طرق احترافية لـ طي البدلة في حقائب السفر.. «هنري هربرت» أفضلها

كيفية طي البدلة بطريقة سهلة

طريقة هنري هربرت لطي البدلة :طي البدلة باتباع طريقة هنري هربرت تمنح الرجل ضمانة كبيرة في الحفاظ على الملابس الكلاسيكية والبدل الرجالي الخاصة به من أي تلف وتجاعيد

طريقة الالتفاف لطي البدلة : طي البدلة بطريقة الالتفاف Wraparound رائعة ومناسبة للغاية بالنسبة للرجال الذي يعتمدون على الحقائق القماشية متوسطة الحجم أو حقائب السفر

طريقة التدوير لطي البدلة : أفضل الطرق على الإطلاق لأصحاب حقائب السفر الصغيرة والمتوسطة المتمسكين باصطحاب البدل الرجالي والملابس الكلاسيك معهم خلال أسفارهم

طريقة طي سترة البدلة الرجالي : طريقة رائعة لطي سترات البدل الرجالي وجواكيت البليزر الرجالية التي تعتبر من أهم قطع الملابس الكلاسيك الرجالية.

لا شك أن معرفة خطوات طي البدلة بأكثر من طريقة سهلة وفعالة توفر وقتًا وجهدًا كبيرين؛ خاصةً أنه قبل السفر يكون الوقت ضيقًا؛ ما يتطلب أن يكون الشخص أكثر عملية وسرعة؛ وتبرز المشكلة أمام كثيرين ممن يعتمدون في اختياراتهم على الملابس من النمط الكلاسيكي نظرًا لطبيعة أعمالهم؛ فيحتاجون إلى طريقة تضمن لهم الحفاظ على البدلة من التلف أثناء السفر؛ خاصةً مع عدم معرفة كيف سيتعامل موظفو خطوط النقل والشحن مع حقائب السفر.

حتى لا تبدو سطحيا.. دليلك لارتداء البدلة الرسمية دون رابطة عنق

وحتى لا تحمل هم طي البدلة والملابس الكلاسيكية الثمينة الخاصة بك أثناء حزم الحقائب قبل السفر؛ فإن التقرير التالي، وبحسب موقع "fashion beans"، سيقدم عدة طرق سهلة وعملية تساعدك على طي البدلة، بكيفية تحميها من تعرضها  للتلف والتجاعيد.

طريقة «هنري هربرت» لطي البدلة

طريقة هنري هربرت لطي البدلة

إن طي البدلة بطريقة "هنري هربرت" تمنح ضمانة كبيرة في الحفاظ على الملابس الكلاسيكية خاصة البدل الرجالي من التلف؛ فهي لا تحتاج سوى وضع سترة البدلة الرجالي على منطقة الصدر، ثم يتم طي الأكمام واحدًا تلو الآخر باتجاه الخلف.

ولتطبيق طريقة "هنري" بنجاح خلال طي البدلة يتم وضع البنطال في الجزء العلوي من السترة عقب طي الكمان إلى الخلف كما ذكرنا من قبل، وكخطوة أخيرة يطوى الجزء المتبقي من البدلة فوق البنطال؛ ليتم وضع البدلة بحيث تكون وجهتها الأمامية في اتجاهك.

للظهور بطلة أنيقة.. دليلك لارتداء فيست البدلة الرجالي

طريقة الالتفاف لطي البدلة

طريقة الالتفاف لطي البدلة

طي البدلة بطريقة الالتفاف Wraparound تعد رائعة ومناسبة للغاية بالنسبة إلى كثيرين الذين يعتمدون على الحقائق القماشية متوسطة الحجم أو حقائب السفر العادية، ولعل من أهم مميزات الطريقة هي توفيرها مساحة تخزينية جيدة للغاية داخل الحقائب متوسطة الحجم، وفي الوقت ذاته تحافظ على البدل الرجالي والملابس الرجالية الكلاسيكية.

ويتم طي البدلة باستخدام طريقة الالتفاف Wraparound بوضع سترة البدلة الرجالي ووجهًا إلى الأسفل، ثم يتم طي الجزء الأيسر من البدلة باتجاه الخلف؛ ليتم بعد ذلك قلب الجانب الداخلي الأيمن من سترة البدلة الرجالي؛ لتصبح بطانته ظاهرة، وإدخال الجانب الأيسر بداخله.

وبعد طي البدلة الرجالي  يتم وضعها أعلى البنطلون وبالضبط في المنتصف بعد فرده بشكل عرضي، وأخيرًا يتم لف البنطلون على كامل البدلة.

طريقة التدوير لطي البدلة

طريقة التدوير لطي البدلة

طي البدلة باستخدام طريقة التدوير Rolling Technique هي أفضل الطرق على الإطلاق لأصحاب حقائب السفر الصغيرة والمتوسطة الذين يأخذون البدل الرجالي والملابس الكلاسيك معهم أثناء سفرهم من دون الخوف من أي إتلاف لأنسجة الملابس.

ويمكن طي البدلة بأسلوب طريقة التدوير Rolling Technique بعد ربط الزر العلوي لسترة البدلة الرجالي ووضعها على ظهرها كخطوة أولى؛ ليتم بعد ذلك إخراج بطانة الكم الأيسر والكتف من الداخل إلى الخارج ويلف الجزء الأيمن من سترة البدلة الرجالي بعد ذلك باتجاه اليسار حول الجزء الأيسر من السترة.

وأخيرًا تكتمل طريقة طي البدلة باستخدام أسلوب التدوير Rolling Technique بوضع بنطلون البدلة الرجالي المطوي في أعلى الجزء العلوي من السترة التي تم طيها مسبقًا ليتم لف البدلة على البنطلون بشكل كامل وتصبح البدلة الرجالية جاهزة لوضعها في حقيبة السفر.

9 قواعد أساسية لارتداء البدلة الرسمية

طريقة طي سترة البدلة الرجالي

 طريقة طي سترة البدلة الرجالي

بعد ذكر طرق طي البدلة الرجالي الثلاثة الأولى كيفية طي كامل أجزاء البدلة المتمثلة في السترة والبنطلون يأتي الدور على كيفية طي سترات البدل الرجالي وجواكيت البليزر الرجالية التي تعد من أهم قطع الملابس الكلاسيك الرجالية.

ولكي يتم طي سترة البدلة أو جواكيت البليزر يتم وضع السترة أو الجاكت على وجهه السفلي مع مراعاة أن يتم الأمر على سطح مستوي ويتم بعد ذلك بدء المرحلة الثانية من طريقة طي سترة البدلة الرجالي بطي الجانب الأيسر للسترة إلى الخلف ثم يتبعها طي الجانب الأيمن أيضا.

وبعد طي البدلة والتقاء الجزء الأيسر من السترة مع الجزء الأيمن في الخلف بشكل متساوي لن يتبقى أمام الرجل سوى طي البدلة الرجالي من الجزء السفلي صعوًدا إلى الجزء العلوي وإدخال الطرف السفلي داخل ياقة السترة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل