إنفوجراف| تطبيق FaceApp.. كيف يتنبأ بشكلك في الشيخوخة؟

تطبيق FaceApp

إنفوجراف| تطبيق FaceApp.. كيف يتنبأ بشكلك في الشيخوخة؟

اجتاح تطبيق FaceApp مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، والذي يتنبأ بشكل الشخص في مرحلة الشيخوخة بتغيير ملامح الوجه وجعلها أكبر سنًا.

انتشار تطبيق FaceApp 

يعود تاريخ إصدار التطبيق إلى عام 2016 على يد مطورين روس، إلا أنه بدأ الانتشار لأول مرة في يناير 2017، وبلغ ذروته في أبريل من ذات العام.
 
وعاد تطبيق FaceApp مرة أخرى للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في 13 يوليو 2019 ليحقق انتشارًا غير مسبوق على مستوى العالم.

كيف يعمل تطبيق FaceApp ؟

يعمل التطبيق من خلال إدخال صورة قديمة أو التقاط أخرى حديثة من تطبيق الكاميرا الداخلي فيه، حيث إنه يتيح عدداً من الفلاتر تنتج صوراً على درجة كبيرة من الجودة والواقعية ليقدم صورة للشخص بعد 60 عاماً .
 
التطبيق متوفر لنظامي التشغيل على الهواتف المحمولة IOS  وأندرويد، كما يعتمد تطبيق FaceApp على الخلايا العصبية الاصطناعية.
 
استلهم خبراء الذكاء الاصطناعي فكرة التطبيق من آلية عمل الخلايا العصبية الحية في الإنسان التي تتطور في صورتها المبسطة من خلال التدريب بالأمثلة العملية.
 
يقول ياروسلاف غونشاروف المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Wireless Lab الناشئة: ما يميز منتَجي عن محرري الصور الأخرى هو الواقعية؛ لأن الذكاء الاصطناعي يحلل الصورة الأصلية عند تطبيق مرشح.
 
وبرغم هذا الانتشار الكبير إلا أن تطبيق FaceApp يطوي داخله عدداً من المخاطر، وهي اقتحام خصوصية المعلومات الشخصية، إرسالها إلى الشركات الصحية، إرسالها إلى الشركات الأمنية، صورك متاحة مع الآخرين.
 
كل ما هو مميز تجدوه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

كيفية استرجاع سناب شات وحل مشكلات تسجيل الدخول وتعطيل الحساب

أصبح هاشتاغ #سناب_شات الأول حالياً ضمن المواضيع الشائعة على تويتر في السعودية؛ وهذا لأن التطبيق قد منع العشرات من المستخدمين في المنطقة من الولوج إليه.لاحظ المئات من المستخدمين أن سناب شات قد أخرجهم...