كيفية خسارة الوزن بسرعة .. إليك 7 حلول سحرية

كيفية خسارة الوزن بسرعة

خسارة الوزن والخضراوات : لهليون والفلفل والقرنبيط والقرنبيط والفطر والسبانخ واللفت والخيار لتأمين خسارة الوزن بسرعة وأمان.

خسارة الوزن والملح : يؤثر تناول الملح على احتفاظ الجسم بالمياه الزائد داخله وهو ما يعني إبطاء علمية خسارة الوزن

خسارة الوزن والمياه : يحافظ رطوبة الجسم وصحة الأعضاء الحيوية الداخلية بالإضافة إلى تسريع عملية حرق الدهون

خسارة الوزن والبروتين : لها في عملية خسارة الوزن من خلال التقليل من كمية السعرات الحرارية المستهلكة خلال اليوم

خسارة الوزن والنوم: عمل على ضبط نسبة الهرمونات داخل الجسم وهو الأمر الذي يجعل شهية الإنسان تحت السيطرة

خسارة الوزن والمساء: الابتعاد عن الأطعمة الدسمة هام بعد الساعة السادسة مساءا وذلك حتى يتم قطع الطريق أمام أي فرصة لعدم تمكن الجسم التخلص من السعرات الحرارية

خسارة الوزن و الرياضة : دمج تمارين الكارديو وتمارين رقع الأثقال أساسي لتعزيز خسارة الوزن بشكل سريع

لا شكّ أن الوصول إلى سر كيفية خسارة الوزن بسرعة أحد الأحلام والأمنيات التي تدور في خيال جميع من يتبع رجيم أو حمية غذائية تهدف إلى خسارة الوزن فعلى الرغم من الأنظمة الغذائية الصحية الهادفة لإنقاص الوزن، فإن تسريع فاعليتها وتعزيز قابلية الجسم لحرق الدهون وتعزيز عملية التمثيل الغذائي بشكل يتيح للإنسان خسارة الوزن بسرعة وبطريقة آمنة أمر يحتاج إلى ذكاء وعدة خطوات هامة .

معلومات عن خسارة الوزن لا يخبرك بها المدربون الشخصيون مجاناً

ولأن خسارة الوزن بسرعة وحرق كمية أكبر من الدهون خلال اتباع الرجيم أمر ليس مستحيلا أو صعبا فإن التقرير التالي وبحسب موقع rd سيتيح لك التعرف على أهم النصائح والخطوات التي تزيد من فاعلية الرجيم والأنطمة الغذائية الصحية .

1- خسارة الوزن والخضراوات

 خسارة الوزن والخضراوات

بالتأكيد خسارة الوزن بسرعة وأمان أمر يتعلق بما يتناوله الإنسان من عناصر غذائية صحية التي تعد الخضراوات من أهمها بكل تأكيد فهي مليئة بالمغذيات والألياف ولا تحتوي على سعرات حرارية بكميات كبيرة ولكن بالتأكيد ليست جميع الخضراوات بنفس القيم الغذائية والفوائد .

ولهذا دائما  ما ينصح خبراء التغذية  الراغبين في خسارة الوزن بسرعة تناول أنواع الخضراوات النشوية كحبوب القمح الكاملة والبطاطا  بأنواعها باعتدال وبحذر بسبب ارتفاع نسبة الكربوهيدرات التي قد تؤخر وتعيق محاولات الإنسان خسارة الوزن بشكل سريع .

ومع مراقبة كميات تناول الخضراوات النشوية السابق ذكرها يجب الاهتمام بتناول أنواع الخضراوات غير النشوية المليئة بالمياه وبعدد قليل من السعرات الحرارية مثل الهليون والفلفل والقرنبيط والقرنبيط والفطر والسبانخ واللفت والخيار لتأمين خسارة الوزن بسرعة وأمان.

هكذا يمكنك خسارة الوزن بلا حميات أو تمارين رياضية

2- خسارة الوزن والملح

خسارة الوزن والملح

التقليل من كمية الملح إلى أدنى مستوى ممكن واستبدالها بالبهارات والأعشاب من الإجراءات الهامة للغاية والأساسية سواء بالنسبة للراغبين في خسارة الوزن أو عيش حياة صحية خالية من المشاكل .

وبشكل عام يؤثر تناول الملح سواء بشكل مباشر أو من خلال الأغذية المملحة والمصنعة على احتفاظ الجسم بالمياه الزائد داخله وهو ما يعني إبطاء علمية خسارة الوزن والتأثير السلبي على فاعلية الرجيم أو النظام الغذائي المتبع .

ولأن مذاق الأطعمة قد يكون غير مستحب بالنسبة للهادفين إلى خسارة الوزن خلال الرجيم خصوصا مع منع والتقليل من كميات الملح المستخدمة فإن البهارات مثل إكليل الجبل والكمون والفلفل والزنجبيل وغيرها قد تكون بدائل لذيذة وأكثر صحة من الملح .

