تلهب المشاعر.. مجموعة من أفضل الروايات الرومانسية

تلهب المشاعر.. مجموعة من أفضل الروايات الرومانسية

بكل تأكيد دائماً ما تواجدت مجموعات من أفضل الروايات الرومانسية التي تلهب المشاعر منذ بزوغ نجم الأدب الرومانسي الذي يعد أحد أنواع الأدب التي يستطيع الإنسان تذوقها بحواسه وقلبه وعقله، فبغض النظر عن اللغة والعرق تخطت الروايات الرومانسية كل تلك الحدود الإنسانية الوهمية لتصل إلى البشر في كل أنحاء الدنيا وتتناغم مع مشاعرهم، وتعبر كينونتهم العاطفية وما يشعرون به من أحاسيس داخل قلوبهم.

أجمل الروايات الرومانسية السعودية.. نالت العديد من الجوائز العالمية

ولأن حصر قائمة بأفضل الروايات الرومانسية أمر شبه مستحيل، نظراً لتواجد الآلاف منها فإن التقرير التالي يقدم مجموعة مختارة من أفضل الروايات الرومانسية العربية التي تستحق القراءة لعام 2019، بجانب أفضل بعض من أهم الروايات الرومانسية العالمية.

1- الروايات الرومانسية العربية

شهد عام 2019 وجود العديد من الروايات الرومانسية الرائعة التي تستحق القراءة وعبرت عن قوة الأدب الرومانسي العربية بحرفية شديدة ومن أهمها:-

- رواية وتسللت إلى قلبي

رواية وتسللت إلى قلبي

تناقش رواية تسللت إلى قلبي للكاتبة أسماء عطية التي تعتبر من بين أنواع الروايات الرومانسية التي تمس الحياة الاجتماعية للشباب والمشاكل العاطفية والنفسية التي أصبح يعاني منها الشباب اليوم مثل الخوف من الارتباط والوقع في الحب والالتزام تجاه الطرف الآخر والرهبة من التقيد وسيطرة كل طرف على حياة آخر.

- رواية ذات فقد 

رواية ذات فقد

برعت الروائية السعودية أثير عبدالله في جعل رواية ذات فقد من بين أهم الراويات الرومانسية العربية لعام 2019، وذلك بسبب عدة نقاط لعل أهمها اللغة والأسلوب السردي البسيط والواضح الذي يصل مباشرة إلى القلب، حيث تدور أحداث الرواية عن امرأة سعودية تروي وتربط التواريخ بالأحداث التي مرت في حياتها بطابع رومانسي رائع.

حتى تتضاعف متعة القراءة.. أفضل 10 روايات رومانسية عالمية

- رواية قصخون الغرام

 رواية قصخون الغرام

إنها رائعة من روائع الروائي محمد غازي الأخرس التي تعد من الروايات الرومانسية، حيث الغوص عميقاً جداً في حكايات الماضي والحاضر العراقية مقسمة على 9 فصول كل فصل يحمل رواية رومانسية تجعل التوقف على القراءة أمراً في غاية الصعوبة، سواء بسبب تكامل عناصر وخائص الأدب الرومانسي كما ينبغي في الفصول الـ9 للكتاب أو استخدام اللغويات الجذابة باحترافية رائعة من الكاتب.

- رواية فلتغفري

رواية فلتغفري

واصلت الروائية أثير عبدالنشمي إبداعها بإصدارها لرواية فلتغفري التي تعتبر الجزء الثاني لرواية "أحببتك أكثر مما ينبغي" التي ناقشت حياة بطليها جمانة وعزيز والحقيقة أن رواية فلتغفري من الروايات الرومانسية العربية التي تعج بالأحاسيس المتنوعة التي يغلب عليها طابع الحزن والدراما وهي المشاعر التي برعت الكاتبة بشكل رائع في إيصالها إلى القراء.

أفضل الروايات الرومانسية العربية والأجنبية.. حملها الآن

2- روايات رومانسية عالمية 

لأن  روائع الأدب الرومانسي العالمي المتمثل في الروايات الرومانسية من الأمور التي لا يمكن حصرها في قائمة واحدة اخترنا بعض الروايات الرومانسية العالمية وهي:- 

- رواية ذهب مع الريح 

رواية ذهب مع الريح

ترجع رواية ذهب مع الريح للروائية مارجريت ميتشل إلى عهد الروايات الرومانسية العريقة التي تم كتابتها في ثلاثينيات القرن الماضي وتدور أحداثها حول قصة كفاح بطلتها سيدة من الجنوب تدعى سكارليت أوهارا والتي ناضلت وتحملت الكثير من الصعوبات وخطت على طريق من الأشواك من أجل الرجل الذي تحبه وأيضاً للحفاظ على ممتلكات عائلتها خلال  زمن الحرب الأهلية.

- رواية الدخيلة 

رواية الدخيلة

أحدث رواية الدخيلة Outlander ضجة كبيرة في سوق الروايات الرومانسية في العام 1991 فقد قدمت الروائية الأمريكية ديانا غابالدون قصة رومانسية خيالية مبدعة للغاية تدور حول السفر عبر الزمن، حيث استطاعت الممرضة الإنجليزية كلير راندل من السفر إلى إستكتلندا خلال القرن الثامن عشر لتعيش حالة حب رومانسية عنيفة للغاية مع المحارب جيمي فريزر في قصة تختلط بها المغامرة بالرومانسية والخيال العلمي.

- رواية عاشق الظلام

رواية عاشق الظلام

أحد سلسلة روايات سلسلة Black Dagger Brotherhood للكاتبة جيه آر وارد التي قدمت رواية رومانسية تجمع بين كائنين مختلفين تماماً، حيث تشتعل مشاعر الحب والرومانسية بين زعيم وقائد مصاصي الدماء وبين فتاة عادية لتبدأ معها مجموعة من الأحداث المشوقة.

- رواية دفتر الملاحظات

رواية دفتر الملاحظات

إحدى الروايات الرومانسية الخالدة  من تأليف نيكولاس سباركس التي تعرف باسم The NoteBook وتم تجسيدها في فيلم سينمائي ومسرحية درامية، والتي تتحدث عند اتحاد روح حبيبين دائماً ما يجدان طريقهما للعودة إلى بعضهما البعض على الرغم من سنوات الانفصال الموجعة.

كل ما هو مميز تجدوه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

ابن مذيعة يقتحم الأستوديو على الهواء.. ماذا حدث؟ (فيديو)

رؤية الأطفال توّلد داخلنا إحساساً بالبهجة، نظراً لما يتمتعون به من براءة؛ فهو أمر فطري يُدخل السعادة إلى القلوب، وهو ما يؤكده موقف الطفل الذي اقتحم أستوديو أثناء التصوير ليحتضن أمه.شاهد| موقف طريف...

على ارتفاع 2000 قدم.. ماذا حدث لرجل روسي فشل في فتح المظلة في الجو؟ (فيديو)

يعد القفز المظلي رياضة محبي وعشاق المغامرات والإثارة، والذين يبحثون عنها في العالم، ولكن رغم إثارتها إلا أنها قد تكون خطيرة وقاتلة إذا لم يتخذ ممارسوها وسائل الأمان اللازمة، أو قد يكون القدر...