هل يسبب الضوء الأزرق الصادر من الهواتف الذكية والكمبيوتر "عمى جزئياً"؟

هل يسبب الضوء الأزرق الصادر من الهواتف الذكية والكمبيوتر "عمى جزئي"؟

يظهر ضوء أزرق يصدر عن الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر

يسبب أضرار على صحة الإنسان، لاسيما على العين

ولكن هل يسبب عمى جزئي بحسب ما زعم البعض؟، هذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية.

وزارة الصحة السعودية نفت ما زعمه البعض بأن الضوء الأزرق الصادر من الهواتف الذكية والحواسب يسبب العمى الجزئي

يظهر ضوء أزرق يصدر عن الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر، يسبب أضراراً على صحة الإنسان، لاسيما على العين، ولكن هل يسبب عمى جزئياً بحسب ما زعم البعض؟، هذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية.

أضرار الضوء الأزرق الصادر من الهواتف الذكية

وزارة الصحة السعودية نفت ما زعمه البعض بأن الضوء الأزرق الصادر من الهواتف الذكية والحواسيب  يسبب العمى الجزئي، مؤكدة أنه لا يسبب العمى الجزئي، ولكنه له أضرار على صحة الإنسان.
 
 
وعبر صفحتها على تويتر، كشفت وزارة الصحة أن الضرر الذي يلحقه الضوء الأزرق الصادر من الهواتف الذكية والحواسيب بصحة الإنسان، مشيرة إلى أنه يتسبب في جفاف العين وحدوث رؤية ضبابية والشعور بالتعب وإجهاد العين.

أضرار الضوء الأزرق الصادر من الكمبيوتر

وأوضحت الوزارة أن هناك دراسات طبية قد أشارت إلى أن العين تقوم بالرمش حوالي 15 مرة في الدقيقة، ولكن هناك دراسات حديثة كشفت مؤخراً عن أن العين ترمش من النصف إلى الثلث أثناء استخدام الكمبيوتر والهواتف الذكية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

كيف تساعدنا طريقة تعاملنا مع الأمراض على إنهاء أزمة المُسكنات؟

في كثير من الأحيان، ننظر للألم على أنه شيء يجب التخلص منه بأي شكل وبأي ثمن، ولكن ترافيس رايدر، أخصائي أخلاقيات الطب الحيوي، دعا الجميع إلى إعادة النظر في هذا الأمر، والتوقف عن تناول مسكنات الألم في...

عيناك في خطر.. كم من الوقت يجب أن يقضيه الكبار والصغار أمام الشاشات منذ الولادة؟

العديد من الأبحاث الطبية وأساتذة طب العيون حذروا مراراً وتكراراً من التعرض لشاشات التلفزيون، والأجهزة الإلكترونية لمدة طويلة من الوقت؛ وذلك بسبب ما تلحقه هذه الأجهزة من ضرر كبير بصحة الإنسان، ولكن...