صور| سيدى في أول أيام بطولة البحر الأحمر الدولية للصيد الرياضي

أطلقت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ "بطولة البحر الأحمر الدولية للصيد الرياضي"

والتي تنظم لأول مرة في المملكة ضمن فعاليات موسم جدة

ويأتي ذلك انطلاقا من نادي اليخوت والرياضات المائية "البيلسان مارينا" بالمدينة الاقتصادية

وتستمر البطولة حتى 14 يوليو الجاري، وذلك بدعم من الهيئة العامة للرياضة

وتحت إشراف الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص

وتشهد البطولة -التى تضم 140 صيادًا سعوديًا و40 أجانب- مشاركة 30 فريقاً محترفاً عالمياً يتنافسون على فئة الصيد بطريقة المجرور (الترولنج)

وطريقة الصيد بالسنارة إما من فوق سطح البحر أو داخل الأعماق (جقنق وبوبنج)

وذلك ضمن شروط وقوانين محددة تحت إشراف لجنة عالمية مختصة.

وتخللت البطولة التي تنطلق للمرة الأولى في المملكة، مجموعة من الأنشطة التي رصدها موقع «سيدي» خلال تغطية البطولة

حيث أتاحت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية مجموعة من الفعاليات الترفيهية للحاضرين

وذلك من خلال توفير مناطق لألعاب الأطفال، بالإضافة إلى توفير فرص للشباب لقضاء حالة من المغامرة والترفيه

وكان أبرزها لعبة الضرب بالسهام على حابظ مثبت به علامة للنشان عليها.

وعقب انتهاء اليوم الأول من البطولة

عاد المتنافسون إلى أماكنهم مرة آخرى في نادي اليخوت والرياضات المائية "البيلسان مارينا"، وذلك من أجل وزن ما حصلوا عليه من أسماك في أولى رحلات الصيد.

للوهلة الأولى تشعر خلال تواجدك في بطولة البحر الأحمر الدولية للصيد الرياضي، أنك تنظر إلى مشاهد من قناة ناشونال جيوجرافيك، حيث تدخل أساطيل مراكب الصيد في منافسة شرسة، من أجل الوصول إلى أفضل الأماكن لصيد سمكة التونة العنيدة، فيما يتبارى المتسابقون في اصطياد أكبر عدد من الأسماك محاولين استخدام الحيلة أو القوة إن لزم الأمر، وفي النهاية يحتاج كل منافس لأن يكون وزن ما تمكن من اصطياده أكثر من الآخر. 
 
سيدى، رصد التجهيزات التي قام بها الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص، حيث تمت التجهيزات على قدم وساق، بدءاً من تجهيز نادي اليخوت والرياضات المائية "البيلسان مارينا" بالمدينة الاقتصادية، حيث ترى السفن متراصة تنطلق منها شرارة حماسية تريد أن تنطلق من أجل حصد المزيد من الأسماك لنصرة قائدها، وصولاً لتجهيز أماكن الجمهور والعائلات التي حضرت لرؤية البطولة الأولى من نوعها في المملكة. 
 
 
وتلخصت تلك التجهيزات التي رصدها سيدي، في مجموعة من الألعاب الكبيرة، بالإضافة إلى منطقة للتسوق، وتتخللها مجموعة من المطاعم لتلبية رغبات العوائل الحاضرين للبطولة. 
 
هذا فيما أطلقت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ "بطولة البحر الأحمر الدولية للصيد الرياضي"، مساء اليوم الجمعة، والتي تنظم لأول مرة في المملكة ضمن فعاليات موسم جدة، ويأتي ذلك انطلاقاً من نادي اليخوت والرياضات المائية "البيلسان مارينا" بالمدينة الاقتصادية، وتستمر البطولة حتى 14 يوليو الجاري، وذلك بدعم من الهيئة العامة للرياضة، وتحت إشراف الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص. 
 
وتشهد البطولة -التى تضم 140 صياداً سعودياً و40 أجنبياً- مشاركة 30 فريقاً محترفاً عالمياً يتنافسون على فئة الصيد بطريقة المجرور (الترولنج) وطريقة الصيد بالسنارة إما من فوق سطح البحر أو داخل الأعماق (جقنق وبوبنج)، وذلك ضمن شروط وقوانين محددة تحت إشراف لجنة عالمية مختصة.
 
 
وتخللت البطولة التي تنطلق للمرة الأولى في المملكة، مجموعة من الأنشطة التي رصدها موقع «سيدي» خلال تغطية البطولة، حيث أتاحت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية مجموعة من الفعاليات الترفيهية للحاضرين، وذلك من خلال توفير مناطق لألعاب الأطفال، بالإضافة إلى توفير فرص للشباب لقضاء حالة من المغامرة والترفيه عن طريق الألعاب وكان أبرزها لعبة الضرب بالسهام على حائط مثبت به علامة للنشان عليها. 
 
 
وأوضح الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية أحمد لنجاوي أن استضافة بطولة البحر الأحمر الدولية للصيد الرياضي في المدينة الاقتصادية تأتي بهدف تطوير الفرص والشراكات التي تسهم في تنمية الرياضة السعودية، وتماشياً مع رؤية المملكة الطموحة 2030 بضرورة تحفيز وتطوير صناعة الترفيه والرياضات الواعدة بالمملكة، مؤكداً أن المدينة على أتم الاستعداد لاستضافة أكبر الفعاليات والأنشطة الرياضية المحلية والعالمية المختلفة، نظراً لما تملكه من إمكانيات لوجستية وبنية تحتية متقدمة، فضلاً عن المرافق الترفيهية والاجتماعية والرياضية عالمية المعايير، مما يُعزز مكانتها كوجهة سياحية صاعدة على البحر الأحمر. 
 
 
من جانبه، أفاد المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص ثامر حابس أن هذه البطولة العالمية تأتي ضمن الجهود التطويرية ومساعي الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص لتنويع الأنشطة الرياضية وتعزيز مكانة المملكة على المستوى المحلي والدولي في المنافسات الرياضية، وذلك بما يساند خطط المملكة الطموحة للإسهام في تنويع مصادر الدخل الوطني.
 
 
وعقب انتهاء اليوم الأول من البطولة، عاد المتنافسون إلى أماكنهم مرة أخرى في نادي اليخوت والرياضات المائية "البيلسان مارينا"، وذلك من أجل وزن ما حصلوا عليه من أسماك في أولى رحلات الصيد.
 
 
يُذكر أنّ مدينة الملك عبدالله الاقتصادية قد أعلنت مطلع هذا العام، عن استضافتها لبطولة المملكة للصيد الرياضي في جولته الأولى بالمملكة، التي نظمها الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص، حيث شهدت مشاركة 50 صياداً محترفاً، فاز بالمركز الأول فريق نوماد، كما حقق فريق هامورجي تي المركز الثاني، واحتل المركز الثالث فريق هامور على الترتيب بعد تدقيق في نتائج المتسابقين بحسب المعايير والأنظمة العالمية في مثل هذه المسابقات.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

800 مليون يورو شرطاً جزائياً.. كل ما تريد معرفته عن صفقه انتقال جريزمان إلى برشلونة

مهاراته وحرفيته أبهرت عشاق كرة القدم حول العالم، بفضل ما قدمه مع منتخب فرنسا في كأس العالم، بالإضافة لتألقه اللافت للنظر مع فريقه أتليتكو مدريد الإسباني، إنه الفرنسي أنطوان جريزمان صاحب الـ28 عاماً،...

هل تمرين الضغط يومياً مضر؟ أعط الإجابة

تمارين الضغط تعد من أهم التمارينِ الرياضية على الإطلاق، ويمارسها أعداد كبيرة من الأشخاص حول العالم، حيث إنها سهلة ولا تحتاج إلى الأجهزة ويمكن ممارستها في أي وقت وأي مكان ولن تكلفك مالاً، بالإضافة...