إعاقته لم تمنعه من رفع علم المملكة.. قصة سعودي مصاب بشلل نصفي حصد ذهبية ببطولة الجائزة الكبرى

إعاقته لم تمنعه من رفع علم المملكة.. قصة سعودي مصاب بشلل نصفي حصد ذهبية ببطولة الجائزة الكبرى

لم تمنعه إعاقته من الطموح والتحدى والوصول إلى منصات التتويج، وقف على خط البداية وانهى السباق في المركز الأول ورفع علم المملكة السعودية في أكبر محافل ألعاب القوى لذوي الإعاقة

عبد الرحمن القرشي لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى لذوي الإعاقة المصاب بشلل نصفي منذ ولادته

إستطاع إنهاء سباق الكراسي 400 متر في المركز الأولى محققا زمنا قدره 53:97 ثانية.

البطل السعودي أهدى الميدالية الذهبية لوطنه المملكة العربية السعودية، معبرا على فرحته العارمة

لم تمنعه إعاقته من الطموح والتحدى والوصول إلى منصات التتويج، وقف على خط البداية وأنهى السباق في المركز الأول ورفع علم المملكة السعودية في أكبر محافل ألعاب القوى لذوي الإعاقة في العالم محققاً ذهبية 400 متر، في مسابقة "الجائزة الكبرى" في بولندا. 
 
عبد الرحمن القرشي لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى  لذوي الإعاقة المصاب بشلل نصفي منذ ولادته، استطاع إنهاء سباق الكراسي 400 متر في المركز الأولى محققاً زمناً قدره 53:97 ثانية. 

الميدالية السعودية بمسابقة الجائزة الكبرى

البطل السعودي أهدى الميدالية الذهبية لوطنه المملكة العربية السعودية، معبراً عن فرحته العارمة، قائلاً: "الفوز أكبر حافز لي على المشاركة في بطولات أخرى، وهي أول ذهبية دولية لي، وأمي أول من هنأني بالإنجاز؛ فهي تدعمني وتمنحني كل الطاقة الإيجابية التي أحتاج إليها". 
 
وتابع القرشي: "وُلدت مصاباً بشلل نصفي، ولكن ذلك لم يعقني عن تحقيق أحلامي، فالتحقت بنادي مكة لذوي الإعاقة عام 2014، وبعد 3 أشهر فقط في النادي استدعاني المنتخب لتمثيل وطني، حتى أصبحت من أفضل لاعبي العالم في سباق الكراسي".

المنتخب السعودي لألعاب القوى

وأوضح البطل السعودي صاحب 22 عاماً، أن البيئة التي نشأ فيها لها بالغ الفضل في ما وصل إليه؛ فقد وثقوا فيه وجعلوا منه شخصاً يعتمد على نفسه يستطيع الذهاب إلى أي مكان والسفر بمفرده دون الحاجة للمساعدة.
وأكد القرشي، أنه تعرض لحادث مروري في عام 2017، ولكنه تحدى الظروف وتجاوز الأمر بالتشجيع والرعاية التي وجدها بجانب إصراره وعزيمته، مشيراً إلى أنه شارك في عدد كبير من البطولات في الخليج وأسيا وبطولة العالم وحقق عدداً من الميداليات.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

ملخص وأهداف قمة ليفربول ومانشستر يونايتد في البريميرليج.. صلاح يفك عقدة الشياطين الحمر «فيديو»

ملخص وأهداف مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، هو ما يبحث عنه عشاق الكرة العالمية، حيث انتهت منذ قليل أحداث المباراة في إطار الأسبوع الـ23 للدوري الإنجليزي الممتاز، وشهدت فوز...