علاج الصلع الوراثي للرجال بالأعشاب

main image
يعتبر الصلع من أكبر الأزمات التي تواجه الملايين حول العالم مع التقدم في العمر، وحتى في مراحل الشباب، ولا يفرق بين رجل وامرأة فيصيب الاثنين، ولكن يزيد عند الرجال، حيث يبدأ الشعر بالتساقط تدريجياً؛ حتى الوصول إلى مرحلة الصلع، وتكون مقدمة الرأس هي المكان الأكثر عرضة للصلع، فيما تزداد فرصة الإصابة بالصلع لدى كبار السن خصوصاً بعد سن 80 عاماً، ويختلف من عرق لآخر.

طرق علاج الصلع الوراثي

 كما يختلف الصلح بين الجنسين، ومن أسبابه، وتتمثل الأسباب الرئيسية للصلع في زيادة إفراز هرمون الذكورة "التستوسترون"، بالإضافة لتناول أنواع من العقاقير الطبية، أو الإصابة بمرض معين وخاصة أمراض السرطان، أو التقدم في العمر غالبا ما يكون سببه وراثياً.
 
ويسبب الصلع الوراثي الكثير من الإحراج للمصابين به، ولكن هناك بعض الأعشاب التي قد تساعد في علاجه، وهذا ما سنتناوله في تقريرنا التالي والذي سنتعرف من خلاله على استخدام الأعشاب في علاج الصلع الوراثي.

بذور الحلبة

من بين الأعشاب التي تعالج الصلع الوراثي "بذور الحلبة" حيث يتم طحنها جيداً، وتوضع في الفراغات الموجودة بالرأس وتترك لمدة ساعة قبل أن يتم غسيل الشعر.

أوراق الشمندر مع الحناء 

تعد أوراق الشمندر مع الحناء لها مفعول السحر في علاج الصلع الوراثي، حيث تغلى ثمار الشمندر مع حليب جوز الهند، وتستخدم الكريم على شعرك.

نبات الأملا

كما تعد خلطة كمية من مسحوق نبات الأملا مع عصير الليمون واستخدامه بديلاً لشامبو الشعر، أو مزج نبات الأملا مع عسل النحل ووضعه على شعرك من أفضل طرق علاج الصلع الوراثي.

البلميط المنشاري

أيضاً عشبة البلميط المنشاري التي تعد من أفضل طرق علاج الصلع  الوراثي، حيث تعمل على منع تحول هرمون الذكورة إلى الهرمون المهدرج الذي يقتل بصيلات الشعر، حيث يتم مزج كبسولات من عشبة البلميط المنشاري مع أقراص نبات القراص ويتم فرك فروة الرأس بالمزيج جيداً.

 

الخبيزة 

وتعد الخبيزة واحدة من أهم الأعشاب التي يمكنها أن تعالج الصلع الوراثي، حيث يتم وضعها في الماء على النار حتى الغليان، ووضعها على فروة الرأس بمعدل مرتين يومياً.

الليمون 

ويمكنك استخدام بذور الليمون حيث تطحن جيداً وتخلط مع الفلفل ثم يدهن به فروة الرأس، أو استخدام شراب الليمون مع طحين حبة البركة ويوضع فوق بصيلات الشعر، وتدليك فروة الرأس به ويترك على الشعر لمدة 3 ساعات.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات