الزواج علاقة سامية وواجبي مساعدتها.. ردود فعل رواد تويتر على وسم "هل تتزوج فتاة لا تجيد الطبخ؟"

الزواج علاقة سامية وواجبي مساعدتها.. تباين ردود أفعال رواد تويتر على وسم هل تتزوج فتاة لا تجيد الطبخ؟

يبحث الرجال دائمًا عن زوجات تكملهم، سواء أخلاقيًا أو اجتماعيًا، ويقول الكبار للشباب تزوج لتكمل نصف دينك

فتبادل المشاعر والاحتفاظ بالذكريات الجميلة بين الأزواج، من الأشياء الأساسية التي تدفع البعض للزواج مبكرًا

ولكن هناك بعض الأزواج يظلون وقتًا طويلًا بدون زواج بسبب بحثهم عن السيدة المناسبة من وجهة نظرهم

فيبحث البعض عن الحسب والنسب، وأخلاق الزوجة بالإضافة إلى أن تكون حسنة المظهر مقبولة الهيئة

يبحث الرجال دائمًا عن زوجات تكملهم، أخلاقيًا أو اجتماعيًا، ويقول الكبار للشباب: تزوج لتكمل نصف دينك، فالزواج نصف الدين، وينصح البعض دائمًا الشباب بالزواج لعيش حياة سوية متكاملة، فتبادل المشاعر والاحتفاظ بالذكريات الجميلة بين الأزواج، من الأشياء الأساسية التي تدفع البعض للزواج مبكرًا وعدم الانتظار طويلًا حتى يتخذ مثل تلك الخطوة الهامة. 

الرجال دافعوا عن حقوق النساء.. رواد «تويتر» يتساءلون: هل تقبلين الزواج بدون مهر؟

ولكن هناك بعض الأزواج يظلون وقتًا طويلًا بدون زواج بسبب بحثهم عن السيدة المناسبة من وجهة نظرهم، فيبحث البعض عن الحسب والنسب، وأخلاق الزوجة بالإضافة إلى أن تكون حسنة المظهر مقبولة الهيئة، لكن هناك شرطاً آخر يراه البعض مصيريًا في الزواج، وهو احتراف أو إلمام الزوجة بكل شيء عن المطبخ والطبيخ، وهناك بعض الشباب المقبلين على الزواج يرون أن الأمر ليس بالقدر الكبير من الأهمية، بحيث يلغي أو يؤخر زواجه بسببه. 

رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، دشنوا وسمًا بعنوان: «#هل_تتزوج_بنت_ماتعرف_تطبخ»، متسائلين حول قبول الشباب للزواج من فتاة لا تجيد الطبخ أم أن الطبخ  لديه شرط رئيسي لا يتنازل عنه. وتباينت ردود الأفعال بين الشباب في الأمر، ورصد «سيدي» أبرز ردود الأفعال للشباب عبر الوسم، وكانت كالآتي: 

برنامج "سند محمد بن سلمان" يكشف إجمالي أعداد المستفيدين من مبادرة سند الزواج

قال إبراهيم، أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، في حديثه عن رأيه في أمر الزواج من بنت لا تعرف عن الطبخ شيئًا، أن العلاقة روحية وليست لها علاقة ببطن الزوج، حيث عبر عن ذلك من خلال تغريدة جاء فيها: «العلاقة الزوجية علاقة سامية، ما ترتبط بطبخ ولا بشكل ولا بمادة، علاقة روحية خالصة».

ونشر أحد الشباب قصة لشاب سعودي، كان قد تزوج بسيدة لا تدرى شيئاً عن الطبخ، ونشر قصته كاملة مكتوبة، أكد فيها أنه بحث قبل الزواج عن أخلاق زوجته وجمالها ووصفها، ولكنه لم ينظر إلى إذا ما كانت تعلم شيئًا عن الطبخ أم لا، وتفاجأ بعد الزواج أنها لا تعلم شيئًا عن الطبخ أو المبطخ، وظلوا يأكلون الإندومي بأطعمته المختلفة بدلاً من الطبيخ أو الدجاج، وذلك فيما يبدو نصيحة بشكل غير مباشر للشباب بأن يحرصوا أن تكون زوجاتهم تدري الكثير عن الطبيخ أو حتى أساسياته.

فيما نشر عبد الرحمن المطيري، أحد رواد تويتر من المملكة، مقطع فيديو يتحدث فيه أحد الدعاة الصالحين، عن حقوق الزوجة على الزوج، وعلق المطيري على المقطع موضحًا رأيه في الأمر، موجهًا رسالة إلى الشباب بأنهم يجب عليهم أن يطبخوا ويساعدوا زوجاتهم.

فيما كان هناك رأي آخر من نايف بن محمد، حيث لفت إلى أنه يمكن أن يتزوج بنتاً لا تجيد الطبخ نهائيًا مؤكدًا أنه يستطيع أن يطهو الأكل ويقدمه والعديد من الأشياء الأخرى، قائلًا: «عادي وين المشكلة! أنا أغسل ملابسي بنفسي وأعرف أطبخ يعني ما عندي مشكلة أتزوج بنت ما تعرف تطبخ بس بشرط تلعب فيفا».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

ثعبان يثير الرعب بين طالبات جامعة طيبة.. وهذا سر تواجده «فيديو»

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق ظهور ثعبان داخل أحد المعامل بجامعة طيبة في المدينة المنورة، وهو ما أثار الذعر بين الطالبات.العثور على ثعبان كوبرا داخل مدرسة بالمملكة ومحاولات...