تمارين عضلات البطن والأجناب.. تمتع بقوام مثالي

main image
عضلات البطن والأجناب، أو ما يُطلق عليها six packs، حلم لكل الشباب حول العالم ويقضون الكثير من الساعات في صالات الجيم وممارسة التمارين الرياضية؛ ليصلوا لبروز تلك العضلات، فهي إحدى علامات الجمال والرشاقة لدى الرجال. 
ولكن هناك عدد من المشكلات يمكنها أن تجعلك لا تستطيع التخلص من دهون البطن والأجناب وتمنعك من بناء عضلات الكرش، منها عدم فهم طبيعة بطن الإنسان وطبيعة الدهون بها وكيفية حرقها، وعدم وجود خطة واضحة المعالم لاستهداف دهون البطن بمفردها دون باقي الجسم، ممارسة تمارين خاطئة لتخسيس البطن، والامتناع عن تناول الدهون والماء والنشويات، وعدم أداء تمارين الحديد.

تمارين عضلات البطن

ويعد تمرين الكرنش من أفضل التمرينات لإبراز عضلات البطن والجناب، ويكون عن طريق الاستلقاء على ظهرك ووضع القدمين فوق الحائط، وثني ركبتيك والفخذين بزاوية 90 درجة، على أن تشد بعدها عضلات بطنك ورفع رأسك والكتفين عن الأرض، بعدها تأخذ نفساً عميقاً وتعود وتكرر التمرين ويمكن وضع الذراعين على الصدر بدلاً من وضعهم خلف الرأس. 

كما يمكنك ممارسة تمرين البلانك عن طريق الاستلقاء على بطنك ورفع جسدك مستخدماً الساعدين وأصابع القدم، على أن تحافظ على ساقيك مستقيمتين بجانب بعضهما بعضاً، وتكون الأكتاف فوق المرفقين، وشد عضلات البطن والاستمرار هكذا لمدة 10 ثوانٍ، وتكرار التمرين 10 مرات. 
 
أيضاً هناك تمرين الجزء السفلي عن طريق الاستلقاء على الأرض في وضع يكون الظهر والساقين في حالة استقامة، ووضع يديك على جانبيك ورفع فخذيك نحو صدرك وثني الركبتين، يعقب ذلك رفع الحوض لأعلى رافعاً معه جسدك، والتوقف لثوانٍ وتكرار التمرين أكثر من مرة.

تمارين عضلات الأجناب

تمرين الجوانب أيضاً له دور فعال في بناء عضلات البطن والأجناب، ويتم عن طريق الوقوف باستقامة وترك مساحة كبيرة بين القدمين بمستوى عرض الكتفين، ورفع يديك على رأسك، وثني الذراع اليسرى وسحب الكوع نحو فخذ القدم اليسرى مع رفع قدمك، وتبديل القدم الأخرى وتكرار العملية أكثر من مرة.
كما يمكنك أن تقوم بتمرين الدراجة بالاستلقاء على ظهرك ووضع يديك خلف رأسك، وسحب قدمك اليمنى وثني الركبة نحو صدرك، ولمسها بكوع يدك اليسرى، وتبديل القدمين وتكرار التمرين.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة