تجنب هذه الأخطاء.. أفضل الطرق لتكثيف شعر الشارب

تجنب هذه الأخطاء.. أفضل الطرق لتكثيف شعر الشارب

هناك أساليب عدة تساعد على جعل شعرك ينمو بصورة أفضل وأسرع وفي التقرير نوضح لك بعض هذه الأساليب المتبعة

عليك استخدام الكريمات المناسبة لجلدك، وتجنب استخدام الزيوت والكريمات التي لا تناسب نوع بشرتك

هناك بعض العناصر الغذائية اللازمة لنمو شعر الوجه، يحتاج جسمك إلى فيتامينات مثل "إيه، وسي، وإي"

من الضروري أن تتجنب دخول شعر شاربك إلى فمك؛ لذلك عليك أن تبقيه فوق الشفاه وليس في الفم

يعد نمو شعر الجسم لدى الرجال خاصة الشارب واللحية، شيئًا طبيعيًا لا يستطيع التحكم فيه بفعل هرمونات الذكورة، فعندما يكبر الشخص في سن البلوغ، فإن مُعدل نمو شاربه يصبح أسرع، ولكن تبرز مشكلة عدم نمو شعرالشارب واللحية لدى البعض بعد بلوغ هذا السن، ولا يعرفون سبب ذلك، لذلك يتساءلون كثيرًا عن طرق إنبات الشعر من دون إجابة واضحة.

ولكن حتى الوصول إلى هذه المرحلة، يجب أن يكون الرجل قد قام بكل ما في وسعه من أجل مساعدة نفسه على الحصول على شارب ولحية كثيفين، فهناك أساليب عدة تساعد على جعل شعرك ينمو بصورة أفضل وأسرع وفي التقرير نوضح لك بعض هذه الأساليب المتبعة وكذلك بعض الأخطاء التي يقع فيها البعض وتسبب أضرارًا وفقًا لأطباء متخصصين في العناية بالبشرة. 

قد يكون الحفاظ على نظافة الشوارب وتشذيبها أمرًا صعبًا بالنسبة إلى كثيرين، ولكن عليك الاعتناء بها والاهتمام بنظافتها، وأن تتعامل معها على أنها جزء مهم للغاية من وجهك، وأنها تكشف كثيرًا عن شخصيتك.

وتوجد أخطاء شائعة يقترفها الرجال أثناء الاعتناء بشواربهم مثل:

استخدام منتجات خاطئة
 
ليست هناك فائدة من استخدام زيوت اللحية على الشارب وهو لا يزال ينمو، حتى يصبح طول الشعر نحو بوصة واحدة؛ فمن الأفضل أن تستخدم مُرطب اللحية.
 
وبحسب الخبراء في العناية بالشعر، فإن مُرطب اللحية لن يقوي الشعر فحسب، ولكنه سوف يساعد على ترطيب الجلد ويعالج أي تهيج قد يصيبك خلال مرحلة النمو.
 
كذلك عليك استخدام الكريمات المناسبة لجلدك، وتجنب استخدام الزيوت والكريمات التي لا تناسب نوع بشرتك؛ لأنها قد تصيبك بالحساسية أو الجفاف.
 
 
حلاقة الشارب بشكل مُستقيم
 
لا تقم بتشذيب الشارب بشكل مُستقيم، رغم أن هذا الأمر قد يكون مُغريًا، ولكنه غير صحيح تمامًا، من الأفضل أن تتجنب الخطوط المستقيمة، وأن تشذبه بشكل دائري؛ ليكون قريبًا من طرفي شفتيك، بهذه الطريقة سوف تسمح لشاربك بأن يزداد نموًا.
 
 
تجنب السماح للشعر بدخول الفم
 
بصرف النظر عن ضبط الزوايا بطريقة صحيحة، فإنه من الضروري أن تتجنب دخول شعر شاربك إلى فمك؛ لذلك عليك أن تبقيه فوق الشفاه وليس في الفم.
 
سواء كنت أنت من يقوم بتشذيب شعر شاربك أو تعتمد على حلاق لفعل ذلك، فإنه من الأفضل أن تتأكد من أنه يبقى بعيدًا عن شفتيك تمامًا، وأنه لا يتلوث في أثناء شرب القهوة أو غيره من العصائر، وفي أثناء تناول الأطعمة المختلفة.
 
طرق لتكثيف شعر الشارب بالطريقة الطبيعية
 
بالتأكيد هناك عوامل طبيعية عديدة تؤثر كثيرًا في نمو الشعر في الجسم، مثل العوامل الوراثية وغيرها من الأمور، ولكن الخبر السار هو أن هناك العديد من الطرق التي تساعدك على تكثيف الشارب بالطريقة الطبيعية، التي من بينها:
 
ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي
 
ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي أحد العوامل الرئيسة التي تساعدك على تكثيف الشعر وزيادة نموه، النشاط البدني يساعد
العناصر الغذائية في الوصول إلى بصيلات الشعر في وجهك.
 
ممارسة التمارين لمدة 20 دقيقة كل يوم قد يُحدث فرقًا كبيرًا، بغض النظر عن نوع التمرين الذي تقوم به، ولكنه بالتأكيد سوف يساعد على تكثيف شعر شاربك ولحيتك.
 
وفي الوقت نفسه، عليك تناول ما يكفي من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والبروتينات، وأن تحظى بقسط كافٍ من النوم.
 
 
احصل على قسط كافٍ من الفيتامينات
 
هناك بعض العناصر الغذائية اللازمة لنمو شعر الوجه، يحتاج جسمك إلى فيتامينات مثل "إيه، وسي، وإي"، من أجل تعزيز نموه، تساعدك هذه الفيتامينات على الحفاظ على بصيلات شعرك وتحسين الدورة الدموية؛ ما يساعدك على الحصول على شارب كثيف.
 
 
نظف ورطب جلدك
عندما تكون البشرة رطبة ونظيفة، فإنك تُهيئ بهذه الطريقة أفضل بيئة لشعرك لكي ينمو، علاوة على ذلك، لا ينبغي أن يكون هناك زيت وأوساخ وبشرة ميتة تعرقل بصيلات شعرك وتمنع المواد الغذائية من الوصول إليها؛ من أجل نمو شعرك بشكل أسرع عليك أن تحافظ على وجهك رطبًا ونظيفًا.
 
استخدام الزيوت الطبيعية
 
التدليك باستخدام زيت جوز الهند يساعدك على تعزيز نمو شعرك، ضع مزيجًا من زيت جوز الهند مع زيت الروزماري على الوجه ودلِّك وجهك بكرة قطنية، ثم اغسله بالماء البارد بعد 15 دقيقة، ومن الأفضل القيام بذلك قبل النوم مباشرة، وكرر هذه المسألة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
 
امزج ملعقة صغيرة من لحاء القرفة مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، ضع الخليط على الوجه، ثم اشطفه بالماء البارد بعد 20 دقيقة، وكرر هذا الأمر مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
 
اجعلها مُكملة لأناقتك.. دليلك إلى اللحية المتلاشية

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل