سكان الأرض سيصبحون مليارديرات.. اكتشاف كوكب عملاق يحمل ثروة تقدر بمليون تريليون دولار (فيديو)

سكان الأرض سيصبحوا مليارديرات.. إكتشاف كوكب عملاق يحمل مليون تريليون دولار (فيديو)

تخرج علينا وكالات الفضاء في العالم دائماً، باكتشافات جديدة حول كويكبات عملاقة تقترب من الأرض أو تم رصدها في الفضاء السحيق، وتمثل تلك الكويكبات تخوفاً لدى علماء الفضاء من إمكانية اصطدامها بالأرض ومحو كوكبنا عن الكون، ولكن تلك المرة الأمر مختلف، وقد يجعل سكان الأرض كلهم من المليارديرات. 

كويكب عملاق

ورصدت وكالة الفضاء الأمريكية، كويكباً عملاقا يحمل اسم "سايكي 16" يعد الأكبر من نوعه في حزام الكويكبات، يقع بين كوكبي المشترى والمريخ مكون من معدني الحديد والنيكل النقيين بالكامل، وبذلك يعد ذلك الكويكب ثروة كونية تتعدى قيمتها مليون ترليون دولار. 

كويكب على شكل جمجمة يقترب من الأرض (صور)

وتكفي مكونات ذلك الكوكب لجعل كل إنسان على وجه كوكب الأرض مليارديراً، إذا تمكن سكان الأرض من استغلاله والوصول لطريقة لاستخلاص تلك المعادن منه ونقلها لكوكب الأرض. 

ملياديرات العالم

ويسعى علماء الفضاء في العالم إلى التوصل لطريقة يمكنها أن تحول ذلك الكويكب إلى منجم، وعلم كيفية نقل مكوناته إلى الأرض بطريقة ما، حيث تخطط "ناسا" بحلول عام 2020 لدراسة الكويكب جيداً، ولكن حتى الآن لا توجد طريقة فعاله للتحكم بالكوكب واستخراج المعادن منه.

"ناسا" تحذر العالم .. "كويكب يوم القيامة" قادر على قتل ملايين البشر

ويحتاج العلماء إلى الوصول لطريقة تحكم عن بعد يمكنها الطيران في اتجاه الكويكب لاستخدامه كمنجم، ولكن قد يستمر تطوير تلك الإمكانيات عقوداً كاملة، ولكنه في النهاية كنز يجب أن يستمر السعى له للمساعدة على تدفق الاستثمارات العامة للأرض.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

تفادياً للإصابة بكورونا..طريقة غسل الملابس السليمة لقتل الفيروس

نفى الأطباء قدرة فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 على الانتقال عبر الملابس أو الأقمشة، إلا أن للفيروس القدرة على العيش على البلاستك والمعادن لمدة تزيد عن 4 أيام كاملة مما يؤكد قدرة الفيروس في العيش على...