أقوى الأفلام الأجنبية على مر التاريخ.. بينها تايتانيك وLa La Land

تايتانيك وLa La Land .. أقوى الافلام الاجنبية على مر التاريخ

هناك مجموعة من أفلام الأكشن الأجنية التي تظل عالقة في أذهاننا، ومنها Rumble in the Bronx، من إنتاج عام 1955

الأفلام الرومانسية في السينما العالمية كثيرة ومتنوعة ولكن أهمها تايتنك من إنتاج عام 1997

يعد فيلم It’s Wonderful Life، من إنتاج عام 1946، من أجمل أفلام الدراما في السينما العالمية على الإطلاق

يمكنك أن تستمتع بمشاهدة فيلم Good Will Hunting، إنتاج 1997

يعشق أغلب البشر حول العالم السينما التي غيرت العالم من حولنا، إذا حاولت أن تقنع أحداً منذ قرنين مضيا أنه يستطيع أن يشاهد قصصاً درامية على شاشة مصورة فسيتهمك بالجنون، ففي عام 1895 في فرنسا بدأت ولكنها كانت صامتة في ذلك الحين فلم يكن هناك أي أصوات، ولكن حركات تعبيرية فقط من الممثلين، أو أفلام وثائقية صامتة. 
وتطورت السينما كثيراً بمرور السنوات؛ حيث بدأت بعصر الريادة والتجارب، لتنتقل إلى عصر الأفلام الصامتة، وعصر ما قبل الحرب العالمية الثانية، والعصر الذهبي للفيلم، والعصر الانتقالي للفيلم، والعصر الفضي للفيلم، والعصر الحديث للفيلم وما تبعه من ظهور الرقابة على الأفلام السينمائية، وصولاً للتكنولوجيا الحديثة والفيلم السينمائي الحديث، ومرت عليها أفلام ما قدمت غيرها ظلت عالقة في الذاكرة لتكون أقوى الأفلام على مر التاريخ. 

أفضل الأفلام الأجنبية الأكشن

وهناك مجموعة من أفلام الأكشن الأجنبية التي تظل عالقة في أذهاننا، ومنها Rumble in the Bronx، من إنتاج عام 1955، للفنان الكبير جاكي شان، وتدور أحداثه حول شاب يزور عمه في مدينة نيويورك لمساعدته، وفجأة يجد نفسه في صراع مع عصابة، فيواجههم بفضل مهاراته القتالية ويقضي عليهم، وهناك فيلم Fast Five من إنتاج عام 2011، وهو الجزء الخامس من سلسلة فاست أند فريوس الشهيرة، فهو جمع كلاً من روكي مافيا "ذا روك" والفنان فان دينزل، من نجوم الأكشن العالمين، وتدور أحداثه حول قيام بطل الفيلم توريتو وفريقه بعملية سطو خرافية لينالوا حريتهم، في حين ينجون بحياتهم من عميل فيدرالي قوي، وتاجر مخدرات. 
 
كما أن هناك فيلم Enter the Dragon إنتاج عام 1973، بطولة أسطورة الفنون القتالية  العالمي بروس لي، وتدور أحداث الفيلم حول انتقام بروس لي من تاجر مخدرات قتل أخته، أيضاً هناك فيلم District B13، الفرنسي من إنتاج عام 2004، وتدور أحداثه حول شرطي متخفٍ ومجرم يحاول حماية فرنسا من التفجير ومواجهة عصابات الأحياء الفقيرة.

أفضل الأفلام الأجنبية الرومانسية

الأفلام الرومانسية في السينما العالمية كثيرة ومتنوعة ولكن أهمها تايتنك من إنتاج عام 1997، ويحكي قصة غرق السفينة العملاقة تايتنك ولكن في إطار قصة حب بين روز وجاك على متن السفينة في وسط أحداث رومانسية كبيرة تنتهي بغرق السفينة الأضخم في القرن العشرين، وهناك فيلم The Fault in Our Stars، من إنتاج عام 2014 وتدور أحداثه عن قصة حب بين شاب وفتاة مصابين بالسرطان وسط أجواء رومانسية كبيرة تنتهي نهاية غير سعيدة.  
 
كما أن هناك فيلم La La Land من إنتاج عام 2014، وتدور أحداثه حول ممثلة وعازف جاز يعيشان قصة حبة رومانسية جداً وفريدة من نوعها، ويعد فيلماً غنائياً أكثر منه سينمائياً، وهناك فيلم The Bridges of Madison County، من إنتاج عام 1995، يحكي قصة وفاة سيدة وتترك في وصيتها تفاصيل قصة حب أسطورية منذ 30عاماً، وفيلم Sweet November، من إنتاج عام 2001، وتدور أحداثه حول رجل يعمل في وكالة ولكنه يعاني من الإحباط قبل أن يجد حباً يغيره، وامرأة مختلفة عن كل النساء. 

أفضل الأفلام الأجنبية الدراما

يعد فيلم It’s Wonderful Life، من إنتاج عام 1946، من أجمل أفلام الدراما في السينما العالمية على الإطلاق، وتدور أحداثه حول رجل يهتم كثيراً بإسعاد من حوله، ولكن نتيجة لأفلاس شركته يقرر الانتحار، ولكن يحدث ما لم يكن في الحسبان، وهناك فيلم American Beauty، من إنتاج العام 1999، وتدور أحداثه حول أسرة على أبواب التفكك بسبب فراغ الأب واهتمام الأم بالعمل أكثر من أبنائها.
 
 
كما يمكنك أن تستمتع بمشاهدة فيلم Good Will Hunting، إنتاج 1997، وتدور أحداثه حول شاب يعمل كحارس في معهد عالمي للتكنولوجيا، ولكنه بارع في الرياضيات، ولكن يحب أن يجد من يضعه على الطريق الصحيح، وهناك فيلم The Green Mile، من إنتاج عام 1999، وتدور أحداثه حول سجن يتم فيه عقوبة الإعدام بالكرسي الكهربائي، ويأتي مسجون يغير حياة كل من في السجن من حوله.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

بسبب الجينز الممزق.. لماذا حظرت الملكة إليزابيث ميغان ماركل من زيارتها؟

توترات كثيرة تشهدها العائلة المالكة في بريطانيا منذ أن تزوجت الأميركية ميغان ماركل من الأمير هاري حفيد ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية؛ وذلك بسبب كسرها البروتوكول في عدد من المناسبات العامة.مرصعاً...

احتضان ومحاولات تقبيل.. لحظات التحرش بالفنانين على خشبة المسرح

تأثير الفنان الحقيقي يظهر عندما يكون بين معجبيه، حيث إن كثرة المعجبين تعطى قيمة أكبر للمشاهير ونجوم الفن، ولكن هناك بعض المواقف التى تجمع الفنانين بمعجبيهم تكون خارجة عن السيطرة، وأقوى مثال على ذلك...