غلطة الشاطر بألف.. أثرياء خسروا ملايين الدولارات بسبب التسرع في القرارات

غلطة الشاطر بألف.. أثرياء خسروا ملايين الدولارات بسبب التسرع في القرارات

ثاني أغنى رجل في العالم، بنفوذ قوي وثروة تتعدى الـ 100 مليار دولار أمريكي

بيزوس الذي تبلغ ثروته 131 مليار دولار وضعته على عرش أغنى الأغنياء

إنخفضت أسهم شركات الملياردير اللبناني، بعد إتهامات ترامب له بمحاولة عرقتله

تصريح وحيد له جعله يخسر 23 مليار دولار في ساعات معدودة.

وارين بافيت مالك شركة بيركشاير هاثاوي، وتندرج تحتها شركة كرافت هاينز، خسر ما يصل إلى 4.3 مليار دولار

رغم أنهم يملكون مئات المليارات ومن أذكى الرجال في العالم، واستطاعوا بفضل ذكائهم وفطنتهم أن يحصدوا المليارات ويصنفوا كأغنى الرجال في العالم، ولكن هذا لم يمنعهم من الخطأ، ولكن كما حصدوا المليارات من ذكائهم ولكن أخطاءهم تسببت لهم في خسارة المليارات أيضاً، فأحدهم خسر مكاسب تصل إلى 400 مليار دولار بسبب تأخره، والثاني خسر 23 مليار دولار بسبب تصريح خاطئ، وإليك أبرز 5 مليارديرات خسروا المليارات بسبب القرارات الخاطئة: 

بيل غيتس 

رغم أنه يصنف كثاني أغنى رجل في العالم، بنفوذ قوي وثروة تتعدى الـ 100 مليار دولار أمريكي، إلا أن الملياردير بيل غيتس الذكي صاحب شركة مايكروسوفت التي تعد أحد عمالقة البرمجيات في العالم، أخطأ وتسبب لنفسه بخسارة ما يقارب 400 مليار دولار. 
وأكد الملياردير الأمريكي أن أكبر خطأ ارتكبه في مسيرته المليئة بالعمل والثروة، هو عدم التفكير في منافسة شركة أبل، وابتكار نظام تشغيل للهواتف المحمولة، يستطيع منافسة نظام ios الخاص بشركة apple قبل أن تسبق جوجل وتفعل ذلك بنظام أندرويد.
 
 
اقتحمت سوق أنظمة تشغيل الهواتف سريعاً قبل أن تطلق جوجل أندرويد، وحينها كانت مايكروسوفت لتكون المنافس الأوحد لشركة أبل.

وأضاف بيل غيتس، أن ذلك القرار الخاطئ كلفه 400 مليار دولار كان من الممكن أن تكون مكاسب لشركة مايكروسوفت.

جيف بيزوس

 
يعد الملياردير الأمريكي جيف بيزوس أغنى رجل في العالم، فهو يملك شركة أمازون وصحفية الواشنطن بوست صاحبة الشهرة العالمية، ولكن قراره الانفصال عن زوجته كلفه ما يقترب من 35 مليار دولار، حيث توصل أغنى رجال العالم، إلى تسوية مع زوجته على الطلاق تحصل بمقتضاها ماكينزي بيزوس على ما يقارب 35 مليار دولار أمريكي تمثل 4% من شركة أمازون العالمية المملوكة لجيف بيزوس. 
 
بيزوس الذي تبلغ ثروته 131 مليار دولار وضعته على عرش أغنى الأغنياء، أعلن عن التسوية في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر شكر فيها زوجته السابقة على لطفها ودعمها في عملية التفاوض على الطلاق الذي صنف كأغلى صفقة طلاق في التاريخ.

كارلوس سليم 

كارلوس سليم الملياردير اللبناني الأصل، مكسيكس الجنسية، يصنف من أغنياء العالم، بثروة تقارب 77 مليار دولار لكنه خسر 20 مليار دولار منها دفعة واحدة بسبب عدائه لدونالد ترامب الرئيس الأمريكي خلال الانتخابات الأمريكية. 
وإنخفضت أسهم شركات الملياردير اللبناني، بعد اتهامات ترامب له بمحاولة عرقتله، فأصبح كارلوس سليم أكبر الخاسرين في عام 2015، بعد تراجع قيمة شركتة بأكثر من 18%، وخسارة 20 مليار دولار بحسب تقديرات وكالة بلومبرج العالمية.
 
 
وكانت ثروة كارلوس سليم 2014 تقارب 77 مليارا و100 مليون دولار، ولكنها تقلصت في 2015 فأصبحت 55 ملياراً دولار فقط.

مارك زوكربيرغ

يعد مارك زوكربيرغ مؤسس فيس بوك من أغنى رجال العالم، فهو أسس ويدير موقع التواصل الاجتماعي الأول في العالم، ويحقق مكاسب من الهواء، ولكنه تصريح وحيد له جعله يخسر 23 مليار دولار في ساعات معدودة. 
 
 
مارك زوكربيرغ، خرج بتصريح سريع يكشف فيه عن تطبيق تغييرات شاملة لموقع الفيس بوك، لتقليل الوقت الذي يقضيه المستخدمون على الفيس بوك، وإعطاء الأولوية للراوبط الاجتماعية مما كلفه 23 مليار دولار خلال ساعات، وهبوط أسهم شركاته بمقدار 4.5%.

وارين بافيت

وارين بافيت مالك شركة بيركشاير هاثاوي، وتندرج تحتها شركة كرافت هاينز، خسر ما يصل إلى 4.3 مليار دولار في يوم واحد فقط، بعد اتخاذه قراراً خاطئاً بشطب أصول قيمتها تصل لعدة مليارات، بجانب خفض توزيع أرباح الشركة مما أدى لبدء تحقيق حكومي على شركته.  
وانهارت أسهم شركة كرافت هاينز بنسبة تصل إلى 27.5%، مما أثار المستثمرين بالشركة، بسبب قرارات وارين بافيت التي تسببت بكارثة للشركة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

بسبب الجينز الممزق.. لماذا حظرت الملكة إليزابيث ميغان ماركل من زيارتها؟

توترات كثيرة تشهدها العائلة المالكة في بريطانيا منذ أن تزوجت الأميركية ميغان ماركل من الأمير هاري حفيد ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية؛ وذلك بسبب كسرها البروتوكول في عدد من المناسبات العامة.مرصعاً...

احتضان ومحاولات تقبيل.. لحظات التحرش بالفنانين على خشبة المسرح

تأثير الفنان الحقيقي يظهر عندما يكون بين معجبيه، حيث إن كثرة المعجبين تعطى قيمة أكبر للمشاهير ونجوم الفن، ولكن هناك بعض المواقف التى تجمع الفنانين بمعجبيهم تكون خارجة عن السيطرة، وأقوى مثال على ذلك...