"لا تقتلوا نحلتنا".. قصة "نحلة" تركية تطاردها السلطات البريطانية لتدميرها

"لا تقتلوا نحلتنا".. قصة "نحلة" تركية تطاردها السلطات البريطانية لتدميرها

واقعة غريبة بطلتها نحلة تركية رافقت أسرة إنجليزية واستقرت داخل أمتعتهم عند مغادراتهم تركيا

وظلت النحلة على قيد الحياة لمسافة 2000 ميل داخل الحقائب وصولا إلى منزل الأسرة الإنجليزية

اكتشفت الأسرة وجود شرنقة على الأريكة، مكونة من بتلات زهور

واقعة غريبة بطلتها نحلة تركية رافقت أسرة إنجليزية، واستقرت داخل أمتعتهم عند مغادرتهم تركيا في طريق عودتهم لبلدهم بريطانيا؛ حيث كانوا يقضون عطلة الصيف هناك.

أزمة بين تركيا وبريطانيا بسبب نحلة

نتيجة بحث الصور عن نحلة أوسميا أفوسيتا

وظلت النحلة على قيد الحياة لمسافة 2000 ميل داخل الحقائب وصولاً إلى منزل الأسرة الإنجليزية، لتفاجئهم النحلة بإنشاء خلية لها في أحد أركان منزلهم.
 
وبمجرد اكتشاف الأسرة وجود شرنقة على الأريكة، مكونة من بتلات زهور قاموا بالبحث عن هذا النوع على الإنترنت، وتبين أنها توجد فقط في تركيا، ما دفعهم لإبلاغ المسؤولين البريطانيين.
 
وقالت وزارة البيئة والغذاء والشئون الريفية البريطانية، إنها تعتزم صيد النحلة وتدميرها وذلك لأنها تشكل خطراً على الأنواع المحلية من النحل، ونصحوا الأسرة بقتلها أو التقاطها وتجميدها .

قصة نحلة تركية في بريطانيا

نتيجة بحث الصور عن نحلة

ويدمر هذا النوع من النحل السلالات المحلية للنحل عن طريق التكاثر أو نشر الفيروسات الفتاكة، إلا أنها لا تشكل خطراً على البشر - بحسب جمعية مربي النحل البريطانيين .
 
ونبهت جمعية النحالين المسافرين البريطانيين من أخذ احتياطاتهم عند العودة من السفر إلى بريطانيا؛ لعدم نقل أي أنواع من الحشرات إلى البلاد.
 
ومن ناحية أخرى طالبت تركيا السلطات البريطانية بتسيلم النحلة وعدم قتلها، حيث إنها من سلالة نادرة تسمى "أوسميا أفوسيتا"، ونشرت الصحف التركية تقارير عديدة بعنوان "لا تقتلوا النحلة التركية".
 

كل ما هو مميز تجدوه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

يسبب لك إحراجاً في المناسبات؟ إليك أفضل الطرق للتخلص من رائحة العرق الكريهة

الكثير من الرجال يصبون عرقاً بشكل كبير في موسم الصيف، الأمر الذي يؤدي إلى خروج رائحة كريهة منهم، نتيجة  البكتيريا التي تنمو على الجسم وتتضاعف إلى حد كبير بسبب العرق، وهذا يسبب إحراجاً كبيراً...

سارع بتحميلها.. ألعاب وتطبيقات مدفوعة الأجر متاحة مجاناً لفترة محدودة

تجذب التطبيقات الجديدة والألعاب المسلية الكثير من مالكي الأجهزة الذكية وخاصة الهواتف حول العالم، فمن شأن تلك التطبيقات أن تسهل الأعمال على مقتنيها، أو تسلي الألعاب وقته. وفي حين أن بعض تلك...

الإنسانية غلبت السياسة.. رئيس البرلمان النيوزيلندي يرضع طفلاً خلال جلسة للمجلس (فيديو)

الإنسانية جزء لا يتجزأ من كوننا بشراً، وحتى السياسيين وكبار رجال الدول ورغم التخوف الشديد من قساوة العاملين في المجال السياسي في شتى أنحاء العالم، إلا أن إنسانية البعض منهم تطغى على مكانته السياسية...

أصيبوا بسرطان الرئة وأمراض خطيرة.. هؤلاء العظماء فقدناهم بسبب التدخين

على مدار الأعوام الماضية رحل عن عالمنا عدد كبير من النجوم والمشاهير جراء إصابتهم بالأمراض الخطيرة المرتبطة بالتدخين. يوجد الكثير من الأمراض المترتبة على التدخين بشراهة مثل سرطان الرئة، وسرطان...