الرئيس التنفيذي لـ«نيوم» في تصريحات لـ«سيدي»: المدينة واجهة تطل بها المملكة على العالم

الرئيس التنفيذي لـ«نيوم» في تصريحات لـ«سيدي»: المدينة واجهة تطل بها المملكة على العالم

حدث المهندس نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لمدينة نيوم، عن خطة المدينة للأحداث الرياضية التي تقام على أرضها منذ أيام

وأضاف النصر في تصريحات لموقع «سيدي» أن هناك برنامجين تم وضعهما من أجل تنفيذها في نيوم

خاصة وأنها تُقام على أراضى نيوم المدينة التي يمتد ساحلها على طول 450 كيلومتر

مؤكدًا أن المدينة لدينا خريطة برامج للأحداث الرياضية العالمية على مدى الـ 9 أشهر القادمة مع التزامنا بمشاركة الفرق السعودية.

تحدث المهندس نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لمدينة نيوم، عن خطة المدينة للأحداث الرياضية التي تقام على أرضها منذ أيام، مؤكدًا أنه جرى الإعداد جيدًا لاستضافة تلك البطولات على أراضي نيوم، موضحًا الأهمية القصوى لاستضافة المدينة لمثل هذه الأحداث الرياضية؛ مما يحولها لمدينة عالمية في فترة قصيرة. 
وأضاف النصر في تصريحات لموقع «سيدي» أن هناك برنامجين تم وضعهما من أجل تنفيذهما في نيوم، فيما يتعلق بالأحداث الرياضية هذه، مشيرًا إلى أن المدينة تحرص على وجود الفرق السعودية ضمن أوائل المشاركين في تلك البطولات التي تستضيفها المدينة.
 

الكرة الشاطئية ونيوم:

وعن اختيار كرة القدم الشاطئية لاستضافة بطولتها على أراضي نيوم، قال الرئيس التنفيذي للمدينة، إنهم قد استهدفوا هذه الرياضة بالتحديد كونها ليست مشهورة، وهناك هدف لدى إدارة المدينة بأن تنتشر تلك الرياضة بين السعوديين، خاصة وأنها تُقام على أراضي نيوم المدينة التي يمتد ساحلها على طول 450 كيلومتراً، مؤكدًا أن المدينة لديها خريطة برامج للأحداث الرياضية العالمية على مدى الـ 9 أشهر القادمة مع التزامنا بمشاركة الفرق السعودية.
 

تعاون مع هيئة الرياضة: 

وأكد المهندس نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لمدينة نيوم، على أن المدينة تتعاون دائمًا في تلك البطولات مع هيئة الرياضة والاتحادات الرياضية في المملكة، مشيرًا إلى أن ذلك هو أقل ما يجب أن يتم عمله، موضحًا أن المدينة تستفيد كثيرًا من تعاونها مع هذه الهيئات والاتحادات الرياضية، مشددًا على ضرورة تذكر تاريخ المملكة وريادتها في الكثير من الرياضات. 
 
وتابع النصر أن نيوم سوف تكون الوجه التي تطل منها المملكة على العالم، مؤكدًا أن الإدارة ترغب في أن تكون تلك النافذة رياضية من الدرجة الأولى، وهي الآن تحتوي على منشآت خاصة بكرة القدم، وفي القريب العاجل سوف تحتوي على منشآت خاصة برياضات أخرى. 

الحضور الإعلامي في نيوم:

وعن الحضور الإعلامي والزخم العالمي حول البطولات التي تستضيفها نيوم، قال الرئيس التنفيذي للمشروع، إن هناك حضوراً إعلامياً سعودياً متزايداً لافتاً للنظر، مؤكدًا أن الحضور الإعلامي العالمي لم يتغير أو يضعف، ولكن الذي تغير هو أن الحضور الإعلامي السعودي أصبح على أوسع نطاق وفي ازدياد مستمر، ونريد له أن يكون هكذا دائمًا. 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

أول أصم في التاريخ يُتوج ببطولة تنس عالمية.. "لي دوك" قصة معاق حفر اسمه في سجل العظماء (فيديو)

حفر اسمه في سجلات تاريخ لعبة التنس، حقق بطولة وينستون سالم ورفع كأسها وسط تشجيع الجماهير الذي لم يتسنَّ له سماعه، إنه لي دوك، لاعب التنس الكوري، صاحب 21 عاماً، الذي استطاع أن يتوج ببطولة وينستون سالم...

جوائز أكثر من 53 مليون ريال.. إثارة في مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف

انطلقت منذ أيام أكثر من 800 مطية في إطار منافسات مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته الثانية، والذي يأتي ضمن فعاليات موسم الطائف، حيث يقام المهرجان الفريد من نوعه على أرضية ميدان محافظة الطائف للهجن، حيث...

قبل انطلاق كأس الأمير محمد بن سلمان.. كيف استعدت هيئة الرياضة لاستقبال الدوري السعودي؟

ينتظر عشاق الدوري السعودي في كل مكان انطلاقة الموسم الجديد من الدوري المصنف ضمن الأفضل عربياً وآسيوياً، بعد أن أعلنت الهيئة العامة للرياضة السعودية عن استعداداتها وأعمال التطوير لملاعب دروي المحترفين...

سخرية واسعة من رونالدو بعد رقصته الغريبة في إعلان تجاري ( فيديو)

موجة من السخرية الواسعة أثارها الإعلان التجاري الجديد لنجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، للدعاية لإحدى منصات البيع الإلكتروني في جنوب شرق آسيا.نجومية خارج الملعب.. ماذا فعل رونالدو مع عمال...