7 مراحل لوقوع الرجال في الحب.. في أي مرحلة أنت؟

7 مراحل لوقوع الرجال في الحب.. في أي مرحلة أنت؟

يقيم الرجل المرأة التي تجذب انتباهه

أعراض وقوع الحب عادة ما تكون متشابهة بين الرجال والنساء، الأمر لا يختلف كثيراً بين الجنسين في هذه الناحية، فالكل يشعر بالسعادة المشوبة بالارتباك، ويرغب الجميع في قضاء وقت أطول رفقة الأشخاص الذين يحبونهم، ولكن مراحل الوقوع في الحب تختلف تماماً بين الرجال والنساء. عندما تقع النساء في الحب فإنهن يصبحن مليئات بالمشاعر وتغدون سعيداتٍ للغاية وتحاولن فعل كل ما بإمكانهن من أجل إرضاء محبوبهن؛ إلا أن الأمر مختلف كثيراً عندما يتعلق بالرجال.

على مدار أعوام طويلة عكف خبراء وباحثون اجتماعيون على دراسة عملية وقوع الرجال في الحب، لتفسير كيفية حدوث الأمر، ومعرفة ما الذي يدور حقاً في عقولهم عندما يتعرفون على فتاة تجذب انتباههم؛ بهدف جعل العلاقات أمراً أكثر سهولة.  
 

يحتاج الرجل إلى فترة أطول

ووجدت الدراسات والأبحاث أن الوقوع في الحب يجعل الرجال يشعرون بالسعادة مثل النساء تماماً، ولكن مشاعرهم الجدية والحقيقية لا تبدأ إلا بعد فترة من الزمن. وتوصلت الدراسات إلى أنه في حين تعرف النساء أنهن وقعن في غرام الرجل بمجرد الالتقاء به؛ إلا أن ذهن الرجل لا يعمل بهذه الطريقة؛ إلا بعد مدة زمنية قد تطول أو تقصر.
 
خلصت بعض الدراسات إلى أنه في بعض الأحيان يكون الرجال أكثر رومانسية من النساء؛ إذ وجدت دراسة استقصائية أن 15 % فقط من الرجال لا يفعلون أي شيء للاحتفال بعيد الحب، كما أن الأبحاث أثبتت أن الرجال ينفقون مبالغ كبيرة على الزهور والحلوى والعشاء وغيرها من الطرق التي تُظهر حبهم لشريكات حياتهم.
 
 
وحسب الأبحاث والدراسات فإن هناك 7 مراحل لوقوع الرجال في الحب والتي نستعرضها فيما يلي:
 

المرحلة الأولى: التقدير

تبدأ هذه المرحلة عندما تلفت المرأة نظر الرجل، ويشعر بالانجذاب الشديد إلى مظهرها الخارجي. خلصت الأبحاث إلى أنه بينما تنجذب النساء إلى شخصية الرجال وقد تقعن في غرامهم خلال أول محادثة يجرينها معهم، ينجذب الرجال إلى المظهر الخارجي للنساء أولاً، فعندما يلتقي الرجل بفتاة لأول مرة فهو يقيم طريقتها في ارتداء الملابس، واستخدامها لمساحيق التجميل، وأسلوبها في تنسيق الألوان.

المرحلة الثانية: الافتتان

يزداد إعجاب وتقدير الرجال للنساء على أساس يومي. إذا أعجب الرجل بالمرأة فإنه لن يتوقف عن اختلاس النظرات إليها، وسوف يعمل على لفت انتباهها طوال الوقت. في بعض الأحيان تكون مرحلة الافتتان هذه بداية وقوع الرجال في الحب.

المرحلة الثالثة: الانجذاب

بعد الافتتان تبدأ مرحلة جديدة وهي مرحلة الحب. وتبدأ هذه المرحلة بعد أن تظهر المرأة التي لفتت أنظارك اهتمامها بك، ورغبتها في تعزيز علاقتها بك. في هذه الفترة يعمل الرجل على كسب انتباه المرأة التي يهتم لأمرها، ويحاول التقرب منها.
 
 

المرحلة الرابعة: الانطباعات

في المرحلة الرابعة يبدأ الرجال في تكوين الانطباعات عن الفتاة التي تجذب انتباههم، في هذه المرحلة لا يكونون وقعوا في الحب، ولكنهم يكادون أن يقعوا فيه إذا وجدوا أن الانطباعات التي يرسمونها عن الفتاة مماثلة أو مشابهة لما يوجد في خيالهم.

المرحلة الخامسة: التشكيك 

إذا شعر الرجل بأن مشاعره جادة واستمرت فترة تعلقه بالفتاة لمدة طويلة، فربما يبدأ في التشكيك في مشاعره وأفكاره، وسوف يصاب بحالة من الارتباك والتوتر، وربما يتطور الأمر إلى شعوره بعدم الارتياح، وقد يفكر في هذه المرحلة في الابتعاد عن هذه الفتاة تماماً وتجنبها.
 

المرحلة السادسة: التساؤل

وفي هذه المرحلة سوف يعمل الرجل على اقناع الفتاة بأن تقع في غرامه، ولكنه لا يسأل نفسه حقاً عما إذا كان يحبها أم لا. وهنا تبدأ مرحلة التفكير والبحث للإجابة عن هذا السؤال، ويسأل نفسه عما إذا كان يشعر بالسعادة معها؟ ويتساءل ما إذا كانت الشخص المناسب لقضاء بقية حياته معه؟ هل هي المرأة التي يريدها ويحتاجها؟

المرحلة السابعة: الاستعداد للحب

إذا اقتنع الرجل بأنه مُعجب بهذه الفتاة حقاً ويريد أن يكون معها، فإنه يدخل في المرحلة الأخيرة وهي الاستعداد للوقوع في الحب. من جهة أخرى، إذا وجد نفسه غير مقتنع بها ولا يراها أنها الإنسانة المناسبة له فقد يبدأ في تجنبها تماماً، حتى إذا كانت قد لفتت أنظاره وشغلت باله لفترة من الوقت.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أنت والمرأة

علميا.. لماذا يخون بعض الرجال؟

الخيانة من المشاكل الأكثر شيوعاً وخطورة في العلاقات الزوجية، ففي كثير من الأحيان لا يزول تأثيرها ويبقى لفترة طويلة للغاية، خاصة أنها تؤدي إلى فقدان الثقة بين الطرفين، وفي بعض الأحيان لا يمكن التغاضي...