"لا تقتلوا نحلتنا".. قصة "نحلة" تركية تطاردها السلطات البريطانية لتدميرها

"لا تقتلوا نحلتنا".. قصة "نحلة" تركية تطاردها السلطات البريطانية لتدميرها

واقعة غريبة بطلتها نحلة تركية رافقت أسرة إنجليزية واستقرت داخل أمتعتهم عند مغادراتهم تركيا

وظلت النحلة على قيد الحياة لمسافة 2000 ميل داخل الحقائب وصولا إلى منزل الأسرة الإنجليزية

اكتشفت الأسرة وجود شرنقة على الأريكة، مكونة من بتلات زهور

واقعة غريبة بطلتها نحلة تركية رافقت أسرة إنجليزية، واستقرت داخل أمتعتهم عند مغادرتهم تركيا في طريق عودتهم لبلدهم بريطانيا؛ حيث كانوا يقضون عطلة الصيف هناك.

أزمة بين تركيا وبريطانيا بسبب نحلة

نتيجة بحث الصور عن نحلة أوسميا أفوسيتا

وظلت النحلة على قيد الحياة لمسافة 2000 ميل داخل الحقائب وصولاً إلى منزل الأسرة الإنجليزية، لتفاجئهم النحلة بإنشاء خلية لها في أحد أركان منزلهم.
 
وبمجرد اكتشاف الأسرة وجود شرنقة على الأريكة، مكونة من بتلات زهور قاموا بالبحث عن هذا النوع على الإنترنت، وتبين أنها توجد فقط في تركيا، ما دفعهم لإبلاغ المسؤولين البريطانيين.
 
وقالت وزارة البيئة والغذاء والشئون الريفية البريطانية، إنها تعتزم صيد النحلة وتدميرها وذلك لأنها تشكل خطراً على الأنواع المحلية من النحل، ونصحوا الأسرة بقتلها أو التقاطها وتجميدها .

قصة نحلة تركية في بريطانيا

نتيجة بحث الصور عن نحلة

ويدمر هذا النوع من النحل السلالات المحلية للنحل عن طريق التكاثر أو نشر الفيروسات الفتاكة، إلا أنها لا تشكل خطراً على البشر - بحسب جمعية مربي النحل البريطانيين .
 
ونبهت جمعية النحالين المسافرين البريطانيين من أخذ احتياطاتهم عند العودة من السفر إلى بريطانيا؛ لعدم نقل أي أنواع من الحشرات إلى البلاد.
 
ومن ناحية أخرى طالبت تركيا السلطات البريطانية بتسيلم النحلة وعدم قتلها، حيث إنها من سلالة نادرة تسمى "أوسميا أفوسيتا"، ونشرت الصحف التركية تقارير عديدة بعنوان "لا تقتلوا النحلة التركية".
 

كل ما هو مميز تجدوه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

ثعبان يثير الرعب بين طالبات جامعة طيبة.. وهذا سر تواجده «فيديو»

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق ظهور ثعبان داخل أحد المعامل بجامعة طيبة في المدينة المنورة، وهو ما أثار الذعر بين الطالبات.العثور على ثعبان كوبرا داخل مدرسة بالمملكة ومحاولات...