إنفوجراف | مزايا السماح للأنشطة التجارية بالعمل 24 ساعة

إنفوجراف | مزايا السماح للأنشطة التجارية بالعمل 24 ساعة

السعودية تسمح للأنشطة التجارية بالعمل لمدة 24 ساعة

وافق مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على السماح للأنشطة التجارية بالعمل لمدة 24 ساعة، بمقابل مالي يحدده وزير الشؤون البلدية والقروية وفقاً للاعتبارات التي يقدرها. 

السماح للأنشطة التجارية بالعمل 24 ساعة

كما يتولى وزير الشؤون البلدية والقروية مهمة تحديد الأنشطة التجارية التي لا يسري عليها هذا المقابل، بحسب ما تقتضيه المصلحة العامة أو طبيعة تلك الأنشطة.
 
ولهذا القرار عدد من المزايا من بينها إسهامه في تحقيق رؤية 2030، وانخفاض معدل البطالة من 11.6إلى7%، كما أنه يمثل طفرة اقتصادية تنقل السعودية من المرتبة 19 إلى المراتب الـ15 الأولى.

مزايا قرار عمل الأنشطة التجارية 24 ساعة 

كما يلعب هذا القرار دوراً مهماً في زيادة نسبة الاستثمارات المباشرة من خلال رفع الناتج المحلي من 3.8 إلى المعدل العالمي 5.7%.
 
ويسهم السماح بعمل الأنشطة التجارية على مدار 24 ساعة في ارتفاع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إجمالي الناتج المحلي من 20% إلى 35%.
 
كما يشهد إنفاق الأسر على الثقافة والترفيه ارتفاعاً من 2.9% إلى 6%، كما تزيد مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي من 40% إلى 65%.
 
ومن مزايا القرار أيضاً انتقال السعودية إلى المراكز الـ10 الأولى على مؤشر التنافسية وزيادة العوائد غير النفطية من 163 ملياراً إلى تريليون ريال سنوياً.
 

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

كيف استغل سعودي شغفه بجمع الطوابع والعملات لإنشاء متحف في منزله؟ «فيديو»

اقتناء الطوابع والعملات القديمة قد يكون هواية لدى البعض، ولكن في حالة الشاب السعودي عبد الله مجلية فإنه أصبح هدفاً سعى له وكرس من أجله وقتاً كبيراً ومجهوداً مضنياً، إلى أن تمكن اليوم من افتتاح متحفه...

من أماكن للترفيه لمشاريع شبابية.. كيف تطورت المقاهي في المملكة؟

طال التغيير جميع المجالات في المملكة العربية السعودية، وأصبح التطور السمة الرئيسة في جميع مناحي الحياة، ومنها المقاهي التي تحولت إلى استراحة يذهب إليها الجميع الكبار والصغار، وأصبحت نافذة وواجهة...

تواضع أمير الباحة.. لماذا أوقف موكبه أمام «كشك» على الطريق؟ «فيديو»

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق تواضع أمير الباحة، حسام بن سعود بن عبدالعزيز، عقب قراره بتناول كوب من الشاي بأحد الأكشاك على الطريق في عقبة المدينة.جسَّد أسمى معاني التواضع.. ماذا...