تبدأ من 50 ريالاً.. كل ما تريد معرفته عن حجز وأسعار تذاكر قطار المشاعر المقدسة

تبدأ من 50 ريال.. كل ما تريد أن تعرفة عن حجز وأسعار تذاكر قطار المشاعر المقدسة

ينطلق موسم الحج خلال العام الحالي 2019 م، 1440 ه، الجمعة القادمة 9 أغسطس الجاري

على أن ينتهي الموسم الأربعاء 14 من نفس الشهر، في حين تستقبل الأراضي السعودية ما يقارب 2 مليون حاج من الخارج، في حين يصل حجاج الداخل إلى مليون حاج

ويتوقع أن ينقل قطار المشاعر المقدسة ما يتعدى 2 مليون حاج، بداية من يوم التروية وحتى أيام التشريق

منهم 360 ألف حاج تقع مخيماتهم بالقرب من محطات القطار، منهم حجاج من الداخل وحجاج أسيا والدول العربية وأوروبا وأمريكا وتركيا.

ينطلق موسم الحج خلال العام الحالي 2019 م/1440 هـ، الجمعة القادمة 9 من أغسطس الجاري، على أن ينتهي الموسم الأربعاء 14 من الشهر نفسه، في حين تستقبل الأراضي السعودية ما يقارب مليوني حاج من الخارج، في حين يصل حجاج الداخل إلى مليون حاج. 

كيفية الحجز لقطار المشاعر المقدسة

ويتوقع أن ينقل قطار المشاعر المقدسة ما يتعدى 2 مليون حاج، بداية من يوم التروية حتى أيام التشريق، منهم 360 ألف حاج تقع مخيماتهم بالقرب من محطات القطار، منهم حجاج من الداخل وحجاج أسيا والدول العربية وأوروبا وأمريكا وتركيا. 
 
 
هيئة تطوير مكة المكرمة حددت سعر 67 دولاراً، ما يساوي 250 ريالاً سعودياً سعراً لجميع تذاكر محطات القطار، خلال عام الحج الحالي، في حين تكون سعر التذاكر 13 دولاراً بما يساوي 50 ريالاً خلال أيام التشريق. 

أسعار تذاكر قطار المشاعر المقدسة

وأعلنت الهيئة أنها تبيع تذاكر قطار المشاعر المقدسة خلال موسم الحج الحالي، عن طريق إدخال قوائم الحجاج الذين سينقلون بالقطار، التي اعتمدتها وزارة الحج والعمرة السعودية عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة.
جلال بن عبد الجليل كعكي، المتحدث الرسمي لهيئة تطوير مكة المكرمة، أكد أنه تم اتباع نظام البرنامج الإلكتروني للعام الثالث، لتنظيم آلية بيع وتوزيع التذاكر بسرعة وانسيابية؛ ليحصل الحاج عليها في حال إدخال الجهات التي تريد الحجز البيانات بصورة صحيحة، لافتاً إلى أن ذلك النظام سيمنع البيع للفئات غير المستهدفة باستخدام القطار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

8 معلومات عن إبتسام الشهري أول متحدثة للتعليم في السعودية.. وماذا قالت في أول تغريدة لها؟

يستطيع الجميع في المملكة العربية السعودية، والوطن العربي بل والعالم كله أن يعي جيدًا ما تجنيه المرأة السعودية من مكاسب كثيرة وجليلة، تجسد المعنى الحقيقي للرؤية الطموحة للمملكة 2030، والتي من ركائزها...

بحضور سفير خادم الحرمين.. المصاب السعودي في تركيا يروي تفاصيل الحادث الأليم (فيديو)

أثار تعرض مواطنين سعوديين لاعتداء مسلح من مجهولين خلال إجازتهما في تركيا، مما أسفر عن إصابة أحدهما بطلق ناري، وسرق المعتدون أمتعتهما الشخصية، استياء الشارع السعودي. حرب شوارع.. اعتداء مروع...

رغم صعوبة حركته.. معمر سعودي في الـ128 عاماً من عمره لم يترك صلاة في الحرم (فيديو)

بخطوات متأنية يسير المسن السعودي عيضة الحربي متكئاً على عصاه التي ترافقه في كل مشوار يتجه فيه للصلاة في الحرم على مدار عشرات السنين.في مشهد يتكرر خمس مرات في اليوم معاناة مسن في عبور الطريق لأداء...