أفضل أنواع المكملات الغذائية لعام 2019 .. كسبت ثقة الرياضيين

أفضل أنواع المكملات الغذائية لعام 2019

مكملات زيت السمك : زيت السمك بشكل يومي يدعم قوة الجسم ويعزز الأداء البدني والعقلي

مكملات البروتين الغذائية : ليست لنمو العضلات فقط بل تدعم قوة العظام وتعزيز المناعة بالإضافة إلى المساهمة في فقدان الوزن الزائد

مكملات التستوستيرون الغذائية : ترفع معدلات نمو التكوين والكتل العضلية وتساهم في حرق الدهون

مكملات الشاي الأخضر : تعزز المناعة وترفع قدرات الجسم على التخلص من الدهون وتجنب تخزينها

مكملات البروبيوتيك الغذائية : تعمل على تحسين عملية الهضم وتقوية صحة الجهاز الهضمي وتساهم في التخلص من الوزن الزائد

مكملات ملتي فيتامين : الحل الأهم والأكثر مثالية لمنح الجسم جميع ما يحتاجه من عناصر وقيم غذائية

مكملات حمض اللينوليك CLA : تستهدف زيادة قابلية وقدرات الجسم على حرق الدهون المتراكمة بداخله دون التعرض لخطر فقدان الكتلة العضلية

بكل تأكيد هناك مجموعة من أفضل أنواع المكملات الغذائية لعام 2019 التي استطاعت تلبية احتياجات الرياضيين داخل صالات الجيم الرياضية من حيث التغذية السليمة ودعم وتقوية قدرات الاحتمال ومستويات الأداء البدني والعضلي وبالطبع تعزيز عملية بناء العضلات وتضخيمها.

ولعل من أهم الأمور التي ميزت قائمة أفضل أنواع المكملات الغذائية لعام 2019 احتوائها على التنوع والتعدد بين أنماط المكملات الغذائية المختلفة وخروجها عن الاختيارات الانتقائية الهادفة لتضخيم العضلات فحسب .

للرياضيين.. أفضل مكملات غذائية لكمال الأجسام

لذلك في التقرير التالي وبحسب موقع bodynutrition سوف نسلط الضوء على أبرز وأفضل أنواع المكملات الغذائية لعام 2019 والمتميزة على كافة أصعدة مجال تغذية الرياضيين وسد احتياجات أجسادهم بكفاءة كبيرة .

1- مكملات زيت السمك 

 مكملات زيت السمك

بالطبع يمكن أن نختلف على العديد من أن المكملات الغذائية من حيث الأهمية والفوائد ولكن مكملات زيت السمك دائما ما تكون خارج أي اختلاف أو مقارنة ليس بسبب دعمها لتعزيز الأداء البدني فحسب بل الذهني أيضا .

فبحسب موقع academic.oup التابع لجامعة أكسفورد الأمريكية أشارت دراسة علمية بأن تناول بعض المكملات الغذائية مثل زيت السمك بشكل يومي يدعم قوة الجسم ويعزز الأداء البدني من خلال تقوية عضلة القلب والتحسين من كفائتها.

كما تتميز مكملات زيت السمك من بين العديد من أنواع المكملات الغذائية الأخرى بأنها ترفع درجة التركيز وتمنح للرياضيين ذهنا صافيا وتعزز من كفاءة عقولهم وهو الأمر الذي يجنبهم الإصابة بالإحباط والاكتئاب .

أحدث وأفضل المكملات الغذائية في الأسواق العالمية لعام 2019

2- مكملات البروتين الغذائية

 مكملات البروتين الغذائية

تواجد مكملات البروتين في قائمة أفضل أنواع المكملات الغذائية أمر مفروغ منه بكل تأكيد فبغض النظر عن أنواعها تعد مكملات البروتين هي الأساس الذي تبنى عليه العضلات وتزيد حجم الكتل العضلية وتزداد قوتها وتماسكها .

وبجانب تضخيم الكتلة العضلية وزيادة قابليتها للنمو ودعم كثافة الألياف والأنسجة العضلية تلعب المكملات الغذائية عالية الجودة المحتواه على البروتين أدوار بارز في دعم قوة العظام وتعزيز المناعة بالإضافة إلى المساهمة في فقدان الوزن الزائد .

3- مكملات التستوستيرون الغذائية

 مكملات التستوستيرون الغذائية

إن المكملات الغذائية التي تعزز إفراز الجسم لهرمون التستوستيرون وعلى الرغم ما فيها من خلاف على الصعيد الآثار الجانبية من حيث منع الجسم إنتاج هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي على المدى المتوسط والبعيد إلا أنها ترفع معدلات نمو التكوين والكتل العضلية للجسم بشكل رائع للغاية .

كما تعمل المكملات الغذائية الخاصة بتعزيز إفراز هرمون التستوستيرون  على تقليل قدرات الجسم على تخزين الدهون ومعالجة مشاكل فتور الرغبة الجنسية وضعف الانتصاب وغيرها من المشاكل الجنسية الأخرى .

4- مكملات الشاي الأخضر

مكملات الشاي الأخضر

عند الحديث عن المكملات الغذائية الرائعة للغاية والتي تعد الأفضل على الصعيد الصحي وتعزيز المناعة بجانب رفع قدرات الجسم على التخلص من الدهون وتجنب تخزينها فإن مكملات الشاي الأخضر يجب أن تأتي في المقدمة دائما .

ففي الحقيقة تعد مكملات الشاي الأخضر أهم المكملات الغذائية التي تعمل كمضادات للأكسدة والأمراض بفضل احتواء الكبسولة الواحدة منها على فوائد تناول 9 أكواب من الشاي الأخضر وهو ما يجعل تواجدها في قائمة أفضل مكملات غذائية لعام 2019 منطقي تماما.

5- مكملات البروبيوتيك الغذائية

مكملات البروبيوتيك الغذائية

أحد أنواع المكملات الغذائية التي بدأت في السنوات الأخيرة تكتسب ثقة الكثير من الرياضيين حول العالم بسبب تأثيرات البكتيريا النافعة التي تحتوي عليها والتي تعمل على تحسين عملية الهضم وتقوية صحة الجهاز الهضمي مما يساعد الرياضيين على تناول مختلف أنواع الأغذية المفيدة والمكملات دون قلق .

كما تعتبر مكملات البروبيوتيك من بين أنواع المكملات الغذائية المثيرة للاهتمام فيما يتعلق المساعدة على التخلص من الوزن الزائد وخفض قابلية الجسم على تخزين الدهون من خلال المساهمة في تحسين عملية الهضم .

أهم المكملات الغذائية في عالم كمال الأجسام

6- مكملات ملتي فيتامين

مكملات ملتي فيتامين

إن أهمية مكملات ملتي فيتامين بالنسبة للرياضيين لا تقل عن مكملات البروتين ومكملات الأحماض الأمينية وغيرها من المكملات الغذائية الأخرى فمكملات الملتي فيتامين تمنح وتمد الجسم بمجموعة مختلفة ومتنوعة من الفيتامينات التي لا يستطيع الكثير من الرياضيين الحصول عليها دفعة واحدة وفي نفس الوقت من خلال تناول الوجبات اليومية .

لهذا وبالنسبة للرياضيين الذين يفتقر نظامهم الغذائي على تواجد الكثير من العناصر المغذية والفيتامينات لأسباب مختلفة فإن مكملات ملتي فيتامين تعد من بين كافة  المكملات الغذائية الحل الأهم والأكثر مثالية لمنح الجسم جميع ما يحتاجه من عناصر وقيم غذائية .

7- مكملات حمض اللينوليك CLA 

مكملات حمض اللينوليك CLA

بالنسبة لأنواع المكملات الغذائية التي تستهدف زيادة قابلية وقدرات الجسم على حرق الدهون المتراكمة بداخله دون التعرض لخطر فقدان الكتلة العضلية بجانب التقليل من قابلية امتصاص الدهون من الطعام فإن مكملات حمض اللينوليك CLA من بين الأكثر فاعلية وتأثيرا بكل تأكيد .

 

 

 

 

 
 

 

 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

تمارين كيجل للرجال بالصور ..كيف تعرف أنك تمارسها بشكل صحيح من المنزل؟

تمارين كيجل من أهمّ التمرينات التي تعمل على شدّ وتقوية العضلات الموجودة في منطقة أسفل الحوض، التي تتعرّض في بعض الأحيان إلى الضعف بسبب حالات مرضية أخرى.ما هي تمارين كيجل؟ولمن لا يعرفها فتمارين كيجل...