ليالٍ طربية وأماكن لم ترها من قبل.. تفاصيل رائعة في موسم السودة (فيديو وصور)

ليالٍ طربية وأماكن لم ترها من قبل.. تفاصيل رائعة في موسم السودة (فيديو وصور)

وتشهد قرية المفتاحة، نشاط ثقافى وطربي واسع خلال موسم السودة

الطبيعة جزء من موسم السودة والموسم جزء من الطبيعة

تم إطلاق موسم السودة ضمن مواسم السعودية 2019

ذلك بهدف تحويل المملكة إلى واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم

استكمالًا لما تكشف عنه المملكة العربية السعودية، من فعاليات عالمية على أرض سعودية، للعوائل والشباب والأجانب، أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن مشاركتها في موسم السودة بباقة منوعة من الحفلات الغنائية ذات الطابع الخاص، والتي من المقرر أن تُقام في شهر أغسطس الجاري، والذي يشهد حضوراً قوياً من جانب السعوديين والعرب من دول الخليج ودول الجوار أيضاً، وذلك في إطار مشاركات الهيئة في مواسم المملكة
 
وتشهد قرية المفتاحة، نشاطاً ثقافياً وطربياً واسعاً خلال موسم السودة، حيث من المقرر أن تصدح نخبة من الفنانين السعوديين والخليجيين والعرب، بالغناء في ليالٍ طربية أصيلة يحييها هؤلاء النجوم على مسرح "طلال مداح". 
 

حفل أحلام وشارة البداية:

والتقى الجمهور السعودي والخليجي، في ليلة رائعة الفنانة الكويتية أحلام، وذلك في أولى الحفلات ضمن موسم السودة، والتى أطربت جمهورها بالأمس، وتفاعل معها الجماهير بشكل يعيد للأذهان الزخم الجماهيري الذي تحظى به أحلام خاصة في دول الخليج وعلى وجه الخصوص في المملكة العربية السعودية.

وتوجهت أحلام بالشكر للمستشار تركى آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، وذلك عقب انتهاء حفلها ضمن موسم السودة، هذا في مقطع نشره الصحفي السعودي عبدالله مخارش، وعلق علي الفيديو قائلًا: "أحلام توجه شكرها لمعالي المستشار #تركي_آل_الشيخ بعد نهايه ونجاح حفلها الجماهيري الكبير في أبها.. #موسم_السودة".

وحرصت الفنانة الكويتية أحلام، على تناول الغداء من مكان فوق أعلى جبال المملكة، ومازحت متابعيها قائلة: "مين باقي ما تغدى ؟؟ حياكم وسط اللمة الطيبة والأكل الأشهى.. فوق أعلى جبال المملكة #رجال_الطيب #رجال_ألمع @AlsoudahSeason #موسم_السودة".

الحضور في موسم السودة على موعد مع حفلة للقيصر كاظم الساهر، في الحفلة الثانية التى من المقرر أن تنطلق في 22 من أغسطس الجاري، ويحضرها عشاق ومتابعو القيصر، هذا فيما يلتقي الجماهير بالفنانين راشد الماجد وأصيل أبو بكر في 29 أغسطس الجاري، ومن ثم يختتم حفلات موسم السودة الفنانين نوال، أخطبوط العود وعبادي الجوهر وذلك في الـ 30 من أغسطس الجاري.

أحلام تُشعل حفلها في موسم السودة بالرقص على ألحان "الخطوة الجنوبية" (فيديو)

حاول القائمون على موسم السودة، منذ التحضير له وبناء كل ما يلزم لاستقبال الجماهير السعودية والأجنبية، لحضور فعالياته،  أن يظهروا شعارهم في الموسم، وهو أن الطبيعة جزء من موسم السودة والموسم جزء من الطبيعة، وذلك في إشارة لما ظهر في بعض اللقطات من أشجار في منتصف البنايات أو المطاعم، حيث قال المسؤولون إنهم لم يقطعوا أشجاراً عند بناء تجهيزات الموسم ولكنهم جعلوا الأشجار أصدقاء لهم في البناء وجزءاً من نجاح وجمالية المكان. 

 

ونشر الحساب الرسمي، لـموسم السودة، عبر تويتر، تغريدة قال فيها: "لأن #موسم_السودة جزء من الطبيعة والطبيعة جزء مننا، حين تم بناء مطعم سرافينا بمنطقة تكثر بها أشجار العرعر.. لم يتم قطع ولا شجرة! بل كانت الأشجار صديقتنا في البناء وجزءاً من نجاح وجمالية المكان".

ومن جانبهم، دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسمًا بعنوان: "#موسم_السودة"، وتفاعل الآلاف من رواد الموقع مع الوسم وفعاليات الموسم، وكانت هذه هي أبرز التعليقات: حيث علق حسام الدين مدني، مدير عام المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة، عبر الوسم، قائلًا: "وفاء للفنان الراحل #طلال_مداح، الفنانة #أحلام تطلب من جمهورها في #أبها الوقوف دقيقة لروح الراحل طلال مداح".

كما علق الدكتور علي الألمعي، على الوسم، قائلًا: "أسعدني التنظيم الناجح والإقبال الكبير وتعدد فعاليات #موسم_السودة، بقيادة م.حسام الدين المدني والتي تُعد محطة إنجاز جديدة تضاف للمحطات الناجحة في مسيرة هذا القائد الطموح ومنها نجاحه في تأسيس وقيادة مركز أداء".

وتم إطلاق موسم السودة ضمن مواسم السعودية 2019، وكان قد انطلق قبله موسما جدة، والرياض، وذلك بهدف تحويل المملكة إلى واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم، وجذب السياح السعوديين الذين يتوجهون للخارج، وأيضًا جذب السياح الأجانب من الخارج، حيث تتيح المواسم للزائر الحرية للتمتع بالكثير من الفعاليات المختلفة، بالإضافة إلى زيارة بعض المناطق السعودية الفريدة، والتى تجمع بين أصالة وعراقة الماضي وسحر الطبيعة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

ما صحة تدريس الموسيقي لطلاب رياض الأطفال والابتدائية بالسعودية؟ (فيديو)

كشفت جهاد الخالدي، الرئيس التنفيذي لهيئة الموسيقى، عن أنه سيتم إقرار تدريس الموسيقى في مدارس المملكة، بداية من العام المقبل، وذلك في مدارس رياض الأطفال وعدد من مدارس المرحلة الابتدائية، مؤكدة أن ذلك...

«كله بالحلال»..خليجي يتفاخر بزواجه 35 مرة خلال 17 عامًا «فيديو»

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يُظهر شخصًا قيل إنه إماراتي الجنسية يتباهي بزواجه من 35 امرأة خلال 17 عامًا.دراسة صادمة: زواج السعوديين من أجنبيات نهايته تفكك أسريإماراتي يتفاخر...

الصبح طب والمسا ماركيتنج.. شاب مكافح يقسم يومه بين الدراسة والعمل «فيديو»

وثق أحد المواطنين قصة كفاح شاب سعودي يُدعى محمد الطيار، وإصراره على العمل خلال فترة دراسته لتوفير ما يحتاجه من مال.فكرة مبتكرة.. شاب سعودي يتوصل لطريقة لمنع انتشار كورونا في الحرم المكي «فيديو...