صور| فنادق ومنتجعات شانغريلا تصل لمدينة الحدائق بولاية كارناتاكا

فنادق ومنتجعات شانغريلا تصل لمدينة الحدائق بولاية كارناتاكا

فنادق ومنتجعات شانغريلا تصل لمدينة الحدائق بولاية كارناتاكا

شهدت ولاية كارناتاكا عاصمة جنوب الهند افتتاح فندق شانغريلا، بنجالورو في الرابع والعشرين من شهر أيلول "سبتمبر" الماضي، ليكون بذلك الفندق الرائد في المدينة في مجال الأعمال والمتعة والرفاهية، حيث يقدم الفندق مجموعة متنوعة وحيوية من المطاعم والبارات والأماكن العامة والمساحات المخصصة للاجتماعات. 
 
ويقع الفندق - الذي يصل عدد غرفه إلى 397 غرفة على مساحة هكتار تقريبًا من الأرض - بين منطقة الأعمال المركزية والضواحي السكنية. ليقدم بذلك مزيجًا فريداً من نوعه من خدمات مجموعة شانغريلا المميزة ذات الشعار الشهير "الضيافة من القلب" إلى جانب الضيافة الهندية الأسطورية في موقع رئيسي ومتميز في المدينة حيث تطل على قصر بنجالورو وحديقة كوبون. 
 
 
يبعد الفندق 30 دقيقة عن المطار الدولي، ويتكون من 19 طابقاً في ضاحية متميزة تزينها أوراق الشجر على طريق القصر، وتزهو صالة اللوبي ذات السقف المرتفع، حيث تبلغ المسافة من الأرض إلى السقف 9 أمتار  بتسع ثريات أسطوانية ملفتة للنظر حيث تزن كل واحدة منها ما يقرب من نصف الطن، حيث يعيد الجو العام في اللوبي رسم حقبة ملكية من الزمن الماضي مع الأعمدة الرخامية التي تزينها شمعدانات جدارية تجذبك فيها الزخارف الهندية المعقدة والمبهرة. 
 
ولا ينتهي الأمر عند ذلك، حيث لا يمكنك أن لا تلاحظ البواب وهو يرتدي الشيرواني – وهو معطف تقليدي طويل ذهبي اللون - وغطاء الرأس المزركش بينما تقف موظفة شؤون النزلاء مرتدية الساري الهندي المطرز الذي يعكس الألوان والتنوع الذي يُعرف به السكان المحليون في الهند. 
 
 
ويظهر حرص الفندق على عكس النواحي الجمالية لمدينة الحدائق في التصاميم الداخلية حيث تم تزيين البلاط والسجاد والشاشات المحفورة بالخشب بالصور الظلية الوردية، بينما تحتوي المساحات العامة على لمسات راقية من أنحاء العالم مع الرخام الفخم المستورد من ايطاليا وتركيا والصين، والمنسوجات الفخمة المستوردة خصيصًا من المملكة المتحدة وآسيا، والمصعد الزجاجي الخاص لنقل النزلاء إلى أماكن الفعاليات في الفندق.
 
ولإضفاء المزيد من اللمحات الجمالية، يقف حائط الحجر الرملي الراجستاني، بقياس أربعة أمتار في تسعة أمتار، الذي تزينه أنماط  ورق النخيل المصبوغ بالذهب في صالة اللوبي.
 
وفي هذه المناسبة، قال المدير التنفيذي للمجموعة، السيد غريج دوجان: "يعتبر توسع شانغريلا في شبه القارة الهندية علامة فارقة للمجموعة تجعل من الربع الثالث فترة مميزة، فنحن في غاية الحماسة لكشف اللثام عن معلم جديد للرفاهية والفخامة في مدينة بنجالورو يمكننا من تثبيت أقدامنا ويزيد من تواجدنا على المستوى العالمي ونستطيع من خلاله الترحيب بنزلائنا الأوفياء والجدد القادمين للعمل أو الترفيه".
 
