إنفوجراف| لأصحاب المشاريع الناشئة كيف تُسوّق لمتجرك مجاناً؟

لأصحاب المشاريع الناشئة كيف تُسوّق لمتجرك مجانا؟

التسويق الشفهي

التسويق بالبريد الإلكتروني

التسويق المؤثر في الشبكات الاجتماعية

إعلانات جوجل

توماس جيفرسون

يحتاج أصحاب المشاريع الناشئة إلى اتباع أساليب تسويقية فعالة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء؛ لضمان استمرار شركاتهم في السوق ونجاح الخدمات أو السلع التي يقدمونها.

التسويق الشفهي 

يعد التسويق الشفهي أحد أكثر أنواع الترويج غير المدفوع مصداقية؛ حيث إنه يعتمد على ترشيح منتجاتك أو خدمتك أو التوصية بعلامتك التجارية إلى دوائر عملائك الخاصة ومعارفهم من الأصدقاء والأهل والأقارب وزملاء الدراسة أو العمل، دون حصولهم على شيء ما في المقابل.
 
وتشير تقارير نيلسن العالمية إلى أن 92% من المستهلكين حول العالم أفادوا بأنهم يثقون في التسويق الشفهي. 

التسويق بالبريد الإلكتروني

أما التسويق بالبريد الإلكتروني فيصل عدد مستخدميه حول العالم لنحو 4 مليارات مستخدم بمعدل 269 مليار بريد إلكتروني يومياً، ومن المتوقع أن يصل عدد المستخدمين خلال ثلاثة أعوام من الآن إلى 4.3 مليار مستخدم.
 
ووفقاً لمؤسسة DMA فإن التسويق بالبريد الإلكتروني عبر وضع إستراتيجية مدروسة جيداً ستجعلك تحقق أرباحاً ضخمة، فمقابل كل دولار تنفقه على التسويق عبر البريد الإلكتروني ستجني ​​عائداً يبلغ نحو 32 دولاراً.
 

التسويق المؤثر في الشبكات الاجتماعية

أما التسويق المؤثر في الشبكات الاجتماعية فيتم تطبيقه بطريقتين؛ إما الدفع مقابل الترشيح للترويج لعلامتك التجارية أو الحصول على المنتجات قبل صدورها في الأسواق لمراجعتها وإبراز مزاياها للمتابعين.
 
وعليك تحديد هدفك النهائي من إرسال المنتجات المجانية الخاصة بك للمؤثرين مثل زيادة الوعي بمنتجاتك، أو إطلاق منتج جديد، أو إنشاء محتوى عن منتجاتك.

إعلانات جوجل

كما يلجأ البعض للاعتماد على إعلانات جوجل Google AdWords التي توفر مجموعة واسعة من الطرق المميزة للوصول إلى عملائك المستهدفين مثل الإعلانات النصية على محرك بحث جوجل، والإعلانات الصورية، وإعلانات الفيديو على يوتيوب، والإعلانات داخل التطبيقات على الأجهزة الجوّالة.
 
ويمكن أن تصل إعلانات جوجل إلى 90% من مستخدمي الإنترنت في العالم؛ حيث تظهر الإعلانات الصورية على أكثر من مليوني موقع إلكتروني، وما يزيد على 650 ألف تطبيق.
 

كل ما هو مميز تجدوه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

خلعوا عباءة اليأس.. قصص نجاح لشباب سعوديين تلهم الملايين حول العالم (فيديو)

النجاح كلمة يراها البعض سهلة، ولكن للوصول إلى وصف شخص بهذه الكلمة، لا بد أن يمر بالمزيد من المحطات الشاقة في أغلب الأحيان؛ حتى يشعر هو أولاً بالنجاح، ومن ثَم ينتقل الأمر للجميع، ما فعله الكثير...

لن تحظى بفرصة ثانية لتحسين الموقف.. كيف تترك انطباعاً أولاً رائعاً لدى الآخرين؟

يقولون لن تحصل على فرصة ثانية لكي تترك انطباعاً أولاً. حتى إذا لم تكن رئيساً للجمهورية أو دبلوماسياً رفيع المستوى أو مسؤولاً بارزاً في شركتك، تأكد من أنه سيتم الحكم عليك في كل مرة تدخل فيها الغرفة،...