصا من الأبقار النيوزلندية التي تتغذى على العشب العضوي الطبيعي في المراعي الخضراء.

مكمل اوتيموم جولد ستاندرد - Optimum Nutrition Gold Standard : أفضل مكملات واي بروتين في العالم لمدة 10 سنوات متتالية بحسب موقع Bodybuilding.com

ما هي فوائد مكملات الواي بروتين : يعمل على تقليل مخاطر الأمراض الخطرة كالسرطان ومرض السكري بجناب أمراض القاب والشرايين.

لا شك أن أفضل مكملات واي بروتين 2019 المجموعة الأبرز، والأعلى جودة والمصطفاة من بين عدد كبير من أنواع مكملات واي بروتين المختلفة، التي نالت ثقة لاعبي كمال الأجسام حول العالم بسبب جودة الواي بروتين الذي تحتوي عليه، وتكامل النتائج الإيجابية الرائعة سواء على الصعيد الرياضي المتمثل في نمو الكتلة العضلية وضخامتها، أو الجانب الصحي حيث تعمل مكملات واي بروتين على تعزيز الصحة العامة للرياضيين.

بناء العضلات ليس أهمها.. هذه فوائد الـ"واي بروتين" الذهبية

ولأن أنواع مكملات واي بروتين مختلفة ومتعددة فإن التقرير التالي سوف يسلط الضوء على أهم المعلومات حول الواي بروتين بجانب  أفضل مكملات واي بروتين 2019 بحسب تصنيف موقع top 10 supps .

- ما هو الواي البروتين؟

ما هو الواي البروتين؟

سميت مكملات واي بروتين بهذا الاسم نسبة إلى بروتين مصل اللبن الذي يعرف باسم واي بروتين، والذي يتم الحصول عليه واستخلاصه بعد خثارة اللبن عند صناعة الأجبان؛ حيث يعد من أهم أنواع البروتينات بالنسبة لبناء الكتلة العضلية وزيادة كثافة وتقوية أنسجتها وأليافها بالإضافة إلى إشارة بعض الدراسات الطبية للمزايا التي يتمتع بها الواي بروتين في دعم المناعة، وتقليل احتمالية الإصابة بالأمراض.

- ما هي أفضل أنواع مكملات واي بروتين؟

5- مكمل برو كومبلكس - Optimum Nutrition Pro Complex

مكمل برو كومبلكس - Optimum Nutrition Pro Complex

يعتبر مكمل بروتين أوبتيموم برو كومبلكس  Optimum Nutrition Pro Complex من بين أفضل مكملات واي بروتين التي اكتسبت مكانتها بفضل احتوائها على مزيج من أنواع البروتينات المختلفة لضمان تقديم أفضل النتائج للرياضيين.

فمن بين قائمة أفضل مكملات واي بروتين يأتي مكمل بروتين أوبتيموم برو كومبلكس  Optimum Nutrition Pro Complex من الأهم من حيث الاحتواء على أعلى نسب وتركيز في الجرعة الواحدة من البروتين والجلوتامين، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية BCAA مما يجعله من صفوة المكملات الغذائية بالنسبة للباحثين عن الضخامة العضلية.

ولأن القيم الغذائية هي المعيار الذي يتم من خلاله تصنيف أفضل مكملات واي بروتين فإن الجرعة الواحدة من مكمل بروتين أوبتيموم برو كومبلكس  Optimum Nutrition Pro Complex تحتوي على 60 جراماً من البروتين بجانب 15.5 جرام من الأحماض الأمينية BCAA يجوارها 10.5 جرام من الجلوتامين و5 جرامات من الكربوهيدرات وأخيراً جرام فقط لكل من السكر والدهون.

اختر الـ«واي بروتين» الأفضل لك

4- مكمل بي إس إن سنثيا 6 - BSN Syntha 6 

 مكمل بي إس إن سنثيا 6 - BSN Syntha 6

يتميز كل نوع من أفضل مكملات واي بروتين بخاصية تجعله متميزاً عن غيره وبالنسبة لمكمل بي إس إن سنثيا 6 " BSN Syntha 6" فإنه تم إنتاجه خصيصاً بهدف ضمان استدامة مد عضلات الجسم بجرعات من البروتين لأطول فترة زمنية ممكنة بعد تناوله.

