بالخطوات.. الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر بوابة أبشر

main image
في إطار تسهيل الإجراءات على المواطنين والمقيمين بالمملكة، أتاحت وزارة الداخلية خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال بوابة أبشر بالإضافة إلى إمكانية سداد قيمتها إلكترونيًا .

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيًا

وإذا كنت ترغب في الاستعلام عن مخالفتك المرورية إلكترونيًا عليك اتباع مجموعة من الخطوات، أولها الدخول إلى بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية عبر هذا الرابط، ثم اختيار أيقونة " المرور" والنقر على خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية والتي تنقلك مباشرة إلى بوابة أبشر.
 
بعد فتح بوابة أبشر قم باختيار "خدمات الأفراد" ، سيظهر لك عدد من البيانات التي يتطلب منك ملؤها مثل الإيميل الإلكتروني والرقم السري ورمز الأمان وذلك لإتمام عملية التسجيل .
 
اضغط على أيقونة" الاسعلام عن المخالفات المرورية" ثم قم بإدخال رقم لوحة السيارة ورقم الرخصة، وبعد ذلك اضغط على "استعلم" لتظهر لك قيمة مخالفتك المرورية وتفاصيلها.

سداد قيمة المخالفات المرورية

ويمكنك سداد قيمة المخالفات المرورية بطريقتين أولاهما اعتمادًا على "الماستر كارد" من خلال نظام ساهر، ويشترط إدخال رقم لوحة السيارة ورقم الهوية حتى يتم إتمام عملية السداد.
 
كما يمكنك سداد المخالفات المرورية باستخدام خدمة الكول سنتر الخاصة بالوزارة بالاتصال على رقم 989.
 
أما إذا كنت ترغب في الاعتراض على قيمة مخالفاتك المرورية فيمكنك الدخول إلى بوابة " أبشر" واختيار أيقونة "الاعتراض على المخالفات المرورية".
 
وهناك عدد من الشروط يجب عليك التأكد منها قبل الاعتراض على المخالفات المرورية، وهي ضرورة سداد إجمالي قيمة المخالفة المرورية، وعدم تجاوز مدة ارتكاب المخالفة 30 يوماً، كما أنه لا يتم قبول طلب الاعتراض إذا تم رفضه في وقت سابق.
 

كل ما هو مميز تجدوه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال