"سيدي" يجرى لقاءات مع أبطال أول مسابقة للصيد الرياضي في البحر الأحمر

سيدى يجرى لقاءات مع أبطال أول مسابقة للصيد الرياضي في البحر الأحمر

كشف الكابتن عبدالله دسوقي، مسؤول البحث والإنقاذ البحري في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، عن تفاصيل قيادته لسفينة بحرية تحمل الفريق الأسترالي

الفريق مكون من 4 أشخاص جميعهم من أستراليا، وتمكنا معًا من الحصول على المركز الثاني في أول أيام المسابقة

ووجه دسوقي نصيحة للشباب السعودي في نهاية حديثة للموقع، وذلك للشباب الذي يهوى الصيد بالطريقة التقليدية

فيما تحدث سامح حافظ، عضو باتحاد الرياضات البحرية والغوص، لموقع سيدى، عن البطولة التي تُقام ضمن موسم جدة في المملكة العربية السعودية

كشف الكابتن عبدالله دسوقي، مسؤول البحث والإنقاذ البحري في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، عن تفاصيل قيادته لسفينة بحرية تحمل الفريق الأسترالي المشارك في أول مسابقة للصيد الرياضي في البحر الأحمر، مؤكدًا أن الفريق مكون من 4 أشخاص جميعهم من أستراليا، وتمكنوا معًا من الحصول على المركز الثاني في أول أيام المسابقة. 
 
وأضاف دسوقي في تصريحات خاصة لموقع «سيدي» الذي تواجد في الحدث الأول من نوعه في المملكة، أن الفريق يستهدف الحصول على المركز الأول في أيام المسابقة المتبقية، خاصة وأن الفريق مكون من 4 من أفضل الصيادين على مستوى العالم، وبينهم بطل العالم في الصيد الرياضي جناثان.  
وتابع مسؤول البحث والإنقاذ البحري في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية: الفريق يشعر بفرحة كبيرة، وأكدوا لي أنهم لم يكن لهم أن يصطادوا ويحصدوا مراكز متقدمة في تلك المسابقة لولا أن كان معهم قائد متمكن، مشيرًا إلى أن التجربة كانت رائعة وهذا إحساسه وإحساس الفريق كله. 
 
 
ووجه دسوقي نصيحة للشباب السعودي في نهاية حديثة للموقع، وذلك للشباب الذي يهوى الصيد بالطريقة التقليدية، بأنه ضرورى أن يتحولوا إلى الصيد الرياضي، لما لذلك من فوائد لهم وللبيئة، لافتًا إلى أن الصيد الرياضي يحافظ على البيئة، وأيضًا يحافظ على الأسماك، وفي النهاية يفيد الجسد أكثر من التقليدي. 
 
هذا فيما تحدث سامح حافظ، عضو باتحاد الرياضات البحرية والغوص، لموقع سيدى، عن البطولة التي تُقام ضمن موسم جدة في المملكة العربية السعودية، حيث أكد أن هذه هي البطولة الثانية على التوالي التي ينظمها الاتحاد، ضمن فعاليات موسم جدة، مؤكدًا أن الموسم قدم للبطولة المزيد من الدعم الكبير، موجهًا الشكر للقائمين عليه وأيضًا تقدم بالشكر لهيئة الرياضة السعودية لدعمها. 
وأضاف حافظ مستكملًا حديثه  أن هناك خططاً مستقبلية للمملكة لتنظيم عدة بطولات أخرى خاصة بالصيد، وأنه من الممكن أن تكون تلك البطولات خارج موسم جدة، وأيضًا في مدن أخرى بالمملكة غير مدينة جدة. 
 
 
أيضًا كان لكاميرا سيدى لقاء مع فريق يا كريم السعودي، المشارك ضمن بطولة البحر الأحمر للصيد، حيث أكد أعضاء الفريق أن أفضل ما في هذه المسابقة أو البطولة هو التنظيم الذي ظهرت عليه، حيث أرسلت به المملكة رسالة للعالم أجمع أنها تنظم بطولات بتقنيات عالمية. مؤكدًا أن البطولة أظهرت كل ما هو جميل في المملكة. 
 
وتابع أعضاء فريق يا كريم، متحدثين عن مشاركتهم في البطولة، وأنهم خاضوا التجربة لمدة 9 ساعات في اليوم الأول للبطولة، وكذلك مثلها لليوم الثاني في الصيد بالبحر الأحمر، مؤكدين أن أكثر وزن سمكة تمكنوا من صيدها كان 20 كيلو بخلاف الأسماك التي أفلتت من سهامهم.  
وكان سيدى، قد رصد التجهيزات التي قام بها الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص، حيث تمت التجهيزات على قدم وساق، بدءاً من تجهيز نادي اليخوت والرياضات المائية "البيلسان مارينا" بالمدينة الاقتصادية، حيث ترى السفن متراصة تنطلق منها شرارة حماسية تريد أن تنطلق من أجل حصد المزيد من الأسماك لنصرة قائدها، وصولاً لتجهيز أماكن الجمهور والعائلات التي حضرت لرؤية البطولة الأولى من نوعها في المملكة. 
 
وأطلقت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ "بطولة البحر الأحمر الدولية للصيد الرياضي"، مساء الجمعة، والتي تنظم لأول مرة في المملكة ضمن فعاليات موسم جدة، ويأتي ذلك انطلاقاً من نادي اليخوت والرياضات المائية "البيلسان مارينا" بالمدينة الاقتصادية، وتستمر البطولة حتى 14 يوليو الجاري، وذلك بدعم من الهيئة العامة للرياضة، وتحت إشراف الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص. 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

أول أصم في التاريخ يُتوج ببطولة تنس عالمية.. "لي دوك" قصة معاق حفر اسمه في سجل العظماء (فيديو)

حفر اسمه في سجلات تاريخ لعبة التنس، حقق بطولة وينستون سالم ورفع كأسها وسط تشجيع الجماهير الذي لم يتسنَّ له سماعه، إنه لي دوك، لاعب التنس الكوري، صاحب 21 عاماً، الذي استطاع أن يتوج ببطولة وينستون سالم...

جوائز أكثر من 53 مليون ريال.. إثارة في مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف

انطلقت منذ أيام أكثر من 800 مطية في إطار منافسات مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته الثانية، والذي يأتي ضمن فعاليات موسم الطائف، حيث يقام المهرجان الفريد من نوعه على أرضية ميدان محافظة الطائف للهجن، حيث...

قبل انطلاق كأس الأمير محمد بن سلمان.. كيف استعدت هيئة الرياضة لاستقبال الدوري السعودي؟

ينتظر عشاق الدوري السعودي في كل مكان انطلاقة الموسم الجديد من الدوري المصنف ضمن الأفضل عربياً وآسيوياً، بعد أن أعلنت الهيئة العامة للرياضة السعودية عن استعداداتها وأعمال التطوير لملاعب دروي المحترفين...

سخرية واسعة من رونالدو بعد رقصته الغريبة في إعلان تجاري ( فيديو)

موجة من السخرية الواسعة أثارها الإعلان التجاري الجديد لنجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، للدعاية لإحدى منصات البيع الإلكتروني في جنوب شرق آسيا.نجومية خارج الملعب.. ماذا فعل رونالدو مع عمال...