ولعل تميز مكمل  بي إس إن سنثيا 6 " BSN Syntha 6" عن مكملات واي بروتين الأخرى يظهر في استخدام 6 أنواع مختلفة من البروتينات في إنتاجه وهو ما يوفر تدفقاً للأحماض الأمينية BCAA فحتى مع تواجد 22 جراماً من البروتين في الجرعة الواحدة  إلا أن الجسم تصله فوائد 6 أنواع من البروتين طويلة المفعول، و10 جرامات من الأحماض الأمينية  بجانب 15 جراماً من الكربوهيدرات.

3- مكمل ماصل تك - MuscleTech Phase 8

مكمل ماصل تك - MuscleTech Phase 8

من الرائع أن تحتوي قائمة أفضل مكملات واي بروتين على مكمل ماصل تك - MuscleTech Phase 8 فهو يمنح عضلات الجسم فوائد  7 مصادر مختلفة من البروتين يمتد مفعولها لـ8 ساعات كاملة بعد الاستخدام، وهو ما يجعله من أهم المكملات الغذائية المستخدمة قبل النوم.

أما الجرعة الواحدة من أحد أفضل مكملات واي بروتين ذي المفعول الممتد فإنها تحتوي على 22 جراماً من البروتين و5 جرامات من الجلوتامين، بالإضافة إلى 7 جرامات من الكربوهيدرات.

2- مكمل Transparent Labs Protein

مكمل Transparent Labs Protein

تجربة مكمل Transparent Labs Protein كفيلة بأن تجعلك تدرك سر تواجده في قائمة أفضل مكملات واي بروتين بسبب ما يحتويه من قيم غذائية بجانب جودة الواي بروتين المستخلص خصيصاً من الأبقار النيوزلندية التي تتغذى على العشب العضوي الطبيعي في المراعي الخضراء.

ولعل أهم ما يميز مكمل Transparent Labs Protein من بين مكملات واي بروتين الأخرى أنه يحتوي على 100% من الواي بروتين النقي عالي الجودة؛ حيث تمنح الجرعة الواحدة نسبة 88% من البروتين، وهو ما يعادل 28 جراماً تحتوي على 112 سعرة حرارية دون وجود أي عناصر أخرى نهائياً.

للأعضاء الجدد بصالات الجيم.. إليكم أفضل مكملات البروتين الفعالة

1- مكمل أوبتيموم جولد ستاندرد - Optimum Nutrition Gold Standard

مكمل اوتيموم جولد ستاندرد - Optimum Nutrition Gold Standard

نتحدث عن المكمل صاحب المركز الأول في قائمة أفضل مكملات واي بروتين في العالم لمدة 10 سنوات متتالية بحسب موقع Bodybuilding.com؛ حيث تتواجد في هذا المكمل الأسطوري المتواجد بـ10 نكهات 3 أنواع مختلفة من البروتينات تمنح في الجرعة الواحدة 24 جراماً من البروتين و5 جرامات من الأحماض الأمينية بجانب 3 جرامات من الكربوهيدرات معززة بـ 4 جرامات من الجلوتامين.

- ما هي فوائد مكملات الواي بروتين؟

ما هي فوائد مكملات الواي بروتين؟

بجانب أهميته ودوره الأساسي في بناء الكتلة العضلية أشارت الدراسات الطبية الجارية منذ عام 2007 على الأحماض الأمينية BCAAs التي تحتوي عليها مكملات واي بروتين عالية الجودة فإنها تعمل على تقليل مخاطر الأمراض الخطرة كالسرطان ومرض السكري بجانب أمراض القلب والشرايين.

 
بروتين مصل اللبن هو مصدر جيد للأحماض الأمينية وتأثيره على تقليل مخاطر الأمراض مثل أمراض القلب والسرطان والسكري محور البحوث الجارية اعتباراً من عام 2007. مصل اللبن هو مصدر وفير من الأحماض الأمينية المتفرعة (BCAAs) والتي تستخدم لتحفيز تخليق البروتين. عندما يتم تناول الليسين بكميات عالية، مثل في مكملات بروتين مصل اللبن، هناك تحفيز أكبر لتخليق البروتين، والتي قد تسرع الانتعاش والتكيف مع الإجهاد عند ممارسة الرياضة، فمصل اللبن به ما يقرب من ثلاثة غرامات من ليسين لكل حصة والحد الأدنى لتخليق البروتين الأمثل هو ثلاثة غرامات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة