تجعلك جذاباً.. 5 خلطات منزلية تعالج تجعدات شعرك

تجعلك جذابا.. 5 خلطات منزلية تعالج تجعدات شعرك

الشعر هو تاج الرأس، وشعر الرجل يمثل جزءا كبيرا من ثقته بنفسه وجمال مظهره

والإهتمام بالشعر يجعل من صاحبه جذابا بشكل أكبر

ويعاني بعض الرجال من الشعر المجعد

مما يصعب من الإعتناء به والتحكم فيه، فهو غالبا جاف وخشن الملمس

الشعر هو تاج الرأس، وشعر الرجل يمثل جزءاً كبيراً من ثقته بنفسه وجمال مظهره، والاهتمام بالشعر يجعل من صاحبه جذاباً بشكل أكبر.
 
ويعاني بعض الرجال من الشعر المجعد، مما يصعب من الاعتناء به والتحكم فيه، فهو غالباً جاف وخشن الملمس، ولكن هناك 5 وصفات طبيعية من منزلك يمكنها أن تجعل شعرك المجعد أكثر نعومة: 

الليمون وحليب جوز الهند

ويتم تجهيز الخليط عن طريق وضع كوب من حليب جوز الهند وكوب من عصير الليمون في وعاء وخلطهما معاً بشكل جيد حتى الوصول إلى درجة التجانس، ويوضع بعدها في الثلاجة لمدة 6 ساعات؛ حتى تظهر طبقة كريمية على وجه الوعاء، تُؤخذ تلك الطبقة ويدهن بها فروة الرأس والشعر بالكامل وتغطيته بفوطة ساخنة لمدة ربع ساعة، بعدها يغسل الشعر بالماء الدافئ والبلسم، على أن تكرر العملية مرتين في الأسبوع. 

العسل والموز

ويتم تجهيز الخليط عن طريق خلط هرس موزة مع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، بعدها توضع الخلطة على الشعر ويتم التدليك لمدة 10 دقائق، وتغطية الشعر بفوطة نظيفة وتركه لمدة نصف ساعة بعدها يغسل الشعر

العسل

ويدهن الشعر بكمية من العسل بشكل كامل بداية من الجذور وحتى الأطراف، وتركه على الشعر لمدة نصف ساعة، حتى يتخلل العسل بصيلات الشعر، ويغسل بعدها بالماء الفاتر والشامبو. 

زيت جوز الهند والعسل

ويحضر عن طريق خلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من العسل في وعاء، على أن يستمر الخلط جيداً للوصول لخليط متجانس، ويوضع الوعاء في ماء ساخن حتى يدفأ، ويوضع الخليط على منشفة صغيرة ويلف بها الشعر لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك يغسل بالماء الفاتر والشامبو. 

الحليب والعسل 

ويجهز الخليط عن طريق جمع ملعقة كبيرة من العسل وكوب من الحليب، وتخلط جيداً بعدها وتوزع على جميع أنحاء الشعر، لمدة نصف ساعة، ويغسل بعدها الشعر بالبلسم الطبيعي، وتجفيفه بالهواء البارد بدون استعمال منشفة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

أسباب ضعف الانتصاب .. العسل حل سحري

يعتبر ضعف الانتصاب من الأمور الشائعة والمنتشرة بين الرجال من مختلف الأعمار والتي تحدث لهم من حين لآخر، فكثير منهم يتعرضون لهذه المشكلة نتيجة لأسباب مختلفة، ولكن التعرض لـ ضعف الانتصاب بشكل متكرر...

احذر.. الوقوف أو الجلوس الخاطئ لفترات طويلة يصيبك بأمراض خطيرة

جمعينا نضطر أحياناً إلى الوقوف أو الجلوس لأوقات وفترات طويلة، سواء بحكم أعمالنا على المكاتب أو الأعمال في ميادين عمل مفتوحة تحتاج منا إلى الوقوف لفترة طويلة، ولكن احذروا من ذلك فقد تكون له مضاعفات...