3 دول عربية تحتفل بأول أيام عيد الأضحى الإثنين المقبل

3 دول عربية تحتفل بأول أيام عيد الأضحى الاثنين المقبل

سلطنة عمان تحتفل بأول أيام عيد الأضحى الاثنين المقبل

أول أيام عيد الأضحى

المغرب تحتفل بأول أيام عيد الأضحى الاثنين المقبل

موريتانيا تحتفل بأول أيام عيد الأضحى الاثنين المقبل

تحتفل ثلاث دول عربية بأول أيام عيد الأضحى المبارك لهذا العام يوم الإثنين الموافق 12 أغسطس، وهي سلطنة عمان والمغرب وموريتانيا.

دول تحتفل بعيد الأضحى يوم الإثنين

نتيجة بحث الصور عن عيد الأضحى في عمان

وأعلنت هذه الدول أن يوم السبت الماضي الموافق 3 أغسطس هو غرة شهر ذي الحجة للسنة الهجرة 1440 لكمال شهر ذي القعدة ثلاثين يوماً.
 
يأتي ذلك بالرغم من إعلان 20 دولة أن أول أيام العيد سيكون يوم الأحد القادم الموافق 11 أغسطس، وهي: السعودية، الإمارات، مصر، الجزائر، تونس، الأردن، ليبيا، البحرين، اليمن، سوريا، السودان، فلسطين، الكويت، الصومال، جزر القمر، جيبوتي، ولبنان.

رؤية هلال ذي الحجة 

نتيجة بحث الصور عن عيد الأضحى في عمان

وكانت السعودية قد أعلنت ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء الخميس الماضي، وهو ما يعني أن غرة ذي الحجة يوم الجمعة وأن الأحد أول أيام عيد الأضحى.
 
وفي المقابل تعذرت رؤية هلال ذي الحجة في كل من سلطنة عمان والمغرب وموريتانيا، وهو ما يعني أن أول أيام عيد الأضحى لديهم سيكون يوم الإثنين.

كل ما هو مميز تجدوه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

8 معلومات عن إبتسام الشهري أول متحدثة للتعليم في السعودية.. وماذا قالت في أول تغريدة لها؟

يستطيع الجميع في المملكة العربية السعودية، والوطن العربي بل والعالم كله أن يعي جيدًا ما تجنيه المرأة السعودية من مكاسب كثيرة وجليلة، تجسد المعنى الحقيقي للرؤية الطموحة للمملكة 2030، والتي من ركائزها...

بحضور سفير خادم الحرمين.. المصاب السعودي في تركيا يروي تفاصيل الحادث الأليم (فيديو)

أثار تعرض مواطنين سعوديين لاعتداء مسلح من مجهولين خلال إجازتهما في تركيا، مما أسفر عن إصابة أحدهما بطلق ناري، وسرق المعتدون أمتعتهما الشخصية، استياء الشارع السعودي. حرب شوارع.. اعتداء مروع...

رغم صعوبة حركته.. معمر سعودي في الـ128 عاماً من عمره لم يترك صلاة في الحرم (فيديو)

بخطوات متأنية يسير المسن السعودي عيضة الحربي متكئاً على عصاه التي ترافقه في كل مشوار يتجه فيه للصلاة في الحرم على مدار عشرات السنين.في مشهد يتكرر خمس مرات في اليوم معاناة مسن في عبور الطريق لأداء...