أصيبوا بسرطان الرئة وأمراض خطيرة.. هؤلاء العظماء فقدناهم بسبب التدخين

أصيبوا بسرطان الرئة وأمراض خطيرة.. هؤلاء العظماء فقدناهم بسبب التدخين

نات كينج كول : ن أكبر نجوم الموسيقى في الولايات المتحدة والعالم، وكتب عدد كبير من الأغاني من بينها أغنية موناليزا ورامبلين روز وأغنية الكريسماس

تشاك كونورز : نجم رياضي ظهر في أكثر من 45 فيلماً ومسلسل تليفزيوني، وتوفي في عام 1992 عن عمر يُناهز 71 عاماً بعد صراعه مع مرض سرطان الرئة

والت ديزني : خضع ديزني إلى عملية جراحية لإزالة جزء كبير من رئته، لكنه مات بعد 6 أسابيع فقط، بعد فترة قصيرة من عيد ميلاده الـ65.

بيتي جرابل : كانت واحدة من أعلى المساء أجراً في الولايات المتحدة وتوفيت بسرطان الرئة في عام 1973

ستيف ماكوين :شارك ستيف ماكوين في عدد كبير من الأعمال التليفزيونية والسينمائية، من بينهم The Great Escape، The Magnificent Seven، وغيرهم الكثير

بول نيومان : الممثل والمنتج توفي عن عمر يُناهز 83 عاماً في منزله في ويستبورت بولاية كونتيكت بعد معاناته من مرض سرطان الرئة.

على مدار الأعوام الماضية رحل عن عالمنا عدد كبير من النجوم والمشاهير جراء إصابتهم بالأمراض الخطيرة المرتبطة بالتدخين. يوجد الكثير من الأمراض المترتبة على التدخين بشراهة مثل سرطان الرئة، وسرطان البنكرياس.
 
حسب الأبحاث والدراسات التي اُجريت في مايو كلينك فإن التدخين أحد العناصر الرئيسية التي تتسبب في الإصابة بسرطان البنكرياس، وتوفي الممثل باتريك سويزي بعد إصابته بسرطان البنكرياس عن عمر يُناهز 57 عاماً، بعد عجزه عن الإقلاع عن التدخين، كذلك أصيب مايكل لاندون نجم مسلسل "ليتل هاوس أون ذا برايري" بسبب المرض نفسه عن عمر يناهز 54 عاماً، خاصة أنه كان مُدخناً شرهاً. 
يُعتقد أن المواد المسببة للسرطان الموجودة في التبغ تؤدي إلى تكوين خلايا سرطانية خبيثة في الرئة والبنكرياس. كما أن النيكوتين والمواد الأخرى الموجودة في التبغ تؤدي إلى تضييق الشرايين، ما يؤدي إلى الإصابة بانسداد في الشريان التاجي ما يؤدي إلى الإصابة في الأزمة القلبية. بالإضافة إلى سرطان البنكرياس والرئة، فإن التدخين يتسبب في إصابة الناس بأمراض أخرى مثل النوبات القلبية والأزمات القلبية والسكتات الدماغية، وسرطان الفم، والحلق.
 
وفيما يلي نستعرض قائمة من مجموعة من المشاهير الذين راحوا ضحية التدخين:
 

نات كينج كول

نات كينج كول
 
ولد ناثانيال كولز عام 1919، وانتقل من مونتغمري في ولاية ألاباما إلى شيكاغو عندما كان في الرابعة من عمره. علمه والده عزف البيانو وأصبح من أكبر نجوم الموسيقى في الولايات المتحدة والعالم، وكتب عدداً كبيراً من الأغاني من بينها أغنية موناليزا ورامبلين روز وأغنية الكريسماس. كان نات كينج كول يُدخن بشراهة، وتوفى عن عمر يُناهز 45 عاماً بعد خضوعه لعملية جراحية لإزالة رئته اليُسرى.

