فوائد زيت حبة البركة للتخسيس.. له تأثيرات سحرية

فوائد زيت حبة البركة للتخسيس..تأثيرات سحرية

ما هو زيت حبة البركة ؟ : لطالما استخدمت في جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط والشرق الأقصى كعلاج طبيعي لعلاج العديد من الأمراض

هل زيت حبة البركة فعال للتخسيس : يمتلك خصائص تجعله عاملا مساعدا للجسم للتحكم في إنتاج الأنسولين وضبط مستوياته من خلال تجديده الخلايا البنكرياسية وتقليله من الجلكوز

كيفية استخدام زيت حبة البركة للتخسيس : الجرعة اليومية الموصى فهي عادة لا تقل عن الـ 1000 ملغ مقسمة على جرعتين يوميا بحيث يتم تناول 500 ملغ في الجرعة الواحدة

ما هي فوائد زيت حبة البركة للجسم : تعزيز قوة الشعر ونموه ودعم صحة القلب والشرايين وتقوية المناعة أبرزها

ما هي أضرار زيت حبة البركة : الطفح الجلدي والحساسية وقد يسبب أعراض جانبية لمرضى الضغط المنخفض والسكري

لا شك أن هناك الكثيرين ممن لا يعرفون فوائد زيت حبة البركة للتخسيس، والتأثيرات السحرية التي يتميز بها زيت حبة البركة في مساعدة الجسم على التخلص من الدهون والوزن الزائد بطريقة صحية وطبيعية آمنة على الصحة العامة للإنسان، والحقيقة أن زيت حبة البركة، واستخدام البشر له ليس من الأمور المستجدة، فهناك علاقة وطيدة تربط بين الحضارات القديمة وزيت حبة البركة.

مشروب الأعشاب السحري لحرق الدهون والتخسيس في أسرع وقت

وفيما يتعلق بالتخسيس وخسارة الوزن الزائد بجانب تحفيز الجسم على حرق الدهون، فإن التقرير التالي سوف يسلط الضوء على أهم فوائد زيت حبة البركة في هذا المجال بحسب موقع rd الأمريكي.

1- ما هو زيت حبة البركة؟

ما هو زيت حبة البركة ؟

سواء كان الاسم هو زيت حبة البركة، أو زيت الحبة السوداء، أو حتى كما يطلق عليه البعض زيت الكمون الأسود فإن استخدامات وفوائد هذا الزيت في المجال الطبي، وأيضاً فيما يخص التخسيس، والتخلص من الوزن الزائد تمتد جذورها إلى الماضي البعيد.

فبحسب ألي جريج Allie Gregg خبيرة التغذية الأمريكية ومؤسسة موقع MyEasyVeganDiet فإن زيت الحبة السوداء وبذورها لطالما استخدمت في جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط والشرق الأقصى كعلاج طبيعي لعلاج العديد من الأمراض.

ولعل مساهمة زيت حبة البركة في تنشيط قدرات الجسم على التخلص من الدهون وعمله كمضاد للأكسدة والالتهابات ودعم كفاءة الجهاز التنفسي من أهم الاستخدامات الطبية التي تميز بها زيت الحبة السوداء.

2- هل زيت حبة البركة فعال للتخسيس؟

هل زيت حبة البركة فعال للتخسيس ؟

في الحقيقة ومع تواصل الأبحاث والدراسات التي تراقب تأثيرات زيت حبة البركة في التخسيس ومدى فاعليته تظهر بعض المؤشرات الهامة والدالة على أن زيت الحبة السوداء، يمكن أن يكون بالفعل أحد الطرق المهمة؛ للتخلص من الدهون والوزن الزائد.

فقد وجدت دراسة نشرتها مجلة علم الغدد الصماء والتمثيل الغذائي أن من أهم مميزات زيت حبة البركة للمساعدة في إنقاص الوزن  وعملية الحرق هي امتلاكه خصائص تجعله عاملاً مساعداً للجسم للتحكم في إنتاج الأنسولين وضبط مستوياته من خلال تجديده الخلايا البنكرياسية وتقليله من الجلكوز.

