رئيس هيئة الرياضة يكشف استراتيجية دعم الأندية الجديدة.. ويؤكد: القطاع يخلق فرص عمل جديدة

رئيس هيئة الرياضة يكشف استراتيجية دعم الأندية الجديدة.. ويؤكد: القطاع يخلق فرص عمل جديدة

قال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس هيئة الرياضة السعودية، إن دعم الهيئة للأندية مستمر بتعليمات من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

وأضاف الأمير الفيصل خلال مؤتمر استراتيجية دعم الأندية، أن رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تقوم على دعم الأندية

مؤكدًا أن القادم مبشر فيما يخص دعم الرياضة بالإضافة إلى تطويرها من أجل أن تواكب باقي قطاعات الدولة الرائدة

حتى تصبح بيئة جاذبة للقطاع الخاص ومغرية للأستثمار وبالتالي تنعكس على ارتفاع المنافسات الرياضية.

قال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس هيئة الرياضة السعودية، إن دعم الهيئة للأندية مستمر بتعليمات من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مؤكدًا أن القادم مبشر فيما يخص دعم الرياضة بالإضافة إلى تطويرها؛ من أجل أن تواكب باقي قطاعات الدولة الرائدة. 
 
وأضاف الأمير الفيصل خلال مؤتمر إستراتيجية دعم الأندية، أن رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تقوم على دعم الأندية حتى تصبح بيئة جاذبة للقطاع الخاص ومغرية للاستثمار، وبالتالي تنعكس على ارتفاع المنافسات الرياضية. 
 
 
ووعد رئيس هيئة الرياضة، الأندية السعودية بتحول استراتيجي قريب بالإضافة إلى ارتفاع في التنافسية الرياضية في المملكة، وذلك اتباعًا للرؤية الجديدة التي تتبناها القيادة السعودية؛ من أجل جعل الأندية جاذبة للقطاع الخاص. 
 
وتابع الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، حديثه خلال المؤتمر مؤكدًا أن الأندية سوف تتحول تدريجيًا حتى تصبح معتمدة أكثر على مداخيلها أي ذاتيًا، وذلك اتباعًا لإستراتيجية الهيكلة الجديدة للدعم المقدم لها، وذلك بالتوازي مع تقليل دعم الدولة لها عقب تأسيس البيئة الاستثمارية المناسبة. 
 
 
نستهدف منافسة الأندية بتطوير ألعابها المختلفة، ولن يكون التركيز على كرة القدم فقط، هذا ما قاله رئيس هيئة الرياضة، خلال استكمال حديثه حول إعادة هيكلة الأندية، واعتمادها على نفسها، بالإضافة إلى استمرار الدعم الكبير من الحكومة.
 
وفي السياق نفسه، توقع رئيس هيئة الرياضة أن تخصيص الأندية سوف ينتج عنه رفع مساهمة الرياضة في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة تصل إلى 0.8%، الأمر الذي يعني ارتفاعها عن ما كانت عليه بنسبة ١٠٠٠٪، مؤكدًا أن الهيئة تستهدف زيادة تلك النسبة إلى 3% في 2030 كما هو مثبت في رؤية المملكة للتنمية. 
 
 
واختتم الأمير عبد العزيز حديثه بأن الرؤية الجديدة للرياضة السعودية ستضخ عدداً ضخماً وهائلاً من الوظائف المباشرة وغير المباشرة، وسيكون لقطاع الرياضة دور رئيسي في خلق وظائف جديدة.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

من هو «رمز الرياضة السعودية» الذي يستوطن الذاكرة بعد رحيله بـ16عاماً؟ «فيديو»

نشر بدر العساكر، مدير مكتب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مقطع فيديو يستذكر فيه إنجازات الأمير عبد الرحمن بن سعود واصفاً إياه بـ«رمز الرياضة السعودية».رئيس هيئة الرياضة يكشف إستراتيجية...

الهلال يتصدر.. تعرف على أبرز أرقام دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بعد مرور 14 جولة

بسط فريق الهلال سيطرته على الدوري السعودي، خلال الموسم الحالي، بعد انقضاء 14 جولة من الدوري موسم 2019 – 2020، حيث تصدر جدول المسابقة برصيد 30 نقطة/ بفارق الأهداف عن النصر، مع تبقي مباراة مؤجلة...