3- خسارة الوزن والمياه

خسارة الوزن والمياه

من البديهي أن ترتبط عملية خسارة الوزن بشرب الكثير من المياه للحفاظ على رطوبة الجسم وصحة الأعضاء الحيوية الداخلية بالإضافة إلى تسريع عملية حرق الدهون ولكن هناك شيء آخر هام يتعلق بتوقيت شرب المياه .

إن شرب المياه أو ما يعادل كوب واحد فقط قبل الوجبات اليومية خلال اتباع الرجيم يلعب دور هام في عملية خسارة الوزن من خلال مد الإنسان الشعور بالشبع والامتلاء جزئيا بسبب تواجد كمية من المياه داخل المعدة وهو الأمر الذي يقلل استهلاك الإنسان من الطعام .

4- خسارة الوزن والبروتين

خسارة الوزن والبروتين

عملية خسارة الوزن واتباع رجيم أو نظان غذائي فقير من حيث الاحتواء على كميات مناسبة من البروتين يعتبر أمرا عبثيا يزيد من صعوبة عملية حرق الدهون وخسارة الوزن .

فبحسب الدراسات تلعب البروتينات دور بارز في عملية خسارة الوزن من خلال التقليل من كمية السعرات الحرارية المستهلكة خلال اليوم بسبب مدها الإنسان الشعور بالشبع والامتلاء لفترات طويلة .

كما تجنب البروتينات دخول الشخص في مشاكل فقدان حجم الكتلة العضلية والشعور بالإرهاق العضلي ومعاناة المجموعات العضلية من التهدم وارتفاع قابليتها للتعرض للإصابات التي تعد من أبرز المشاكل المقترنة بعملية خسارة الوزن خصوصا للذين يمارسون التمارين الرياضية .

أسرار خسارة الوزن مع الاحتفاظ بالعضلات

5- خسارة الوزن والنوم

خسارة الوزن والنوم

إن عدد ساعات النوم وجودتها تؤثر بشكل أساسي على عملية خسارة الوزن واختصار الفترة الزمنية اللازمة للتخلص من الدهون وذلك لأن الحصول على عدد ساعات كافي من النوم يوميا يعمل على ضبط نسبة الهرمونات داخل الجسم وهو الأمر الذي يجعل شهية الإنسان تحت السيطرة وطبيعية ويحسن الحالة المزاجية والتركيز وهما الأمران الذي يؤدي الخلل بهما إلى إقبال الإنسان على تناول أي نوع الأطعمة دون تفكير بدافع البحث عن السكينة النفسية وليس بدافع سد الجوع والشعور بالشبع .

6- خسارة الوزن والمساء

خسارة الوزن والمساء

خلال المساء وأوقات الليل وخصوصا بالنسبة للراغبين في خسارة الوزن من الغير ممارسي للتمارين الرياضية يجب الابتعاد تماما عن تناول الأطعمة والوجبات الغذائية الدسمة والثقيلة بعد الساعة السادسة مساءا وذلك حتى يتم قطع الطريق أمام أي فرصة لعدم تمكن الجسم التخلص من السعرات الحرارية الزائدة خصوصا مع اقتراب وقت النوم واتجاه الإنسان إلى الاسترخاء وعدم بذل المجهود البدني خلال المساء .

7- خسارة الوزن و الرياضة

 خسارة الوزن و الرياضة

بالتأكيد ممارسة التمارين الرياضية سوف تبقى النصيحة الأهم والأكثر فاعلية فيما يخص عملية خسارة الوزن ولكن يجب على الشخص تحديد الأنواع الصحيحة والمناسبة من التمارين التي تمتلك تأثيرات كبيرة فيما يخص التخلص من الدهون.

لهذا تأتي عملية دمج تمارين الكارديو وعلى ارأسها الركض والمشي السريع وركوب الدراجات بجانب السباحة مع تمارين رفع الأثقال خطوة قوية للغاية تعمل على خسارة الوزن وتدمير الدهون وبناء تكوين عضلي قوي ومثالي .

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

استخلصه العلماء من الغدد النخامية للموتى.. ما هو هرمون النمو؟

لا شك أن ما يجب معرفته عن هرمون النمو قبل الاستخدام الأول من الأمور التي تشكل ضرورة قصوى لدى لاعبي كمال الأجسام، فاستخدام هرمون النمو بأشكاله المختلفة، والذي يعتبر من أهم المواد المستخدمة على المستوى...

تجنباً للحيرة وراء زيادة وزنك.. تعرف على السعرات الحرارية للأطعمة

إذا كنت ممن يتبعون نظاماً غذائياً صحياً في تناول الطعام من أجل إنقاص الوزن أو المحافظة على الصحة العامة، فأول ما يجب عليك معرفته هو السعرات الحرارية لجميع الأطعمة التي قد تدخل في نظامك الغذائي لمعرفه...