50 عاماً على هبوط أول شخص.. متى يعود البشر لسطح القمر مرة أخرى؟

50 عاما على هبوط أول شخص.. متى يعود البشر لسطح القمر مرة أخرى؟

احتفل العالم أجمع منذ يومين بالذكرى الخمسين لأول قدم بشرية تلمس تربة القمر

رائد الفضاء الأمريكي نيل آرمسترونغ، الذي طار على القمر رفقة رائدين آخرين في مهمة أبولو 11

تسعى وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" إلى إعادة البشر للقمر من جديد عن طريق برنامج "Artemis"

وحددت ناسا الموعد النهائي لإطلاق رحلة إلى القمر لإعادة نزول البشر إلى سطحه ليكون ذلك في عام 2024

احتفل العالم أجمع منذ يومين بالذكرى الخمسين لأول قدم بشرية تلمس تربة القمر لرائد الفضاء الأمريكي نيل آرمسترونغ، الذي طار على القمر رفقة رائدين آخرين في مهمة أبولو 11، ولكن السؤال الذي يشغل الجميع هو "متي يذهب البشر للقمر مرة أخرى؟". 
وتسعى وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" إلى إعادة البشر للقمر من  جديد عن طريق برنامج "Artemis"، الاسم المأخوذ عن إلهة القمر اليونانية التي تعد الأخت التوأم للإله الإغريقي القديم أبولو الذي أطلق اسمه على الرحلة الأولى للقمر. 

رحلات الفضاء 

نتيجة بحث الصور عن ‪Neil Armstrong‬‏

وحددت ناسا الموعد النهائي لإطلاق رحلة إلى القمر لإعادة نزول البشر إلى سطحه ليكون ذلك في عام 2024، بمساعدة وحدة الخدمة التي تدور حول القمر "Gateway".
 
 
وحتى الآن لم تطور ناسا، ولا تملك صاروخاً يمكنه نقل البشر إلى القمر مرة أخرى، وعليها الدخول في مواجهة كبيرة مع الكونجرس الأمريكي للحصول على التمويل اللازم لتلك الرحلة المكلفة والطويلة.

وكالة الفضاء الأمريكية ناسا

المدير المشارك في مهمة الاستكشاف والعمليات البشرية في مقر وكالة الفضاء الأمريكية وليام غيرستينماير، أكد أنه يمكن وضع "Gateway" في مجموعة مدارات حول القمر؛ لخلق نظام هبوط للإنسان يستخدم أكثر من مرة، لافتاً إلى أن تطوير ودعم وحدات مرنة وقابلة للاستخدام مرة أخرى هو الأساس في استمرار عملية هبوط الإنسان فوق سطح القمر. 
وتسعى ناسا من خلال إرسال البشر إلى القمر مرة أخرى إلى دراسة السطح وتربة القمر عن قرب، للتعلم حول طريقة التحرك بحرية وأمان فوق سطح القمر، والحفاظ على سلامة البشر في الفضاء، على أن يعقب ذلك التفكير في إرسال بعثات إلى الكوكب الأحمر "المريخ".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

وظيفة مغرية.. إدارة الحسابات الإلكترونية للعائلة المالكة البريطانية مقابل هذا الراتب

أعلن قصر باكنجهام الملكي البريطاني عن حاجته لشخص يتولى مسئولية إدارة الحسابات الإلكترونية للعائلة المالكة البريطانية على مواقع التواصل الاجتماعي.وظيفة جديدة بقصر باكنجهام براتب 23 ألف دولار مقابل هذه...

مواجهة مثيرة بين نسر وأخطبوط في مزرعة سمكية بكندا.. من انتصر؟ «فيديو»

صراع طريف دار بين نسر وأخطبوط ضخم في مزرعة سمكية، كاد خلالها الأخطبوط أن يفتك بالنسر ساحباً إياه في أعماق مياه مزرعة الأسماك التي يعيش بها العملاق الرخوي في مدينة فانكوفر الكندية.  تفاصيل...

مقلب جديد من رامز جلال في أحد زملائه.. من ضحيته هذه المرة؟! «فيديو»

كعادته في تنفيذ المقالب الكوميدية في زملائه الفنانين، والتي اعتاد الجمهور رؤيتها في برنامجه الرمضاني، فاجأ الفنان المصري رامز جلال زميله نجم الكوميديا الفنان محمد هنيدي بمقلب جديد.رامز جلال وهو...