 
وترتفع مدينة بنجالورو عن سطح البحر 900 متر، وتشتهر بأنها مركز التطور التكنولوجي في الهند بالإضافة إلى ما تحتويه من مواقع التاريخية تعود إلى حقبة السلالات الهندية النبيلة والحكم البريطاني، وتشرف من الأعلى على المساحات الخضراء الساحرة في المدينة.
 
وفي أعالي سماء المدينة، توفر غرف النزلاء ذات ألوان البيج الهادئة المكان الأنسب للراحة والاسترخاء. وتبدأ مساحة غرف النزلاء من 41 متر مربع، حيث تحتوي كل غرفة على رأس سرير من الجلد وأفخم أنواع السجاد المزخرف. ويستطيع النزلاء الحصول على خدمة الانترنت اللاسلكي المجانية واستخدام أجهزتهم الالكترونية الخاصة في المكتب التنفيذي أو على الأريكة الموجودة بجانب النافذة.  
 
وتمتاز الحمامات الواسعة بالرخام المحلي الذهبي الجديد وتحتوي على خزانة حائط وحوض الاستحمام ودش استحمام منفصل  بالإضافة إلى المرايا البرونزية ذات الطراز العتيق. 
 
يبلغ عدد الأجنحة في الفندق 30 جناحًا تغمرها الألوان الذهبية والخضراء والأرجوانية حيث تتراوح مساحات هذه الأجنحة الفخمة ما بين 98 متر مربع و 274 متر مربع. وتشتمل مجموعة الأجنحة على ثلاثة أجنحة تُعرف باسم أجنحة الحاكم وجناح شانغريلا الفخم حيث يستطيع النزلاء الاستمتاع بالمشاهد البانورامية الساحرة إلى جانب إمكانية استخدام لاونج نادي هورايزن – المكان الراقي الذي يمكن فيه التمتع بتناول وجبة الفطور وشرب الشاي والكوكتيلات المسائية وغيرها من خدمات فريق الكونسيرج. 
 
وتضع أماكن تناول الطعام الثمانية الحائزة على العديد من الجوائز  والموجودة في الفندق بصمتها الخاصة على المشهد الاجتماعي في مدينة بنجالورو مع ما تقدمه من أماكن رائعة وجلسات داخلية وخارجية لتضاعف من حجم المتعة في أثناء الاستمتاع بمشاهدة المناظر الرائعة. ومن ضمن هذه المطاعم الرائعة والمميزة في فنادق شانغريلا، مطعم شانغ بالاس الصيني بقيادة الشيف لين لين يانغ حيث يمكنكم تناول أشهى المأكولات الكانتونية مثل ديم سام وأطباق المشاوي الخاصة وغيرها من أطباق ونكهات سيتشاون وبكين وشمال شرق الصين، بالإضافة إلى الأطباق النباتية الإقليمية. كما يمكن للنزلاء التمتع بتناول الطعام في جو أنيق تزينه أوراق شجر ذهبية وفضية اللون، واللؤلؤ، والكريستال، والرخام، أو تناول الطعام في غرفة خاصة حيث توجد غرفتين لهذا الغرض. 
 
ويتميز "بي كافيه" – المطعم المفتوح طوال اليوم - الموجود في طابق اللوبي بمطبخه التفاعلي حيث يتم تحضير أشهى المأكولات العالمية والمحلية لتكون ضمن أطباق البوفيه الخاصة به بالإضافة إلى قائمة الطعام لا كارتيه. 
 
 
كل ذلك في أجواء راقية تضفيها المقاعد المنجدة والحلية التاجية المتناغمة مع اللون الأحمر في مساحة نابضة بالحياة بينما تظهر الشاشات السوادء تباين الألوان لتضفي بذلك لمسة جمالية على المكان.  وبالجهة الملاصقة للمطعم، يوجد هناك "بي كافيه" للفطائر، حيث يمكن الحصول على الحلويات والتذكارات وتناولها إما في داخل الكافيه أو أخذها للخارج. 
 
