عرضه 570 متراً.. هل تحدث موجات تسونامي عندما يصطدم هذا الكويكب بالأرض؟

عرضه 570 مترا.. هل تحدث موجات سونامي عندما يصطدام هذا الكويكب بالأرض؟

تخرج علينا وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، بين الحين والآخر بمعلومات تفيد بإقتراب كويكبات عملاقة من الأرض أما تهدد بفناء مدن أو بتدمير البشرية

وكل مظاهر الحياة على كوكب الحال، وهو نفس الحال مع كويكب ضخم أخر يقترب من الأرض مما يثير مخاوف خبراء ناسا.

وكشفت تقارير صحفية عن أن كويكب ضخم يحمل إسم 2006 QQ23

وعرضه 570 مترا، سيقترب بشكل كبير من الأرض وسيصل إلى أقرب نقطة من الأرض على مسافة تصل إلأى 4.6 مليون ميل

تخرج علينا وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، بين الحين والآخر بمعلومات تفيد باقتراب كويكبات عملاقة من الأرض، إما تهدد بفناء مدن، وإما بتدمير البشرية وكل مظاهر الحياة على كوكب الحال، وهو نفس الحال مع كويكب ضخم آخر يقترب من الأرض مما يثير مخاوف خبراء ناسا. 

اكتشافات الفضاء الواسع

وكشفت تقارير صحفية عن أن كويكباً ضخماً يحمل اسم 2006 QQ23، وعرضه 570 متراً، سيقترب بشكل كبير من الأرض وسيصل إلى أقرب نقطة من الأرض على مسافة تصل إلى 4.6 مليون ميل، بعد الساعة 3 فجراً، وفق ما ذكر مركز دراسة الأجسام القريبة التابع لوكالة الفضاء الأمريكية. 
 
وتوقع العلماء أنه في حال اصطدام الكويكب بالأرض سيترك خلفه دماراً واسعاً وسيتمكن من مساواة مدينة كاملة بالأرض، ليس ذلك فقط بل سيحدث موجات تسونامي بالمحيط ستؤثر على الأراضي المنخفضة، وسيغير مناخ الأرض لمدة سنوات عديدة قادمة.

وكالة الفضاء الأمريكية ناسا

يذكر أن الكويكب اكتشفه العلماء منذ أكثر من 10 سنوات في عام 2006، ولكن توقعات اقترابه بالأرض خلال الأيام الماضية نتجت عن اكتشاف صخرة منه أول أمس الأربعاء تحوم على مسافة قريبة من الأرض.
 
وأكدت "ناسا" أنها حتى الآن حددت 90% من الأجسام التي يمكن اعتبارها قريبة من الأرض ويمكنها أن تحدث كوارث عالمية في حال اصطدامها مع كوكب الأرض.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات