فضائح بلا نهاية.. فيسبوك يمنح موظفيه حق الاستماع لرسائل المستخدمين

فضائخ بلا نهاية.. فيسبوك يمنح موظفيه حق الإستماع لرسائل المستخدمين

انهالت الاتهامات الفترة الأخيرة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشأن التصنت على مستخدميه

والتي قابلتها الشركة بالإنكار أحيانا أو الاعتراف بها أحيانا أخرى

إلا أن الفضيحة الأخيرة التي لاحقت الشركة كانت كفيلة لهز ثقة المستخدمين في التطبيق الذي وثقو به وبخصوصيته

وفي اتهام جديد لـ فيسبوك، اعترفت به الشركة، في فضيحة مدوية

انهالت الاتهامات الفترة الأخيرة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشأن التنصت على مستخدميه، والتي قابلتها الشركة بالإنكار أحياناً أو الاعتراف بها أحياناً أخرى، إلا أن الفضيحة الأخيرة التي لاحقت الشركة كانت كفيلة لهز ثقة المستخدمين في التطبيق الذي وثقوا به وبخصوصيته.

تطويرات فيسبوك

وفي اتهام جديد لـفيسبوك، اعترفت به الشركة، في فضيحة مدوية، كشفت أنها وظفت مئات الأشخاص للاستماع إلى المقاطع الصوتية التي يتشاركها المسخدمون عبر تطبيق" الماسنجر " التابع لـ"فيسبوك"، وأقرت الشركة بأنها قامت باقتحام خصوصية ملايين المستخدمين حول العالم بالوصول إلى تسجيلاتهم الصوتية.
 
وأطلقت فيسبوك خدمة تبادل المقاطع الصوتية عبر تطبيق الماسنجر عام 2015، وعلى الرغم من إمكانية إلغاء المستخدم تلك الخاصية، إلا أن استخدام أحد أطراف المحادثة لخدمة المقاطع الصوتية، تتيح لفيسبوك الوصول إليها بغض النظر عن الطرف الأول.

فيسبوك 2019

وفي تعليل لها على هذا التصرف، أكدت شركة فيسبوك أن ذلك الإجراء طبيعي؛ للتأكد من سلامة تطبيق "الماسنجر"، ودقة تبادل المقاطع الصوتية بشكل صحيح، إلا أن ذلك التبرير لم يكن كافياً للخبراء الذين هاجموا الشركة بالتنصت على رسائل المستخدمين رغم بنود الخصوصية التي تدعيها الشركة في شروط الاستخدام.
وأشارت شركة فيسبوك إلى أنها توقفت عن الاستماع إلى مقاطع المستخدمين منذ أكثر من أسبوع مضى، بسبب انزعاج الموظفين من اقتحام خصوصية أناس آخرين، والاستماع إلى محادثاتهم التي تضمنت أحياناً ألفاظاً خادشة للحياء، بالرغم من أنه لم يتم إبلاغهم بالسبب وراء استماعهم لتلك المقاطع الصوتية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

كيفية استرجاع سناب شات وحل مشكلات تسجيل الدخول وتعطيل الحساب

أصبح هاشتاغ #سناب_شات الأول حالياً ضمن المواضيع الشائعة على تويتر في السعودية؛ وهذا لأن التطبيق قد منع العشرات من المستخدمين في المنطقة من الولوج إليه.لاحظ المئات من المستخدمين أن سناب شات قد أخرجهم...