وبعد موعد الافتتاح بفترة وجيزة، سيتم افتتاح ثلاثة مطاعم أخرى في فندق شانغريلا، بنجالورو. وهي: مطعم كابريسي وهو مطعم عصري لمأكولات البحر الأبيض المتوسط يقع في الطابق 18 ويقدم المأكولات البحرية والأطباق الإيطالية التقليدية وأطباق المزة المشرقية والتاباس الإسبانية، والتي من بينها التيراكوتا والتوبياري بالأوعية والأخشاب. 
 
وفي نفس الطابق، يستطيع النزلاء تناول أطباق من شمال وجنوب الهند في مطعم زعفران والتأمل بالمنحوتات الهندية المزخرفة والتماثيل المعدنية الرملية في المطعم. ولخوض تجربة تناول الطعام في أعالي السماء، يقدم مطعم ياتاي مزيجاً من أفضل المأكولات اليابانية التقليدية والعصرية ليقدم السوشي والساشيمي الطازج والتيبانياكي لوجبة العشاء. 
 
ويعتبر بار  "هايب"، المكان الأكثر تميزا وروعة في أعالي بنجالورو، حيث من المقرر افتتاحه قبل نهاية هذه السنة. ويقع البار على سطح الفندق في الطابق 19 لتكون معالم المدينة في خلفية المكان، وهو مكان أنيق بصالته الداخلية والخارجية، ويوفر مساحة كافية للانغماس في الويسكي والكوكتيلات المحضرة على يد سقاة البارات الخبراء. وتحت أفق السماء المفتوحة وبصحبة أنغام الدي جي، يستطيع النزلاء الاستمتاع باختيار ما يشتهونه من قائمة طعام التاباس أو احتساء كوكتيلات زودياك الخاصة. 
 
 
تشي ذا سبا،  ملاذ من يبحث عن الراحة والهدوء في أجواء فخمة وأنيقة. فعند المدخل يقف تمثال منحوت من النحاس على شكل زهرة متفتحة وأشعة الشمس. ويتميز المكان بأرضياته الخشبية الداكنة لتتناغم مع هذه القطعة الفنية. ويقوم المعالجون بإدارة المكان الذي يحتوي على تسع غرف علاج بما فيها أجنحة كبار الضيوف الخاصة بالأزواج ليقوم المعالجون ليأخذوا النزلاء في رحلة علاجية للبحث عن الصحة والعافية باستخدام مزيج من أساليب تشي العلاجية وعلاجات ايوفيردا، وهي عبارة عن علاجات اودوارتانا، وشيرودارا، وبيندا، وسويدا حيث توجد غرفة خاصة لعلاجات ايوفيردا.
 
وإلى جانب تشي سبا يوجد هناك النادي الصحي الذي يطل على برك السباحة الخارجية وبركة الأطفال. وتوفر الصالة الرياضية المفتوحة على مدار الساعة أحدث الأجهزة الرياضية إلى جانب تقنية نظام واجهة الأندرويد الذي يمكن المدراء التنفيذين من استغلال الوقت وإجراء مكالماتهم وعقد المؤتمرات من خلال المكالمات الهاتفية أثناء قيامهم بالتدريبات الرياضية. ويضم الفندق مرافق صحية أخرى، منها الساونا، وغرفة البخار، والجاكوزي، وجلسات اليوغا الأسبوعية، وبرنامج الركض –  وهو عبارة عن جولة للركض حول قصر بنجالورو أو حديقة كوبون – مع مرافق من النادي الصحي. 
 
وتتوزع غرف الفعاليات في الفندق على طابقين من طوابق الفندق؛ وتعتبر قاعة "جراند بول روم" قاعة الاجتماعات الأكبر في المدينة حيث تبلغ مساحتها 739 متر مربع، وتمتاز  القاعة بوجود منطقة استقبال خاصة بها بالإضافة إلى سقفها الذي يصل ارتفاعه إلى 9.5 متر . وتتسع القاعة المستوحاة من الورود إلى 900 ضيف لحفلات الزفاف والمناسبات الكبرى. كما توجد خمس قاعات للفعاليات المتنوعة تدعم عمل هذه القاعة في الطابق الثاني. 
 
 
وفي هذه المناسبة، قال جينس كوردير، المدير العام لفندق شانغريلا، بنجالورو: " إنّ مجموعتنا المتنوعة مع ما تقدم من مرافق إقامة تتميز بالجمع ما بين الشعور بالراحة والفخامة في آن واحد، ومطاعم متنوعة أصبحت الوجهة المفضلة لدى الباحثين عن الطعم المتميز في أجواء هادئة وراقية، ومساحات فسيحة للاجتماعات وتناسب جميع الاحتياجات، يعني أننا في الوضع المثالي لنقوم بوضع معايير جديدة ونقدم أسلوب حياة عصري ونخبوي لنزلائنا من المجتمع المحلي ومن كافة أنحاء العالم." 
 
وبمناسبة افتتاح فندق شانغريلا، بنجالورو، حدد سعر الافتتاح بـ 9500 روبية هندية لليلة الواحدة، ويسري هذا العرض حتى تاريخ 31 كانون الأول من عام 2015. ويشمل السعر  الحصول على 3000 روبية كرصيد يمكن استبداله لتناول الطعام والمشروبات أو للتمتع بخدمات السبا. ولا يشمل هذا العرض ضريبة الخدمة التي تبلغ 8.4 وضريبة الحكومة البالغة 12%. 
 
ويمكنكم التواصل مع الإدارة من خلال البريد الإلكتروني [email protected] أو الموقع الالكتروني: www.shangri-la.com/bengaluru. 
 
تعتبر مجموعة شانغريلا للفنادق والمنتجعات، والتي مقرها في هونج كونج، من شركات الفنادق الرائدة الأولى على مستوى العالم، فهي تمتلك حالياً وتدير أكثر من 90 فندقاً يحملون العلامة التجارية شانغريلا، لتوفر بذلك ما مجموعه أكثر من 38000 غرفة في فنادقها الفاخرة من فئة الخمس نجوم. وقد تمكنت الشركة خلال أربعة عقود من الزمن من الإرتقاء بمستوى الضيافة إلى مستويات لم يسبقها إليها أحد لتصبح "'الضيافة من القلب" الشعار الذي يميز مستوى الخدمة والضيافة في فنادق ومنتجعات شانغريلا. 
 
وتمتلك المجوعة طموحاً توسعياً يدفعها نحو التطوير المستمر خصوصاً مع وجود العديد من المشاريع التوسعية المستقبلية في البر الرئيسي الصيني، وكمبوديا، وهونغ كونج، والهند، ومينمار، والفلبين، وقطر، وسريلانكا.
 
للمزيد من المعلومات والحجز، الرجاء الاتصال بوكالة سفر معتمدة أو التفضل زيارة الموقع الإلكتروني على الرابط التالي: www.shangri-la.com
 
معلومات الإتصال:               
 
ناتالي جلورني - مديرة العلاقات العامة، الشرق الأوسط والهند                                     
فنادق ومنتجعات شانغريلا                                     
هاتف: 4052928 (9714)
البريد الإلكتروني: [email protected]

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

قلعة الرومانسية وبحيرة التأمل أفضل الأماكن المقترحة للسياحة في زيلامسي

رغم صغر مساحتها فإن زيلامسي تُعد واحدة من أروع المنتجعات وأجملها في العالم، وبالطبع إنه أمر طبيعي؛ نظرًا لاحتوائها أماكن سياحية كثيرة ومزارات أثرية تاريخية، علاوةً على الطبيعة الخلابة، ما جعلها وجهة...

مطعم تشيبرياني بجزيرة ياس يستعد لاستقبال ضيوف سباق الفورمولا 1 في أبوظبي

أعلنت إدارة  مطعم تشيبرياني الإيطالي الذي يقع في مرسى ياس مارينا جزيرة ياس، الذي يعتبر مقصداً للمشاهير والزعماء من  أنحاء العالم كافة؛ عن استعداده لاستقبال ضيوفه القادمين لمتابعة الجولة...