خنزير البحر والسلحفاة العملاقة.. أغرب 5 حيوانات في العالم

خنزير البحر والسلحفاة العملاقة.. أغرب 5 حيوانات في العالم

ظبي السايغا في روسيا

عنكبوت السلطعون الياباني

خنزير البحر

سلحفاة مانتور العملاقة الملساء

وحش لوخ نيس

يمتلئ الكون من حولنا بالعديد من الغرائب والعجائب، وعلى كوكب الأرض يكتشف العلماء دوماً العديد من السلالات الحية الغريبة والعجيبة والرائعة، التي تذهل من يراها من روعة تصميم الخالق سبحانه وتعالي، فتعددت أشكال وألوان ومظاهر الكائنات الحية في الأرض من حولنا لتكون مثالاً لنا على عظمة الخالص سبحانه وتعالى. 
وتنتشر مجموعة من الحيونات الغريبة والرائعة في آن واحد حول العالم، بأشكال مختلفة تخيف الناظرين أحياناً، ويتعجبون من روعتها أحياناً أخرى بفضل دقة وروعة صنعها، وفي التقرير التالي نرصد أغرب الحيوانات في العالم. 

ظبي السايغا في روسيا

ظبي السايغا الروسي يتميز بأنفه الطويل والمفلطح نسبياً، ويجد في محمية ستينبو في الجنوب الروسي، وهو حيوان مهدد بالانقراض، ولن يمكنك أن تراه دون أن تركز قليلاً في أنفه الغريب الذي يشبه الخرطوم الطويل، ويغطى كامل فمه ليمنع دخول الأتربة إلى رئتيه خلال فترة هجرته في فصل الصيف.
 
 
ويستطيع ظبي السايغا أن يقطع 1000 كيلو متر ليتمكن من التزاوج، في ظل وجود أنفه الغريب الذي يعمل على تدفئه الهواء البارد في روسيا قبل أن يدخل إلى رئتيه، فيما يواجه شبح الانقراض بسبب مطاردته بشكل مستمر من الصيادين الذين يجمعونه للحصول على قرونه التي تباع بسعر مرتفع. 

عنكبوت السلطعون الياباني 

عند النظر إلى ذلك العنكبوت ستجد نفسك خائفاً من النظر إليه، فهو يجمع ما بين أرجل العنكبوت الطويلة وجسد وهيكل السلطعون البحري القوي، ليعطيه مظهراً مخيفاً مثل العناكب العملاقة التي دائماً ما تم تجسيدها في أفلام هوليود ومحاولتها المستمرة التهام البشر.
 
 
ويملك ذلك العنكبوت الغريب أرجلاً كبيرة تصل إلى 3.8 متر، وجسد صغير لا يتعدى 40 سنتيمتراً، ووزن إجمالي يقارب 19 كيلوجراماً، ويملك جسداً برتقالي اللون مع وجود بقع بيضاء تغطى جسده شبيهة إلى حد كبير بشكل السلطعون البحري، ويولد من خلال يرقات بدائية للغاية تشعرك وكأنه حيوان من عصور ما قبل وجود البشر، وبفضل هيكله الخارجي القوي يستطيع حماية نفسه من الحيوانات الكبيرة في البحار التي يعيش بها، ولكن رغم كل هذا الشكل المخيف إلا أنه ليس مؤذياً وودي مع البشر. 

خنزير البحر 

هو كائن بحري يشبه بشكل كبير الخنزير البري، ويتشابه الحيوانات في شكل ولون الجلد واللحم من أسفله، ولكنه في النهاية نوع من أنواع خيار البحر ولكن يملك قدمين والكثير من الدهون التي تشبه دهون الخنزير البري، ودائماً ما يوجد في قاع البحر وينتشر بجميع محيطات العالم، بما في ذلك المياه الباردة في القطبين الشمالي والجنوبي. 
 

سلحفاة مانتور العملاقة الملساء 

وعلى الرغم من أن أغلب السلاحف التي نعرفها تملك صدفة قوية غليظة تحميها من الهجمات، إلا أن سلحفاة المانتور العملاقة تملك صدفة ولكنها ملساء طرية، وتعيش في المياه العذبة والرمال في مناطق من دول شرق آسيا مثل الهند وماليزيا وإندونسيا والصين والفلبين وسنغافورة وتايلاند وبورما. 
 
 
ويميز سلحفاة مانتور العملاقة رأسها الكبير كثيراً بالنسبة لباقي السلاحف التي نراها، وقرب عينها لدرجة كبيرة من أنفها، وطولها الذي يصل إلى مترين، ولا تتحرك تلك السلحفاة كثيراً، فهي تعيش ما يقارب 95% من حياتها ثابتة دون حراك أسفل الرمال ما عدا عينيها وفمها، وتترك الرمال مرتين فقط يومياً لمدة دقائق وتعود مرة ثانية. 

وحش لوخ نيس 

في العام 1953 عثر المواطنون في جزيرة كانفي الإنجليزية على مخلوق غريب، ظهر كجثة متروكة على ضفاف الجزيرة، ببشرة حمراء اللون وعين منتفخة ويملك خياشيم، فيما عثر على مخلوق آخر من الفصيلة نفسها في العام 1954 بالطريقة نفسها، ولم تظهر مرة أخرى منذ ذلك الحين.
 

شاهد أيضا: 

أسرار من داخل مملكة الأسود.. هل الأسد ملك الغابة فعلا؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

بدلاً من السجن.. كيف عاقبت شرطة أبو ظبي شاباً على ممارسة التفحيط في الطريق العام؟ (فيديو)

"التفحيط" هواية منتشرة في الخليج العربي، يعشقها العديد من شباب الخليج، ويمارسونها منذ ثمانينيات القرن الماضي حتى يومنا هذا رغم تحذير السلطات في بلدان الخليج العربي من ممارستها."دبي...

ببجي والحروب الإلكترونية.. هل تقتل الألعاب هوايات السعوديين؟

لا يخفى على أحد التأثير الخطير الذي باتت تسببه الألعاب الإلكترونية وألعاب الفيديو على المراهقين والشباب، في ربوع الوطن العربي، وخاصة في المملكة العربية السعودية، حيث كان الشباب السعودي جُلُّ اهتمامه...

الطمع قادهما.. جريمة مروعة لشاب وصديقته في سيارة تاكسي ترصدها كاميرا مراقبة (فيديو)

الطمع في مال الغير، الثراء السريع، أو الحاجة إلى المال السهل دون عمل؛ قد يدفع كل ذلك البعض إلى التفكير في أشياء شيطانية قد تكلفهم قضاء سنوات عمرهم خلف القضبان أو ارتكاب جرائم شنيعة لن يفلح بعدها...