ما أسباب الذقن المزدوج؟ ليست مسؤولية السمنة فقط!

ما أسباب الذقن المزدوج؟

الذقن المزدوج ليس مرضا أو عيبا خلقيا

يوجد العديد من الطرق التي تساعد على علاج إزالة الذقن المزدوج

 يعاني بعض الناس من وجود الذقن المزدوج أو ما يعرف باسم اللغد، والذي يسبب لهم أزمة نفسية كبيرة، حيث إنها تؤدي إلى إضفاء منظر غير مرغوب فيه عندهم، فضلاً عما تسببه لهم من بعض الإحراج والشعور الزائف بالتقدم في السن.

بالفديو.. شاهد ما حدث بعدما قرر 4 فتيات حلاقة ذقنهن

وما لا يعرفه الكثيرون أن الذقن المزدوج ليس مرضاً أو عيباً خلقياً، وهو يعني تراكم الدهون في منطقة تحت الذقن ومقدمة الرقبة مع ضعف وارتخاء عضلات منطقة تحت الذقن، مما يسبب أزمة كبيرة فيبدو معها منظر الوجه كما لو كنت أكبر من عمرك عشر سنوات، وتؤدي هذه المشكلة إلى حرج كبير.

أسباب ظهور الذقن المزدوج

وأسباب الذقن المزدوج عديدة أهمها زيادة الوزن، لكن السمنة المفرطة ليست فقط هي السبب، فقد يكون الشخص نحيلاً، لكن لديه ذقنٌ مزدوج، قد يكون السبب هو تكتل الدهون في تلك المنطقة وتراكمها وأن الرقبة لا تستهلك دهونها وإنما تراكمها تحت الجلد حتى تكبر وتتكون تلك الذقن الثانية، وأحياناً تكون وراثيةً في الجينات، ومن الممكن أن تكون بسبب مشكلة ترهل الجلد أو ترهل عضلات الرقبة نفسها أسفل الجلد، وأحياناً يكون تشوه الفك أو مشكلة فيه سبباً من أسبابه وبعلاجه يمكن علاج الذقن المزدوج.

إزالة الذقن المزدوج بالإبر

يوجد العديد من الطرق التي تساعد على علاج إزالة الذقن المزدوج ومنها الحقن التي يتم عن طريقها حقن الذقن المزدوج بإنزيماتٍ طبيعية تُنتج في الجسد، تقوم الأنزيمات بإذابة الخلايا الدهنية، وعند حقنها تذيب الدهون المتراكمة في الذقن وتتخلص منها ومع الوقت تجد ذقنك تخلص مما كان يتسبب في كبر حجمه.

يؤرقك شعر ذقنك الأبيض؟.. تخلص منه بسهولة عبر هذه الخطوات

كما يستخدم بعض الناس الذين يعانون من الذقن المزدوج كريماتٍ وأدويةً لشد البشرة والتي تساعدهم وتعطيهم نتائج فعالة في الحالات البسيطة، الأشعة أيضاً تغزو هذا المجال مثل الأشعة تحت الحمراء التي تقوم بشد البشرة وإزالة تجاعيدها وترهلاتها ورسم شكل الفك والذقن والرقبة بدقة.

عملية شد الذقن

تهدف عملية شد الذقن إلى إعادة تشكيله وإزالة الأنسجة الزائدة مع شد الجلد لاستعادة تناسق ملامح الوجه وإعادة رونق الشباب إليه. وعادة ما تقوم عملية نحت الذقن أو شفط دهون الذقن بالتخلص من التجاعيد والجلد المترهل في ذروة الذقن والرقبة، وغالباً ما تتم عملية شد الذقن بجمعها مع عملية تجميل الوجه بجهاز ماكينتوش، أو شد الجبهة.

وبواسطة هذا الجهاز يتم شفط الدهون عن طريق إزالتها من تحت الجلد، وإعادة تشكيل الرقبة والذقن، من خلال إدخال أنبوبة وامتصاص الدهون، كذلك يتم بواسطة هذا الجهاز شد الرقبة ويتضمن ذلك شد وإزالة الجلد الزائد في كل من الرقبة والذقن لتحسين ملامحهما.

إزالة الذقن المزدوج بالليزر

وهي امتداد لعملية تحديد الوجه أو عملية تحديد الرقبة أو كليهما معاً، ويقوم بإجرائها طبيب التجميل باستخدام جهاز شد الذقن بالليزر، وعادة ما تتم عملية شفط الدهون بالليزر من خلال ثقوب صغيرة بالرقبة تحت التخدير الموضعي، ثم يجرى شق جراحي صغير أسفل الذقن لشد وطي وخياطة العضلة الجلدية المرتخية للعنق ثم إغلاق الجرح بخياطة تجميلية مخفية.

 أجمل قصات ذقن خليجي .."زينة الرجال"

وتتم هذه العملية على مدار عدة جلسات يحددها الطبيب للوصول إلى النتائج المطلوبة وتستغرق الجلسة الواحدة مدة لا تزيد عن نصف الساعة، ويفصل بين كل جلسة والتي تليها أسبوع أو أكثر، وتظهر النتائج بعد آخر جلسة لشد الذقن بالليزر بأسبوع أو أكثر.

تمارين للتخلص من الذقن المزدوج

يمكن التخلص من الذقن المزدوج ببعض التمارين والتي تضمن لك التخلص من هذه المشكلة وبشكل فعال وسريع، وبعيداً عن الجراحة أو التجميل أو حتى المواد الكيميائية والأدوية، ومن تلك التمارين تناول العلكة، الخالية من السكر، فحركة الفم في أثناء مضغ العلكة تعمل على شد العضلات المحيطة بالفم، وبالتالي التخلص من الدهون التي تسبب الذقن المزدوج.

كما يوجد هناك تمرين الوجه الحزين وتمرين الابتسامة وتمرين القبلة للسقف وتمرين تدوير الرقبة وتمرين انتفاخ الخدين وتمرين المقاومة وكلها من التمرينات الفعالة والتي تخلصك من ترهل الجلد المحيط بالذقن.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

كيف تساعدنا طريقة تعاملنا مع الأمراض على إنهاء أزمة المُسكنات؟

في كثير من الأحيان، ننظر للألم على أنه شيء يجب التخلص منه بأي شكل وبأي ثمن، ولكن ترافيس رايدر، أخصائي أخلاقيات الطب الحيوي، دعا الجميع إلى إعادة النظر في هذا الأمر، والتوقف عن تناول مسكنات الألم في...

عيناك في خطر.. كم من الوقت يجب أن يقضيه الكبار والصغار أمام الشاشات منذ الولادة؟

العديد من الأبحاث الطبية وأساتذة طب العيون حذروا مراراً وتكراراً من التعرض لشاشات التلفزيون، والأجهزة الإلكترونية لمدة طويلة من الوقت؛ وذلك بسبب ما تلحقه هذه الأجهزة من ضرر كبير بصحة الإنسان، ولكن...