تبرز جمال المملكة.. 4 جزر سعودية تخطف القلوب بمناظرها الخلابة (فيديو وصور)

تبرز جمال المملكة.. 4 جزر سعودية تخطف القلوب بمناظرها الخلابة (فيديو وصور)

تملك المملكة العربية السعودية الكثير من الأماكن الرائعة والخلابة التي تبهر أعين وتأسر قلوب مشاهديها، حيث تملك المملكة 4 جزر تملك جمالاً طبيعياً منحها إياه المولى عز وجل، بجانب التنوع البيئي من الكائنات فيها، وهي جزر كدمبل، والجصر في جنوب المملكة، وفرسان وجنة في المنطقة الشرقية.

جزيرة جنة

ويمكن لجزيرة "جنة" أن تأسر روحك عند مشاهدة مناظرها الخلابة فهي تبعد 1.4 كيلو متر عن سواحل المملكة، وتبعد حوالي 35 كيلو متراً عن مدينة الجبيل، بمساحة 5.4 كيلو متر مربع، وهي مكان مثالي لممارسة رياضة الغوص، وتعد موطناً للكثير من الكائنات البحرية المتنوعة. 

جزيرة فرسان

أما جزيرة فرسان الواقعة في المنطقة الشمالية وبالتحديد في منطقة جازان، فهي تعد أرخبيل كبيراً وممتداً يحوي ما يقارب 150 جزيرة صغيرة، وبها ستجد الكثير من الآثار مثل قرية القصار، والقلعة العثمانية ومن أهم المعابر البحرية في المنطقة العربية، وبها جزر قماح ودمسك والسقيد.

جزيرة الحصر

وهناك جزيرة الحصر، وتقع على ساحل البحر الأحمر بمحافظة البرك غرب منطقة عسير، ويمكنها مشاهدتها من على اليابسة في محافظة البرك التي تبعد عن المحافظة 10 كيلو مترات وعن الساحل 2 كيلو متر فقط، ولكنها تملك مساحة صغيرة نسبياً 3 كيلو مترات  فقط، وتتميز بامتداد أشجار المنجروف بها، وستبهرك الطيور الجميلة بها مثل طائر الفلامنجو الرائع والنورس والهلالي. 

جزيرة كدمبل

وفي نهاية القائمة تجد جزيرة كدمبل الجبلية التي تقع على مساحة 3 كيلو مترات مربعة، على مسافة تقارب 40 دقيقة من سواحل البحر الأحمر، وتتنوع بها الصقور والطيور المهاجرة. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

السياحة في بريطانيا | معلومات يجب أن تعرفها قبل السفر إلى بريطانيا

تعد بريطانيا احد الدل الاوروبية صاحب الشهرة الكبيرة سواء على المستوي السياسي او الاقتصادي والسياحي أيضا، وتقع بريطانيا على امتداد الساحل الغربي للقارة الاوروبية واسمها الفعلي المملكة المتحدة حيث تضم...

أفضل الأماكن السياحية في طرابزون التركية للمسافرين العرب

تعد مدينة طرابزون التركية إحدى المدن المميزة والرائعة في دولة تركيا، وهي تختلف كثيراً عن باقي المدن التركية ولها زائروها من أنحاء العالم المختلفة، حيث إن لها طبيعة ساحرة ومناخاً جميلاً، وهي واحدة من...

السياحة في ألمانيا.. دليلك لرحلة شيقة

تُعد ألمانيا من دول الاتحاد الأوروبي الكبيرة، وتتميز بموقع مميز في القارة الأوروبية، حيث تربطها حدود مع كل من هولندا وبلجيكا ولوكسمبورغ وفرنسا والنمسا وسويسرا وبولندا والتشيك والدنمارك، حيث تقع على...