تشاك كونورز

 
تشاك كونورز
 
كان تشاك كونورز شخصية رياضية لائقة جسدياً، لعب كرة السلة والبيسبول. ويُعرف بدوره في المسلسل التلفزيوني The Rifleman الذي عُرض منذ عام 1958 وحتى عام 1963. كما أنه ظهر في أكثر من 45 فيلماً ومسلسلاً تليفزيونياً، وتوفي في عام 1992 عن عمر يُناهز 71 عاماً بعد صراعه مع مرض سرطان الرئة الناتج عن تدخينه بشراهة.

والت ديزني

والت ديزني
 
حقق والت ديزني نجاحاً مُنقطع النظير وابتكر عدداً ضخماً من الشخصيات الكرتونية والتي على رأسها شخصية ميكي ماوس التي ساعدته على الوصول إلى القمة، ومع مرور الوقت حققت إمبراطوريته العملاقة المزيد من النجاح، وحصلت أفلامه على عدد ضخم من الجوائز. ولكنه كان عاجزاً عن السيطرة على نفسه والتوقف عن التدخين. خضع ديزني إلى عملية جراحية لإزالة جزء كبير من رئته، لكنه مات بعد 6 أسابيع فقط، بعد فترة قصيرة من عيد ميلاده الـ65.

بيتي جرابل

 
 
بيتي جرابل
 
كانت بيتي جابل واحدة من أنجح وأشهر الممثلات في الهوليوود، وفي وقت من الأوقات كانت واحدة من أعلى الممثلات أجراً في الولايات المتحدة. ولدت في سانت لويس عام 1916. كانت بيتي جابل مُدخنة شرهة، وتم تشخيص حالتها بسرطان الرئة في عام 1972، وتوفيت بعد عام واحد فقط.

ستيف ماكوين

ستيف ماكوين
 
شارك ستيف ماكوين في عدد كبير من الأعمال التليفزيونية والسينمائية، من بينهم The Great Escape، The Magnificent Seven، وغيرها الكثير. حقق ستيف ماكوين نجاحاً كبيراً وكان من كبار النجوم في هوليوود، ولكنه كان يُدخن أكبر من عبوتين سجائر في اليوم الواحد، وفي عام 1980 ظهر ورم على رئته اليُمنى، وتوفي خلال العملية الجراحية التي خضع إليها لإزالة الورم، ليرحل عن عالمنا في عامه الخمسين.

بول نيومان

بول نيومان
 
الممثل والمنتج بول نيومان توفي عن عمر يُناهز 83 عاماً في منزله في ويستبورت بولاية كونتيكت بعد معاناته من مرض سرطان الرئة. وُلد في عام 1926 وكان واحداً من أكبر وأشهر النجوم، لم يكن نيومان يترك السيجارة أبداً، كان يُدخن بشراهة، وفي يونيو عام 2008 ترددت شائعات عن إصابته بمرض سرطان الرئة، ولكنه أكدها بعد فترة وجيزة، ليرحل عن عالمنا في 26 سبتمبر من العام نفسه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

فيديو| آخرها واقعة تعذيب فلسطيني لطفلته.. كيف تعاملت الشرطة السعودية مع وقائع وحشية ضد الأطفال؟

عندما يتزوج الرجل، دائماً ما يفكر في الإنجاب، وذلك للعديد من الأسباب أولها أن الأطفال هم اللمسة الفنية البريئة في حياة الرجل وزوجته، وهم زينة الحياة الدنيا، وعلى الرغم من أن هناك من الأزواج من يتمنون...

دفع حياته ثمنا للشهامة.. قصة رجل ينقذ زوجته من بين مخالب دب روسي نادر

فوق أعلى جبال أرمينيا أراغاتس البالغ طوله 4090 مترا، وبأسفله غابات كثيفة، دفع رجل حياته ثمنا للشهامة ولإنقاذ زوجته من بين مخالب وحش حاول الفتك بها.  ففوق أراغاتس أراد سائح بولندي وزوجته...