تبرز جمال المملكة.. 4 جزر سعودية تخطف القلوب بمناظرها الخلابة (فيديو وصور)

تبرز جمال المملكة.. 4 جزر سعودية تخطف القلوب بمناظرها الخلابة (فيديو وصور)

تملك المملكة العربية السعودية الكثير من الأماكن الرائعة والخلابة التي تبهر أعين وتأسر قلوب مشاهديها، حيث تملك المملكة 4 جزر تملك جمالاً طبيعياً منحها إياه المولى عز وجل، بجانب التنوع البيئي من الكائنات فيها، وهي جزر كدمبل، والجصر في جنوب المملكة، وفرسان وجنة في المنطقة الشرقية.

جزيرة جنة

ويمكن لجزيرة "جنة" أن تأسر روحك عند مشاهدة مناظرها الخلابة فهي تبعد 1.4 كيلو متر عن سواحل المملكة، وتبعد حوالي 35 كيلو متراً عن مدينة الجبيل، بمساحة 5.4 كيلو متر مربع، وهي مكان مثالي لممارسة رياضة الغوص، وتعد موطناً للكثير من الكائنات البحرية المتنوعة. 

جزيرة فرسان

أما جزيرة فرسان الواقعة في المنطقة الشمالية وبالتحديد في منطقة جازان، فهي تعد أرخبيل كبيراً وممتداً يحوي ما يقارب 150 جزيرة صغيرة، وبها ستجد الكثير من الآثار مثل قرية القصار، والقلعة العثمانية ومن أهم المعابر البحرية في المنطقة العربية، وبها جزر قماح ودمسك والسقيد.

جزيرة الحصر

وهناك جزيرة الحصر، وتقع على ساحل البحر الأحمر بمحافظة البرك غرب منطقة عسير، ويمكنها مشاهدتها من على اليابسة في محافظة البرك التي تبعد عن المحافظة 10 كيلو مترات وعن الساحل 2 كيلو متر فقط، ولكنها تملك مساحة صغيرة نسبياً 3 كيلو مترات  فقط، وتتميز بامتداد أشجار المنجروف بها، وستبهرك الطيور الجميلة بها مثل طائر الفلامنجو الرائع والنورس والهلالي. 

جزيرة كدمبل

وفي نهاية القائمة تجد جزيرة كدمبل الجبلية التي تقع على مساحة 3 كيلو مترات مربعة، على مسافة تقارب 40 دقيقة من سواحل البحر الأحمر، وتتنوع بها الصقور والطيور المهاجرة. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

أفضل برنامج سياحي في جدة .. "مطاعم ومعالم عروس البحر الأحمر"

تعد مدينة جدة عاصمة السياحة في المملكة العربية السعودية؛ إذ تضم عروس البحر الأحمر عدداً كبيراً من المعالم السياحية البارزة، وتتميز بوجود ميناء بحري ضخم يطلّ على البحر الأحمر، كما أنها جهة تجذب السياح...

دليلك الكامل للقيام برحلة رائعة في لندن.. وسائل النقل والإقامة والمواقع السياحية

لندن قلب وروح المملكة المتحدة، مدينة نابضة بالحياة لديها الكثير من الأمور التي تقدمها لزوارها، كما أنها متنوعة الثقافات، وبها العديد من المعالم الشهيرة، ويوجد فيها مناطق جذب فريدة من نوعها.سواء كنت...