احترس.. face app يعترف: نحتفظ ببيانات المستخدمين

احترس.. face app يعترف: نحتفظ ببيانات المستخدمين

في الأيام الأخيرة الماضية، استمتع الكثيرون بتجربة كيف تبدو ملامح وجههم في المستقبل، وأصبح تطبيق face app هو الأكثر شعبية وانتشاراً حول العالم، وشارك الملايين حول العالم صورهم عبر التطبيق، وأثارت شعبيته فضول الخبراء لمراجعة ذلك التطبيق الذي شارك فيه المستخدمون صورهم الشخصية، وكيف تحقق الباحثون من إعدادات الأمان في التطبيق.
توصل الخبراء إلى أن التطبيق يتضمن ثغرات أمان، والتي تمكن مطورو البرنامج من اختراق خصوصية المستخدمين؛ لينسدل الستار عن التطبيق الذي اعترف مطوروه بأن التطبيق يتيح خاصية الاحتفاظ بصور المستخدمين، ولكن لم يثبت الخبراء سرقة التطبيق لبيانات المسخدمين.

برامج 2019

وترجع تلك الاتهامات إلى الشك الذي ساور الكثيرين، بسبب نشأة التطبيق في روسيا، مما جعل الكثيرين يرجحون تسريب بيانات المستخدمين إلى روسيا، وعلق مسؤولو face app، على تلك الاتهامات، مشيرين إلى أن التطبيق يعتمد على حفظ الصورة لتغييرها إلى شكلها الجديد، ولكن لا يتم اختراق هواتف المستخدمين للوصول إلى الصور دون إذن.
 
وفي المقابل، أكد بعض الخبراء أن كل تلك الاتهامات لا أساس لها من الصحة، وتعود بسبب انتشاره بشكل واسع حول العالم، مما أثار الخوف في نفوس البعض، مشيرين إلى أنه تم فحصه، ولا يوجد أي شيء غير طبيعي أو غير مألوف.

برامج تغيير الوجه

وأكد مطورو البرنامج أن بيانات المستخدمين لا يتم استغلالها بصورة أو بأخرى، ولكن يتنافى ذلك التبرير مع قواعد الخصوصية وشروط استخدام التطبيق، التي تتضمن استخدام بيانات وصور المستخدمين دون الرجوع إليه، أو طلب تعويض، ولن يتمكنوا من مسحها أو التراجع عن نشرها، حيث تنتقل ملكية الصور لتصبح ملكاً للتطبيق، ويحق له استخدامها بعد ذلك.
وعلت الأصوات بعد إثارة القلق والشكوك حول التطبيق إلى فتح تحقيق رسمي في المكتب الفيدرالي؛ للتأكد من أمان وسلامة التطبيق، وعدم انتهاك خصوصية المستخدمين، بما قد يهدد الأمن القومي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

كيفية استرجاع سناب شات وحل مشكلات تسجيل الدخول وتعطيل الحساب

أصبح هاشتاغ #سناب_شات الأول حالياً ضمن المواضيع الشائعة على تويتر في السعودية؛ وهذا لأن التطبيق قد منع العشرات من المستخدمين في المنطقة من الولوج إليه.لاحظ المئات من المستخدمين أن سناب شات قد أخرجهم...