التيشيرتات البيضاء المُقلمة.. ارتداها النجوم والمشاهير ولا يمكن الاستغناء عنها (صور)

التيشرتات البيضاء المُقلمة.. ارتداها النجوم والمشاهير ولا يمكن الاستغناء عنها (صور)

جيمس دين يرتدي تيشيرت بريتون

بابلو بيكاسو يرتدي تيشيرت بريتون

تيشيرت بريتون كاجوال

تيشيرت بريتون ذي أكمام طويلة

سترة بريتون

تيشيرت بريتون كاجوال

نيشيرت بريتون سمارت كاجوال

تيشيرت بريتون سمارت

نادراً ما تجد قطعة ملابس يجمع عليها أشخاص من طبقات ومراكز اجتماعية مُختلفة، وتناسب كل الإطلالات، الرسمية والكاجوال، ومن بين هذه القطع تيشيرت بريتون، وهو التيشيرت الأبيض المُخطط أفقياً باللون الأسود أو الأزرق، والذي ارتداه الأباطرة الفرنسيون والممثلون وأيقونات الموضة والرجال العاديون، كما أنه رمز شهير لإنهاء فترة ساد فيها التمييز بين الرجال والنساء.
 
 
في الماضي، لم يكن أحد يرتدي هذه التيشرتات سوى البحارة أو الأشخاص الذين يعملون في البحار، وعلى مدار الـ150 عاماً الماضية، كان البحارة وكل من يعمل في البحر يرتدي هذه التيشرتات البيضاء المخططة، وكانت تمنحهم إطلالة شديدة الرقي والتميز.
أدرج متحف الفن الحديث تيشيرت بريتون في قائمة أفضل 111 قطعة ملابس كلاسيكية يجب أن يمتلكها الجميع. بات امتلاك هذا التيشيرت أمراً لا غنى عنه، خاصة أنك تستطيع ارتداءه في الإطلالات الكاجوال وغير الرسمية، وكذلك تستطيع ارتداءه في الإطلالات الرسمية مع سترة كلاسيكية.
 

متى ظهر تيشيرت بريتون؟

تعود أصول هذه التيشرتات إلى عام 1858، عندما كان الزي الذي يرتديه البحارة الفرنسيون، وكان عبارة عن كنزات صوفية من القطن الأبيض بها خطوط أفقية نيلية. اعتمدت البحرية الفرنسية هذه التيشرتات لكي تكون الزي الرسمي الخاص بها؛ نظراً لكونها عملية، كما أنها تساعد على معرفة ما إذا كان أحد الأشخاص قد سقط من على ظهر السفينة، كما أنها حملت رمزاً آخر أيضاً، إذ كان عليها 21 خطاً يرمز كل منها إلى انتصارات نابليون البحرية.
 
 
دخلت تيشرتات بريتون عالم الموضة، وارتداها الناس العاديون في عشرينيات القرن الماضي، بفضل الأمريكيين جيرالد وسارة مورفي، اللذين عادا من مرسيليا بهذه التيشرتات، وبدأوا في تصميمها وتقديمها للعامة، فحصلت على اهتمام نخبة المجتمع والمشاهير الذين بدأوا في ارتدائها، وارتداها عدد من الأشخاص المعروفين، على رأسهم الكاتب الشهير سكوت فيتزجيرالد، والرسام الإسباني بابلو بيكاسو، علاوة على عدد من الرياضيين والممثلين والمطربين مثل جيمس دين وغيرهم.
 
 
أنواع التيشيرتات البريتون
تصميم التيشيرت البريتون واحد، فهو قميص قطني به خطوط أفقية، إلا أنه له عدة أنواع نستعرضها فيما يلي:
 
تيشيرت بريتون
 
 
هو التيشيرت الكاجوال والأكثر عصرية بين قطع الملابس الكاجوال، عبارة عن تيشيرت قطني خفيف باللون الأبيض، وبه خطوط أفقية باللون الأسود أو الأزرق. ارتداه عدد كبير من النجوم النساء والرجال، مثل بريجيت باردو وآرنست همنغواي، كما أنه يناسب المناسبات غير الرسمية، مثل الذهاب إلى نزهة أو الخروج رفقة أصدقائك، كذلك تستطيع ارتداءه على الشاطئ.
 
تيشيرت بريتون ذو أكمام طويلة
 
 
يمكن اعتبارها القطعة الأكثر كلاسيكية من هذه التيشيرتات. تجعلك تظهر في إطلالة شديدة التميز برقبتها المستديرة، والمزيد من الخطوط الأفقية الموجودة عليها. هي مناسبة للغاية لارتدائها في العطلات، والمناسبات غير الرسمية. وإذا أردت الظهور في إطلالة جريئة تنم عن ثقتك بنفسك؛ فارجع الأكمام إلى الخلف قليلاً. وإذا أردت ارتداءها والظهور في إطلالة راقية وأكثر رسمية، فبإمكانك دمجها مع سروال كلاسيكي بكسرات مطوية.
 
سترة بريتون
 
 
لهذه السترة طابع أكثر رسمية، غالباً ما تكون مصنوعة من الصوف وتكون خفيفة الوزن، كما أن الخطوط الأفقية المرسومة عليها تكون أنحف. بإمكانك ارتداء هذه السترات في المساء، وخلال المناسبات التي تكون ليست رسمية، ولكن لا يمكن ارتداء ملابس كاجوال فيها.
 
 
كيف ترتدي تيشيرت بريتون؟
تناسب التيشرتات البريتون الإطلالات المختلفة، وفيما يلي نُقدم لك بعض الملاحظات التي تساعدك على ارتدائها بالطريقة المناسبة:
 
كاجوال
 
 
تتميز تيشرتات البريتون بخطوطها الأفقية، التي تجعلها من أفضل القطع غير الرسمية، وأفضلها لظهور في إطلالات كاجوال وغير رسمية، كما أنها خيار مثالي للإطلالات التي لا يغلب عليها طابع الجد. وتنسجم هذه التيشرتات كثيراً مع السراويل الجينز الزرقاء، والأحذية الرياضية، والأحذية الصحراوية، وسراويل الشينو والسراويل الرياضية.
 
سمارت كاجوال
 
 
إذا كنت تحاول ارتداء الملابس على طريقة المشاهير والفنانين في هوليوود في فترة الخمسينيات، وكنت تتساءل عن الإطلالة التي يود الممثل العالمي كاري جرانت الظهور بها إذا كان مكانك، فربما عليك ارتداء تيشرت بريتون مع منديل رقبة أحمر، أو الجمع بينه وبين قميص ملون وسراويل كاجوال وأحذية رياضية.
 
سمارت
 
 
ليس عليك أن تسير على خطى سكوت فيتزجيرالد، والذي التقطت له صور في العشرينيات وهو يرتدي تيشيرت بريتون ذا الأكمام الطويلة مع جاكيت رسمي.. بإمكانك ارتداء التيشيرت مع سترة كلاسيكية وسروال شينو باللون الرمادي أو الأزرق البحري.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

"مون بلان" تلون باريس بالأحمر لإطلاق أحدث تشكيلة لها دعماً لجهود مكافحة الإيدز

في إطار التعاون المثمر مع منظمة (RED)، والجهود المشتركة للقضاء على فيروس نقص المناعة/ الإيدز، أتاحت دار "مون بلان" لضيوفها وأصدقائها فرصة لإلقاء نظرة أولى على أحدث الإضافات إلى تشكيلتها (...

لإطلالة تشبه نجوم هوليوود.. دليلك لارتداء الأحذية البنية مع السراويل

من الشائع عُرفًا أن اللون الأسود يتناسب مع كل شيء، ولكن هذا ليس صحيحًا تمامًا، فمن العدل أن نقول إن اللون الأسود يلائم أي لون تقريبًا، ولكنه في الوقت نفسه كأي لون آخر؛ لا يتناغم مع بعض الألوان...