كيف علق الشباب السعودي على قرار فتح المحال التجارية 24 ساعة؟

كيف علق الشباب السعودي على قرار فتح المحال التجارية 24 ساعة؟

أصدر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت اليوم الثلاثاء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قراراً بالسماح للأنشطة التجارية بالعمل لمدة (24) ساعة.

ما هو صوت العلامة التجارية.. وكيف تستخدمه في الترويج لشركتك؟

قرار بالسماح للأنشطة التجارية بالعمل 24 ساعة

وأوضح مجلس الوزراء، أن هذا القرار يأتي بمقابل مالي يحدده وزير الشؤون البلدية والقروية وفقاً للاعتبارات التي يقدرها.

نصائح ريتشارد برانسون للراغبين في تأسيس نشاط تجاري هامشي

تفاصيل قرار مجلس الوزراء حول عمل الأنشطة التجارية

كما يتولى وزير الشؤون البلدية والقروية مهمة تحديد الأنشطة التجارية التي لا يسري عليها هذا المقابل، بحسب ما تقتضيه المصلحة العامة أو طبيعة تلك الأنشطة.

جاء ذلك ضمن عدد من القرارت التي أصدرها مجلس الوزراء في جلسته اليوم.

آراء الشباب السعودي في القرار:

ومن جانبهم، دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسماً بعنوان: «#افتتاح_المحلات_24_ساعة»، وذلك لتداول الآراء حول السماح للمحال التجارية بالعمل لمدة 24 ساعة في اليوم، وذلك في قرار تعتبره الدولة عاملاً مهماً يساهم في رفع جودة الحياة في المدن السعودية، بالإضافة إلى رفع إمكانية إيجاد البيئة المناسبة الحاضنة لجميع الأنشطة الاقتصادية.

 وتداول رواد تويتر الخبر، وغرد بعضهم معلقاً عليه، حيث قال الإعلامي السعودي فايز المالكي، معلقاً على القرار: «معظم المدن السياحية فيها نشاط على مدار الساعة، وأعتقد أن هذا القرار سيخدم توجهات المملكة في تنمية القطاع السياحي كجزء هام في رؤية 2030».

فيما غرد القحطاني، أحد رواد موقع تويتر على الوسم، قائلاً: «#افتتاح_المحلات_24_ساعة يقولون المحلات بتصير مفتوحة ٢٤ ساعة. رأيكم بالقرار؟ بالنسبة لي شخصياً ما عندي مشكلة بشرط يتم إغلاقها وقت الصلاة؛ لأن الصلاة أهم من أي تجارة ولو تم استثناء محطات البنزين من الإغلاق يكون أفضل. إذا كذا أوكي..».

هذا فيما غرد سلطان، متحدثاً عن نقطة هامة، وهي الدوامات التي تكون في الصباح الباكر، وقتما تكون المحال جميعها مغلقة، ولا يجدون من يقضون منه حاجاتهم قبل العمل، مؤكداً أنه مع القرار مدعماً ذلك بقوله: «مشكلة إذا الواحد يحس أنه المملكة كلها مثله عندها دوام الصباح!! يا ناس إحنا نداوم شفتات أوقات نطلع كل شيء مغلق، أوقات نطلع من الدوام ننام نقوم كل شيء مغلق، شيء عجيب رفض الكثيرين؟، لا تنظرون للقرار من نظرتكم فقط، هل يضركم لو نمتوا والمحلات مفتوحة تخدم غيركم!!».

كل ما هو مميز تجدوه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

كيف استغل سعودي شغفه بجمع الطوابع والعملات لإنشاء متحف في منزله؟ «فيديو»

اقتناء الطوابع والعملات القديمة قد يكون هواية لدى البعض، ولكن في حالة الشاب السعودي عبد الله مجلية فإنه أصبح هدفاً سعى له وكرس من أجله وقتاً كبيراً ومجهوداً مضنياً، إلى أن تمكن اليوم من افتتاح متحفه...

من أماكن للترفيه لمشاريع شبابية.. كيف تطورت المقاهي في المملكة؟

طال التغيير جميع المجالات في المملكة العربية السعودية، وأصبح التطور السمة الرئيسة في جميع مناحي الحياة، ومنها المقاهي التي تحولت إلى استراحة يذهب إليها الجميع الكبار والصغار، وأصبحت نافذة وواجهة...

تواضع أمير الباحة.. لماذا أوقف موكبه أمام «كشك» على الطريق؟ «فيديو»

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق تواضع أمير الباحة، حسام بن سعود بن عبدالعزيز، عقب قراره بتناول كوب من الشاي بأحد الأكشاك على الطريق في عقبة المدينة.جسَّد أسمى معاني التواضع.. ماذا...