6 طرق تساعد في تسريع حرق الدهون وتخسيس الوزن

كما ترى مجلة الطب الوقائي أن ممارسة التمارين الرياضية، واستخدام زيت الحبة السوداء يزيد من سرعة عملية إنقاص الوزن وتحفيز الجسم على حرق الدهون والتخلص منها، وذلك بسبب الجمع بين فوائد ممارسة التمارين ومضادات الأكسدة التي تدعى ثيموكينون  المتواجدة في زيت حبة البركة.

وفي دراسة أخرى  نشرتها مجلة السكري والاضطرابات الأيضية أوضحت النتائج أن زيت حبة البركة يمتلك خصائص مضادات للسمنة وقابلية الجسم على تخزين الدهون؛ حيث وضع القائمون على الدراسة زيت الحبة السوداء ضمن الطرق الطبيعية الفاعلية لمقاومة السمنة.

3- كيفية استخدام زيت حبة البركة للتخسيس؟

كيفية استخدام زيت حبة البركة للتخسيس

بجانب الصورة الطبيعية التي يتواجد عليها زيت حبة البركة يمكن أيضاً استهلاك والحصول على زيت الحبة السوداء على هيئة كبسولات مثل المكملات الغذائية، وحبوب الفيتامينات المتواجدة في الصيدليات والمجمعات الاستهلاكية.

أما الجرعة اليومية الموصى فهي عادة فلا تقل عن الـ1000 ملغ مقسمة على جرعتين يومياً بحيث يتم تناول 500 ملغ في الجرعة الواحدة، كما مكن زيادة الجرعة اليومية من استهلاك زيت حبة البركة بعد استشارة الطبيب.

4- ما هي فوائد زيت حبة البركة للجسم؟

ما هي فوائد زيت حبة البركة للجسم

بحانب المساهمة في إنقاص الوزن وحرق الدهون يمتلك زيت حبة البركة مجموعة من المميزات والفوائد الطبيعية للجسم مثل تعزيز قوة الشعر ونموه ومنع تساقطه في العديد من الحالات باستثناء الصلع الوراثي .

كما يستخدم زيت الحبة السوداء لحل مشاكل البشرة، مثل الجفاف وحب الشباب ومنح الجلد النضارة الرائعة وتأخير علامات الشيخوخة والتقدم في السن بسبب احتوائه على حمض اللينوليك.

وفيما يخص دعم صحة القلب والشرايين فإن مساهمة زيت حبة البركة في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم من أهم المميزات الطبية التي يتمتع بها زيت الحبة السوداء.

ولعل من أبرز مميزات زيت حبة البركة تأثيراته الطبية الرائعة في تقوية المناعة لدى البشر بفضل مادة الثايموكوينون المضادة للأكسدة، والتي تعزز قدرة الإنسان على مقاومة الإصابة بالعديد من الأمراض.

10 أطعمة تساعدك في محاربة الجوع وتخسيس الوزن في نفس الوقت

5- ما هي أضرار زيت حبة البركة؟

ما هي أضرار زيت حبة البركة

من الطبيعي أن تمتلك جميع العناصر الغذائية أعراضاً جانبية متنوعة الشدة والخطورة تظهر في حالة معاناة مستهلكيها من التحسس، أو بسبب المبالغة وسوء الاستخدام، وزيت حبة البركة قد يصاحب تناول ظهور بعض الآثار الجانبية مثل الطفح الجلدي والحساسية.

وبالنسبة لمرضى السكري فإن استهلاك زيت الحبة السوداء والكميات المناسبة من الأمور التي يجب أن يحددها الطبيب؛ حيث إن زيت حبة البركة أحياناً قد يخفض مستويات السكر في الدم خصوصاً عند الاستهلاك المتكرر أو الزائد على الحد.

وكما هو الحال بالنسبة لمرضى السكري فإن أصحاب الضغط المنخفط يجب أن يراقبوا معدلات استهلاكهم من زيت حبة البركة؛ نظراً لخصائصه التي تعمل على خفض ضغط الدم، وهو ما قد يسبب مشاكل طبية بالنسبة لأصحاب الضغط المنخفض.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل تمارين لشد الجسم المترهل وحرق الشحوم.. نصائح لصحتك تعرف عليها

يسعى كثيرون إلى التخلص من الوزن الزائد وحرق الشحوم من جسدهم، سواء عن طريق التمارين الرياضية والنظام الغذائي وأنظمة الرجيم القاسية أو عن طريق العمليات مثل عملية شفط الدهون، ولكن قد ينتج عن ذلك وجود...