أفضل تمارين الكتف للرجال.. هكذا تفعلها بطريقة صحيحة

لأنك تستحق الأقوى...إليك أفضل تمارين الكتف

لا شك أن أفضل تمارين الكتف للرجال وعلى الرغم من تعددها واختلاف أنواعها فإن هناك مجموعة من تمارين الكتف للرجال التي لها تأثيرات إبجابية وقوية للغاية على الأجزاء الأمامية والخلفية والجانبية المكونة لعضلات الكتف، والتي لكل جزء منها تمارين خاصة تساهم في منح الكتف المظهر المناسب والمتناسق مع العضلات المجاورة مثل عضلات الصدر وعضلات الظهر بجانب عضلات الترايسيبس.

تمارين الكتف والترابيس.. هكذا تحصل على عضلات ضخمة (فيديو)

ولأن ممارسة تمارين الكتف وكما يعلم جميع اللاعبين داخل الجيم والصالات الرياضية أمر يحتاج إلى الكثير من التركيز والاستعداد نظرا لحساسية عضلات الكتف وسهولة تعرضها للإصابات سوف يتضمن التقرير التالي أفضل تمارين الكتف ذات التأثير القوي بحسب موقع bodybuilding .

1- تمرين كتف Barbell Push Press

عند الحديث عن أفضل تمارين الكتف فإن ذكر تمرين Barbell Push Press أمر حتمي بكل تأكيد فهو من الأقوى بين تمارين الكتف الأخرى المعتمدة على الضغط لوضعه عضلات الكتف تحت ضغط كبير وإجبارها على تحمل أكبر قدر ممكن من حجم الأوزان الحديدية وهو ما ينعكس بالضرورة على مستوى قابلية العضلات على النمو واكتساب القوة والضخامة . 

تمارين صعبة للكتف ولكن نتائجها مضمونة (فيديو)

2- تمرين كتف  Standing Military Press

تمارين الكتف للرجال التي تعتمد على القوة مثل تمرين Standing Military Press يستمد مميزاته الرئيسية من عدم اعتماده على دفع القدمين بعكس التمرين السابق لذلك يعد هذا التمرين من تمارين الكتف الأكثر انتشارا بين اللاعبين المحترفين فهو قوي ومؤثر  للغاية على الأجزاء الأمامية لعضلات الكتف وفعال بنسبة جيدة للغاية بالنسبة لنقاط تلاحم عضلات الكتف الأمامية بأجزاء عضلات الصدر العلوية .

3- تمرين كتف Dumbbell Incline Row

للوهلة الأولى قد تظن أن تمرين Dumbbell Incline Row ليس من ضمن تمارين الكتف الأهم على الإطلاق فهو تابع لعضلات الظهر أو هكذا يعتقد الكثيرين ولكن في الحقيقة يعتبر هذا التمرين من أقوى وأهم تمارين الكتف الخلفي التي سرعات ما ستشعر بتأثيراتها تضرب بقوة لوحي عضلات الكتف الخلفيان بالإضافة إلى العضلات الجانبية والأمامية ولكن يبقى انتقاء الأوزان المناسبة هي أهم الامور التي يجب مراعاتها تجنبا للإصابات ومن أجل الحصول على أقصى استفادة ممكنة من التمرين .

4- تمرين كتف Arnold Press

هناك تمارين كتف تمتلك تأثير مزدوج رائع فطريقة ممارستها تعمل على استهداف أكثر من جزء لنفس العضلة تماما كتمرين Arnold Press الذي يعد تمرين كتف أمامي وتمرين كتف جانبي في نفس الوقت لهذا تعتبر ممارسته لـ 4 مجموعات يحتوي كل منها على تكرارات تتراوح ما بين الـ 10 و الـ 12 تكرارا .

هل تعجز عن التحكم بالبار؟.. تمارين لعضلات كتفك بواسطة الدامبلز (فيديو)

5- تمرين كتف Dumbbell Lateral Raise

بالتأكيد الجميع يعلم مدى صعوبة هذا التمرين من بين جميع تمارين الكتف بشكل عام وتمارين الكتف الجانبي بشكل خاص فالجميع يمتلك حدودا لا يجب أن يتخطاها عند ممارسة تمرين الرفرفة الجانبية أو Dumbbell Lateral Raise الذي يستهدف بكل قوة الأجزاء الجانبية الحساسة من عضلات الكتف ويجعلها أكثر قوة وضخامة ولكن ولأن السلامة أولا فإن الحرص الشديد على انتقاء الأوزان المناسبة الخفيفة أهمية قصوى لا غنى عنها .

6- تمرين كتف Seated Overhead Barbell Press

نعود مرة أخرى إلى تمارين الكتف الأمامية التي لها تأثيرات رائعة على الأجزاء الجانبية بالإضافة إلى مناطق اندماج الأجزاء العلوية من عضلات الصدر بعضلات الكتف وهي المنطقة التي تمنح الجزء العلوي من الجسم المظهر الجذاب والقوي .

ولأن تمرين كتف Seated Overhead Barbell Press قوي ومن أكثر تمارين الكتف انتشارا وشعبية بين اللاعبين داخل الصالات الرياضية ينصح دائما بممارسته مع وجود مرافق للتأمين والمساعدة في حمل البار أو القضيب الحديدي بجانب ضم المرفقين قريبا من الصدر وعدم المباعدة بينهما .

7- تمرين كتف Machine Rear-Delt Fly

لأن العديد من الرياضيين المبتدئين يجدون صعوبة في  تحديد أفضل تمارين الكتف الخلفية يعد  تمرين Machine Rear-Delt Fly حل رائع وقوي وبالطبع فعال للغاية لاستهداف الأجزاء الخلفية من عضلات الكتف بسهولة ودون تعقيد ولكن هذا لا يمنع من الالتزام باستقامة الظهر ومد الصدر إلى الأمام بالإضافة إلى اختيار الأوزان المناسبة دائما البعيدة عن المبالغة أو التساهل وذلك لضمان الحصول على 100% من فوائد تمرين  Machine Rear-Delt Fly  الرائع .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة