إنفوجراف| لأصحاب المشاريع الناشئة كيف تُسوّق لمتجرك مجاناً؟

لأصحاب المشاريع الناشئة كيف تُسوّق لمتجرك مجانا؟

التسويق الشفهي

التسويق بالبريد الإلكتروني

التسويق المؤثر في الشبكات الاجتماعية

إعلانات جوجل

توماس جيفرسون

يحتاج أصحاب المشاريع الناشئة إلى اتباع أساليب تسويقية فعالة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء؛ لضمان استمرار شركاتهم في السوق ونجاح الخدمات أو السلع التي يقدمونها.

التسويق الشفهي 

يعد التسويق الشفهي أحد أكثر أنواع الترويج غير المدفوع مصداقية؛ حيث إنه يعتمد على ترشيح منتجاتك أو خدمتك أو التوصية بعلامتك التجارية إلى دوائر عملائك الخاصة ومعارفهم من الأصدقاء والأهل والأقارب وزملاء الدراسة أو العمل، دون حصولهم على شيء ما في المقابل.
 
وتشير تقارير نيلسن العالمية إلى أن 92% من المستهلكين حول العالم أفادوا بأنهم يثقون في التسويق الشفهي. 

التسويق بالبريد الإلكتروني

أما التسويق بالبريد الإلكتروني فيصل عدد مستخدميه حول العالم لنحو 4 مليارات مستخدم بمعدل 269 مليار بريد إلكتروني يومياً، ومن المتوقع أن يصل عدد المستخدمين خلال ثلاثة أعوام من الآن إلى 4.3 مليار مستخدم.
 
ووفقاً لمؤسسة DMA فإن التسويق بالبريد الإلكتروني عبر وضع إستراتيجية مدروسة جيداً ستجعلك تحقق أرباحاً ضخمة، فمقابل كل دولار تنفقه على التسويق عبر البريد الإلكتروني ستجني ​​عائداً يبلغ نحو 32 دولاراً.
 

التسويق المؤثر في الشبكات الاجتماعية

أما التسويق المؤثر في الشبكات الاجتماعية فيتم تطبيقه بطريقتين؛ إما الدفع مقابل الترشيح للترويج لعلامتك التجارية أو الحصول على المنتجات قبل صدورها في الأسواق لمراجعتها وإبراز مزاياها للمتابعين.
 
وعليك تحديد هدفك النهائي من إرسال المنتجات المجانية الخاصة بك للمؤثرين مثل زيادة الوعي بمنتجاتك، أو إطلاق منتج جديد، أو إنشاء محتوى عن منتجاتك.

إعلانات جوجل

كما يلجأ البعض للاعتماد على إعلانات جوجل Google AdWords التي توفر مجموعة واسعة من الطرق المميزة للوصول إلى عملائك المستهدفين مثل الإعلانات النصية على محرك بحث جوجل، والإعلانات الصورية، وإعلانات الفيديو على يوتيوب، والإعلانات داخل التطبيقات على الأجهزة الجوّالة.
 
ويمكن أن تصل إعلانات جوجل إلى 90% من مستخدمي الإنترنت في العالم؛ حيث تظهر الإعلانات الصورية على أكثر من مليوني موقع إلكتروني، وما يزيد على 650 ألف تطبيق.
 

كل ما هو مميز تجدوه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

ما هو التفكير الناقد؟.. وإستراتيجية لتطبيقه على المواقف الحقيقية

يمكن وصف التفكير الناقد بأنه عملية عقلية مهمة يجريها الشخص بشكل يومي وتكون مصاحبة للإنسان، وهو عبارة عن سلسلة من النشاط الذهني للدماغ عند تعرضها لمثير عن طريق إحدى الحواس الخمسة، وهو متطلب رئيسي...

كيف تحقق أهدافك في المستقبل؟.. أهم مهارات التفكير يجب عليك اكتسابها

لا يوجد شخص لا يملك مهارات تفكير، ولكن لا يستخدمها الجميع بفعالية، مع مرور الوقت طوّر البشر مهارات التفكير، وتمكنوا من تطوير قدراتهم على اتخاذ القرارات، وحل المشكلات والخروج من الأزمات.  ...

طرق فعالة لإدارة الخلافات في عملك

تُعد الخلافات في العمل من أكثر العوامل المؤثرة على الكفاءة الإنتاجية للشركة أو المؤسسة، إذ إن كثرتها قد تتطور إلى نزاعات وعدم تكيف الموظفين فيما بينهم، ومن ثم يؤثر على عطائهم. ويجب على المدير أن...

تتجنب مناقشة زيادة راتبك؟ اتبع هذه النصائح للتغلب على مخاوفك

يرتكب الكثير من الموظفين أخطاءً شنيعة عند البدء في مناقشة طلب زيادة الراتب مع أصحاب العمل أو مديريهم دون اتباع الخطوات الصحيحة في ذلك؛ خوفاً من أن يتم طرده أو استبعاده من العمل وتغييره بموظف آخر أقل...