احذر.. التبول الليلي المتكرر يصيبك بأمراض خطيرة

إحذر.. التبول الليلي المتكرر يصيبك بأمراض خطيرة

جسد الإنسان كيان كامل متصل ببعضه البعض فتضرر جزءا منه يمكن أن يسبب فشلا في جزء آخر

فكل تغيير في عادات جسدك أو ردود فعله يمكن ان يكون ورائها مرض ما أو عارض خطير

مثل التبول المتكرر في منتصف الليل فهو من الأعراض الخطيرة على الإنسان.

وتلك العملية الخطيرة التي قد تحدث كثيرا في الليل يمكنها أن تصيبك وتزيد من خطر الإصابة بأمراض عقلية مثل الإكتئاب والذهان والقلق

جسد الإنسان كيان كامل متصل ببعضه، فتضرر جزء منه يمكن أن يسبب فشلاً في جزء آخر، فكل تغيير في عادات جسدك أو ردود فعله، يمكن أن يكون وراءها مرض ما أو عارض خطير، مثل التبول المتكرر في منتصف الليل، فهو من الأعراض الخطيرة على الإنسان.

وتلك العملية الخطيرة التي قد تحدث كثيراً في الليل، يمكنها أن تصيبك وتزيد من خطر الإصابة بأمراض عقلية مثل الاكتئاب والقلق، ومشكلات في القلب، ومرض السكري، وبعض أنواع السرطان، وضعف جهاز المناعة.

علاج التبول الليلي المتكرر

فيليب فان كيريبورك، أستاذ المسالك البولية، قال إن البعض يعتقد أن الاستيقاظ في الليل للذهاب إلى المرحاض، مربوطة بالتقدم في العمر فقط، ولكن ذلك ليس صحيحاً، فقلة النوم والقلق المتكرر؛ بسبب الذهاب للتبول أكثر من مرة في الليل، قد يسبب أعراضاً خطيرة، وعلى من يحدث له ذلك؛ الذهاب للطبيب سريعاً؛ للتعرف على سبب حدوثه.
 
 
وحذر أستاذ المسالك البولية أن مشاكل النوم في الليل قد تؤثر على الأداء العقلي، مما يسبب صعف التركيز وتذكر الأشياء، ولكن للأمر علاج، ويمكن التخلص من الدخول المتكرر للمرحاض في الليل عند التعرف على سبب حدوث الأمر.

علاج التبول المفرط

ويمكن أن يصاب الإنسان بـ«التبول المفرط» وفيه تزيد نسبة البول يومياً على لترين ونصف اللتر، بسبب تناول كميات زائدة من السوائل، أو إذا كان الشخص مصاباً بمرض السكري من النوع الثاني، ويمكن أن يكون سببه الإصابة بالبروستاتا أو حصى الكلى أو عدوى في المثانة، أو الفشل الكلوي. 
أما في حال كانت هناك آلام متكررة في الظهر، أو عرق ليلي، أو فقدان للوزن، أو ضغف للساقين مصاحب لمرض التبول الليلي المتكرر، فيجب على الشخص الذهاب للطبيب سريعاً؛ حتى لا تتفاقم الأزمة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

إرشادات طبية للتخلص من التهاب المفاصل

مرض التهاب المفاصل عبارة عن اضطرابات أو التهابات تحدث في مفاصل جسم الإنسان، مثل مفاصل الركبتين والعمود الفقري والأرجل واليدين، ولا يرتبط مرض التهاب المفاصل بسن معينة ولكن يمكن أن يحدث في أي عمر...