علاج حب الشباب الهرموني.. تمتع بنضارة وجهك

علاج حب الشباب الهرموني

حب الشباب مشكلة تؤرق الكثير من الشباب حول العالم؛ حيث إن ظهور تلك البثرات في وجوههم تسبب لهم الإحراج والشعور بعدم الثقة في النفس، وخاصة إذا زادت تلك الحبوب في وجوههم، ومن أنواع حب الشباب ما يعرف بحب الشباب الهرموني الذي يظهر نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث بأجساد الشباب، ولكن أيضاً يمكن أن يظهر حب الشباب الهرموني في فترات أخرى من حياة الإنسان ولا يرتبط بفترة الشباب فقط، بل بالتغيرات الهرمونية في جسم الإنسان. 
وقد يظهر حب الشباب الهرموني بشكل أكبر لدى النساء أكثر منه لدى الرجال، وتُعد فترة الدورة الشهرية لدى النساء من أكبر مسببات حب الشباب الهرموني، ويكون السبب في ذلك هرمونيْ الإستروجين والبروجستيرون حيث يتغير ذانك الهرمونان بشكل كبير خلال فترة الدورة الشهرية مسببين ظهور حب الشباب. 

حب الشباب الهرموني

أيضاً فترة الحمل والولادة يحدث فيها الكثير من التغييرات الهرمونية التي بدورها تؤدي لظهور حب الشباب، أيضاً انقطاع الطمث يمكن أن يكون سبباً رئيسياً في ظهور حب الشباب لدى الكبار، بالإضافة إلى اضطرابات هرمون التستوستيرون، أو ما يعرف بهرمون الذكورة الذي في حالة وجود خلل به لدى الرجال قد يؤدي لظهور حب الشباب، نظراً لارتباط هرمون الذكورة بهرمون الديهدوتستسترون DHT.
 
ومن أكثر عوامل ظهور حب الشباب الهرموني زيادة معدلات القلق والتوتر لدى الشخص، التي ترفع من معدلات هرمون الكورتيزول في جسم الإنسان، والمعروف باسم هرمون التوتر الذي يؤدي لظهور حب الشباب الهرموني.

علاج حب الشباب

ومن علامات التعرف على حب الشباب الهرموني ظهور حب الشباب بعد أن تتخطى سن المراهقة، فهذا يعني أن ذلك النوع من حب الشباب هرموني، أو ظهور حب الشباب في المناطق الدهنية بالبشرة فذلك بالتأكد يعني أن السبب فيه الهرمونات، أو ظهور الحبوب مرة واحدة في الشهر، أو الإجهاد الشديد قبل ظهور الحبوب.
أما إذا كنت تريد الحفاظ على نفسك والوقاية من حب الشباب الهرموني فعليك أن تحافظ على نظافة بشرتك، وتناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك، والحفاظ على التوازن الهرموني، والابتعاد عن التوتر والقلق، أما إذا ظهر لديك فعليك أن تلجأ للطبيب ليتعرف على السبب في ظهوره ويوضح لك العلاج المناسب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

مشروبات لذيذة تزيد الخصوبة لدى الرجال

القدرة الجنسية لدى الرجال تشكل هاجسًا وخوفًا كبيرًا لدى بعضهم، فمنهم من يبحث دائمًا عن الأمور التي تعمل على زيادة قدرته الجنسية وتزيد السائل المنوي وزيادة خصوبة الرجل. وقد يلجأ البعض إلى الحلول...